تكنولوجياسينما

صناعة الألعاب.. شركة نتفليكس قد تدخل المجال قريبًا!

قد تتطلع شركة نتفليكس إلى التفرع إلى المزيد من المحتوى التفاعلي والألعاب مع حزمة جديدة لمشتركيها، وذلك وفقًا لعدة تقارير خلال الأيام القليلة الماضية.

وتريد نتفليكس تعيين مسؤول تنفيذي للإشراف على جهود الألعاب الجديدة.

وتدرس مجموعة من الألعاب المشابهة لخدمة الألعاب Apple Arcade، بدلاً من الاعتماد على العروض التفاعلية القائمة على الاختيار فقط، مثل: Black Mirror’s Bandersnatch أو Unbreakable Kimmy Schmidt: Kimmy vs the Reverend.

وتتحدث الشركة مع المخضرمين في صناعة الألعاب لتأمين المواهب اللازمة للتوسع في سوق الألعاب، الذي تقدر قيمته بنحو 300 مليار دولار على مستوى العالم.

وبينما لم تؤكد نتفليكس علنًا التوسع المحتمل لجهودها في الألعاب، فإنها تركت الباب مفتوحًا لفكرة أنها تخطط لفعل المزيد فيما يتعلق بالألعاب.

وقالت الشركة في بيان: يقدر أعضاؤنا تنوع وجودة المحتوى الخاص بنا، ولهذا السبب عملنا باستمرار على توسيع نطاق عروضنا من المسلسلات إلى الأفلام الوثائقية والأفلام والمسلسلات الأصلية باللغة المحلية وبرامج تلفزيون الواقع.

وأضافت: يستمتع الأعضاء أيضًا بالمشاركة بشكل مباشر مع القصص التي يحبونها من خلال العروض التفاعلية، مثل: Bandersnatch و You v. Wild، أو الألعاب القائمة على Stranger Things و La Casa de Papel و To All the Boys، ولذلك نحن متحمسون للقيام بالمزيد من خلال الترفيه التفاعلي.

ويتمتع أسلوب تحديد المسار للفيديو بجاذبية محدودة، وقد كان ممكنًا بأشكال مختلفة من الكتب إلى المحتوى التفاعلي عبر الأقراص المضغوطة لعقود من الزمن، لذا فإن أسلوب الترفيه التفاعلي يبدو وكأنه الخطوة التالية.

وتشتهر نتفليكس بأخذ محتوى ألعاب الفيديو بطريقة أخرى، حيث كانت عروض، مثل The Witcher، عبارة عن ألعاب تستند إلى الكتب، وقد أنتجت الشركة أيضًا DOTA: Dragon’s Blood استنادًا إلى اللعبة الاستراتيجية الشهيرة.

وتحتاج نتفليكس إلى القيام بشيء ما لزيادة أعداد الاشتراك، ومع بلوغها 200 مليون اشتراك، فإنها تعتبر منصة البث الكبرى، ولكن +Disney لديها الطموح واهتمام العملاء باللحاق بالركب في غضون بضع سنوات.

وفي حين أن إنتاج الأفلام والمسلسلات مكلف للغاية، ولكن تطوير ألعاب الفيديو يمكن أن يكلف بشكل روتيني أكثر من 100 مليون دولار.

ويقال: وصلت تكلفة لعبة Cyberpunk 2077 إلى 316 مليون دولار، ومن المحتمل أن تصل تكلفة Red Dead Redemption 2 إلى 500 مليون دولار، ويمكن أن تكون هذه الألعاب مربحة، ولكنها لا تخلو من المخاطر.

وقد تتجه نتفليكس إلى مسار Apple Arcade، مع تجنب العناوين الكبيرة والتطلع إلى تطوير ألعاب محمولة أكثر بساطة، ولكنها مع ذلك تسبب الإدمان.

ولكن مطالبة الأشخاص بدفع المزيد مقابل نتفليكس يعد طلبًا كبيرًا، وذلك بالنظر إلى التكلفة الشهرية المرتفعة لبرنامج البث مقارنة بالعروض الأخرى المماثلة.

وقد يكون من السابق لأوانه الإعلان عن أي شيء، ولكن نتفليكس تستعد لتنظم حدث Geeked Week الشهر المقبل لعرض المحتوى الجديد، وقد تستغله للحديث عن خططها للألعاب.

