رياضة

ميلان يتجاوز جنوى ويُعزز وصافته

تغلب ميلان على ضيفه جنوى بهدفين لهدف، الأحد، ضمن الجولة 31 من منافسات الدوري الإيطالي لكرة القدم.

وتقدم ميلان أولا بهدف أحرزه الكرواتي أنتي ريبيتش في الدقيقة 13، غير أن جنوى أدرك التعادل عن طريق المهاجم ماتيا ديسترو عند الدقيقة 37.

ونجح ميلان في ترجمة أفضليته في المباراة إلى هدف ثان سجله اللاعب جيانلوكا سكاماكا مهاجم جنوى في مرمى فريقه بالخطأ مع حلول الدقيقة 68.

اقرأ أيضاًما لا تعرفه عن النجم المعتقل باولو روسي

وبهذا عزز ميلان موقعه بالمركز الثاني برصيد 66 نقطة، فيما تجمد رصيد جنوى عند 32 نقطة في المركز الرابع عشر.

اقرأ أيضاً: أتلانتا يحقق فوزا تاريخيا على يوفنتوس

حقق أتلانتا فوزا تاريخيا على ضيفه يوفنتوس بعدما غلبه بهدفٍ وحيد، الأحد، ضمن الجولة 31 من منافسات الدوري الإيطالي لكرة القدم.

وسجل أتلانتا هدف الفوز الوحيد في الدقيقة 87، من كرة قوية سددها لاعب الوسط الأوكراني روسلان مالينوفسكي، ارتطمت بالمدافع أليكس ساندرو وغيرت اتجاهها نحو الجهة الخالية من المرمى.

وبهذا الفوز صعد أتلانتا إلى المركز الثالث بوصوله للنقطة 64، متجاوزا يوفنتوس الذي تراجع إلى المركز الرابع بعد أن توقف رصيده عند 62 نقطة.

الجدير بالذكر أن الانتصار على يوفنتوس هو الأول لفريق أتلانتا في مسابقة الدوري، منذ عام 2001 حين فاز بهدفين لواحد آنذاك.

اقرأ أيضاًتعرف على دور علم النفس في كرة القدم!

وفي بقية النتائج، تغلب لاتسيو على بينيفينتو بخمسة أهداف لثلاثة في مباراة ممتعة جرت على ملعب “الأولمبيكو”، وأمطر بولونيا شباك ضيفه سبيزيا بأربعة أهداف لواحد.

اقرأ أيضاً: سان جيرمان يقترب من الصدارة بفوزٍ مثير على سانت إيتيان

حقق باريس سان جيرمان فوزا مثيرا على حساب ضيفه سانت إيتيان، بثلاثة أهداف لاثنين، الأحد، ضمن الجولة 33 من منافسات الدوري الفرنسي لكرة القدم “ليغ 1”.

وقدم سان جيرمان مباراة هجومية منذ البداية وسيطر على مجريات اللعب في أغلب الفترات، لكنه فشل في ترجمة أفضليته إلى أهداف، ليتمكن سانت إيتيان من التقدم بهدف مباغت جاء عند الدقيقة 77 بأقدام الغابوني دينس بوانغا.

اقرأ أيضاًتعرف على جاسوس كرة القدم!

وتدارك سان جيرمان الموقف سريعا ونجح عبر نجمه كليان مبابي في تسجيل هدف التعادل بعد دقيقتين فقط، ثم عاد ذات اللاعب ليمنح الأفضلية للباريسيين بهدف ثان من ركلة جزاء نفذها بنجاح في الدقيقة 87.

وبلغت الإثارة ذروتها في الوقت المحتسب بدل ضائع من زمن اللقاء، حيث خطف سانت إيتيان هدف ثان عدل به المهاجم رومان هاموما الكفة، قبل أن يُعيد الأرجنتين ماورو إيكاردي فريقه سان جيرمان للتقدم بهدف ثالث جاء معه الانتصار في اللحظات الأخيرة.