اقرأ أيضاً: ايلون ماسك يريد معالجة مشكلة استدامة بيتكوين

اجتمع الرئيس التنفيذي لشركة تيسلا، ايلون ماسك، والرئيس التنفيذي لشركة MicroStrategy، مايكل سايلور Michael Saylor، يوم أمس الاثنين مع معدني بيتكوين الرائدين في أمريكا الشمالية.

وحافظت بيتكوين على مكاسبها اليوم الثلاثاء بعد أن أدت جهود ايلون ماسك لتعزيز اعتمادها، مما أدى إلى استمرار نوبة من التقلبات الملحوظة في أعقاب هزيمة العملات الرقمية الأسبوع الماضي.

وغرد مايكل سايلور أن المجموعة وافقت على تشكيل مجلس تعدين بيتكوين، وذلك من أجل تعزيز شفافية استخدام الطاقة وتسريع مبادرات الاستدامة في جميع أنحاء العالم.

كما غرد ايلون ماسك في وقت سابق من يوم أمس الاثنين قائلًا: إن المجموعة ملتزمة بنشر الاستخدام المتجدد الحالي والمخطط له ومطالبة المعدنين بالقيام بذلك.

ووفقًا لسايلور، ضمت المجموعة ممثلين من Argo Blockchain و Blockcap و Core Scientific و Galaxy Digital و Hive Blockchain Technologies و Hut 8 Mining و Marathon Digital Holdings و Riot Blockchain.

وذكرت العديد من الشركات الأخرى عبر منصة تويتر دعمها للخطة، وأكدت Hut 8 Mining أنها كانت جزءًا من المناقشات التي أشار إليها سايلور، وغردت عبر تويتر قائلة: نريد ثقيف السوق بأن التعدين المستدام ممكن ويمثل أولوية.

وقام بيتر وول Peter Wall، الرئيس التنفيذي لشركة Argo Blockchain، بالتغريد قائلًا: بصفتي عضوًا مؤسسًا في مجلس تعدين بيتكوين، فإن Argo Blockchain تضغط بقوة من أجل تعدين مستدام ومزيد من الشفافية.

وغريد ميريك أوكاموتو Merrick Okamoto، الرئيس التنفيذي لشركة Marathon Digital Holdings بالتغريد قائلًا: إن الشركة تؤدي دورها للمساهمة في التعدين المستدام والشفافية.

وبينما بدأت شركة تيسلا بقبول بيتكوين كوسيلة دفع مقابل السيارات في شهر مارس، عكس ايلون ماسك هذا الموقف في وقت سابق من هذا الشهر، حيث أعرب عن قلقه بشأن البيئة.

وكتب ايلون ماسك عبر منصة تويتر: العملة المشفرة هي فكرة جيدة عبر العديد من المستويات ونعتقد أن لها مستقبلًا واعدًا، ولكن هذا لا يمكن أن يكون بتكلفة كبيرة على البيئة.

وتحدث ايلون ماسك منذ ذلك الحين عدة مرات عن مشكلة استدامة العملة المشفرة.

ويستخدم تعدين بيتكوين كمية كبيرة من الكهرباء، ووفقًا لأحد التقديرات، فإنه يستخدم المقدار السنوي الذي تستخدمه هولندا نفسه.

ويتعارض هذا مع مهمة تيسلا المعلنة لتسريع انتقال العالم إلى الطاقة المستدامة.

ولم تكن التفاصيل الخاصة بكيفية تخطيط المعدنين لمعالجة القضايا البيئية لعملة بيتكوين – سواء من خلال إجراء تغييرات على البلوك تشين أو استخدام إجراءات تعويض الكربون كما تفعل الشركات الكبيرة – متاحة.

وتسبب ايلون ماسك في اضطراب سعر بيتكوين هذا الشهر من خلال انتقاد مسألة الطاقة وتعليق مدفوعات بيتكوين لشركة تيسلا، كما ضغط الخطاب التنظيمي المتزايد بشأن العملات المشفرة من الصين على القطاع.

اقرأ أيضاً: Google Photos تساعدك في حذف لقطات الشاشة

Google Photos

أعلنت شركة جوجل في شهر ديسمبر أنها لن تقدم نسخًا احتياطية مجانية غير محدودة من الصور ومقاطع الفيديو عبر Google Photos اعتبارًا من الأول من شهر يونيو.

ويتم بعد هذا التاريخ احتساب الوسائط العالية الجودة التي تقوم بتحميلها ضمن الحد الأقصى البالغ 15 جيجابايت الذي تتم مشاركته مع جيميل و Google Workspace عبر حسابات جوجل القياسية.

وتماشياً مع هذه الخطوة، تجري جوجل بعض التغييرات الإضافية على Google Photos.

وترى بدءًا من اليوم أداة في تطبيق Google Photos مصممة لمساعدتك في إدارة الوسائط التي تُحسب ضمن حصتك التخزينية الإجمالية.

ويحدد خيار إدارة التخزين أشياء معينة قد لا ترغب في الاحتفاظ بها في Google Photos، مثل: مقاطع الفيديو الكبيرة ولقطات الشاشة والصور الباهتة.

ويشاهد العديد من المستخدمين أيضًا تقديرًا لمدى استمرار تخزين حساب جوجل المجاني، الذي يأخذ في الاعتبار عدد المرات التي تقوم فيها بنسخ ملفاتك احتياطيًا إلى حسابك.

وقد لا تقدم جوجل تقديرًا إذا لم تقم بتحميل عدد كبير من الصور ومقاطع الفيديو إلى تطبيق Google Photos، أو إذا اقتربت من حد التخزين، أو إذا كنت تستخدم حسابًا توفره مؤسسة أو مجموعة (مثل العمل أو المدرسة أو الأسرة).

وتعتقد جوجل أن أكثر من 80 في المئة من المستخدمين سيكونون قادرين على الاحتفاظ بنسخة احتياطية من الصور ومقاطع الفيديو العالية الجودة لمدة ثلاث سنوات أخرى باستخدام سعة تخزين مجانية تبلغ 15 جيجابايت.

وتعيد جوجل تسمية مستوى التخزين العالي الجودة إلى “توفير مساحة التخزين”، وتطرح هذا التغيير قريبًا.

ويمكنك نسخ صورك احتياطيًا باستخدام خيار توفير التخزين أو بالدقة نفسها التي التقطتها بها (الجودة الأصلية)، وتقول جوجل: إنها تجري هذا التغيير حتى يسهل فهم خيارات التخزين في Google Photos.

وإذا نفدت سعة التخزين المجانية وأردت تحميل المزيد من الصور، فإنك بحاجة إما إلى إخلاء بعض المساحة أو الحصول على خطة تخزين Google One المدفوعة الأجر.

وتنبهك جوجل عبر تطبيق Google Photos وعبر البريد الإلكتروني عندما تقترب من الحد الأقصى.

ومع ذلك، يمكنك تحميل العديد من الصور ومقاطع الفيديو العالية الجودة كما تريد حتى ذلك التاريخ دون احتسابها مقابل الحد الأقصى الخاص بك.

ولا يزال مالكو هواتف Pixel الحاليون يحصلون على الصور العالية الجودة غير المحدودة:

  • Pixel 3A و Pixel 4 و Pixel 4A و Pixel 5: تحصل على مساحة تخزين غير محدودة مجانًا، وتعرف أيضًا باسم الصور العالية الجودة من الآن فصاعدًا، ولكن ليس الجودة الأصلية.
  • Pixel 3: تحصل على صور ومقاطع فيديو بجودة أصلية مجانية غير محدودة في حال جرى تحميلها قبل الأول من يناير 2022، وبعد ذلك تحصل على توفير مساحة تخزين غير محدود من الآن فصاعدًا.
  • Pixel 2: تحصل على صور ومقاطع فيديو بجودة أصلية مجانية غير محدودة إذا قمت بتحميلها قبل 16 يناير 2021، وتحصل على توفير مساحة تخزين غير محدود من الآن فصاعدًا.
  • Pixel: تحصل على صور ومقاطع فيديو بجودة أصلية مجانية غير محدودة.

المصدر: البوابة التقنية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نحن نقوم بلربح من الاعلانات يرجى ازالة مانع الاعلانات واعادة تحميل الصفحة