اقرأ أيضاً: مالا تعرفه عن فيلسوف كرة القدم سقراط

وبات في رصيد باريس سان جيرمان 69 نقطة يحتل بها المركز الثاني بفارق نقطة عن المتصدر ليل، فيما توقف رصيد سانت إيتيان عند 39 نقطة في المركز الثالث عشر. ​​​​​​​

اقرأ أيضاً: تركيا.. الإسباني “جاليجو” يستلم كأس سباق الرئاسة للدراجات الهوائية

قدم وزير الشباب والرياضة التركي، محمد قصاب أوغلو، الأحد، كأس سباق الرئاسة للدراجات الهوائية إلى الرياضي الإسباني خوسيه مانويل دياز جاليجو، من فريق ديلكو الفرنسي، والذي فاز بالمركز الأول.

جاء ذلك خلال مراسم أقيمت في بلدة “كوش أداسي” بولاية أيدن غربي تركيا، حيث انتهت النسخة الـ56 لسباق الرئاسة للدراجات الهوائية (TUR 2021).

اقرأ أيضاً: لماذا مُنعت تايوان من المشاركة في المحافل الرياضية؟

وقدم قصاب أوغلو القميص التركوازي والكأس للدراج “جاليجو” الذي فاز بالمركز الأول في الترتيب العام للسباق بـ29 ساعة و19 دقيقة و40 ثانية، لينال بطولة (TUR 2021).

وحل الأسترالي جاي فاين، من فريق ألبيسين-فينيكس البلجيكي، في المركز الثاني بفارق ثانية واحدة عن جاليجو.

أمّا المركز الثالث، فكان من نصيب الأرجنتيني إدواردو سيبولفيدا، من فريق أندروني غيوجاتولي-سيديرمك الإيطالي، بفارق 6 ثواني.

وقال قصاب أوغلو في تصريح للأناضول، إن السباق المستمر منذ 56 عاما وحتى اليوم يواصل تحقيق نجاحات أكبر عاما بعد عام.

اقرأ أيضاً: كيف أوقف دروغبا حرب أهلية كانت تعصف في بلاده؟

وأضاف أن السباق يعد مناسبة مهمة للتعريف بجمال تركيا للعالم بأسره، وتحقيقها قفزة نوعية كبيرة في عملية تنظيم السباق بأفضل شكل.

وأكد أن بلاده ستواصل استضافة العديد من الفعاليات الرياضية الدولية، مثل ألعاب التضامن الإسلامي و فعاليات ألعاب البدو الدولية، و نهائي دوري أبطال أوروبا.

وبدوره، قال رئيس الاتحاد التركي للدراجات الهوائية أرول كوتشوك باكيرجي، إن النسخة الـ56 لسباق الرئاسة للدراجات الهوائية للعام الحالي كانت النسخة الأقوى على الإطلاق.

وأعرب عن سعادته بانتهاء السباق دون حوادث، مشيرا أن السباق حظي بمتابعين من جميع أنحاء العالم.

وأشار إلى أن التسجيل لسباق العام المقبل بدء منذ اليوم، متمنيا النجاح المستمر للأنشطة الرياضية.

وتبلغ مسافة السباق الإجمالية 1209.8 كيلومترات بين محطات تشمل ولايات نوشهير وقونية وأنطاليا وموغلا.

ويجري السباق برعاية رئاسة الجمهورية، وبدأ تنظيمه عام 1963 تحت اسم سباق مرمرة للدراجات، وحاز طابعه الدولي عام 1966، واكتسب اسمه الحالي عام 1968.

واعتبارا من 2017، قرّر الاتحاد الدولي للدراجات إدراج السباق على تقويمه لمسابقات الجولات العالمية للدراجات الهوائية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نحن نقوم بلربح من الاعلانات يرجى ازالة مانع الاعلانات واعادة تحميل الصفحة