تكنولوجيافيديو

إمكانية إضافة مقاطع سبوتيفاي إلى قصص إنستغرام!

تعتبر منصة سبوتيفاي لبث المقاطع الصوتية إحدى أهم المنصات الخاصة ببث المحتوى الصوتي المختلف سواءً كان أغاني أو بودكاست. وقد أضافت المنصة مؤخرًا خاصية جديدة تسمح لك بنشر المقاطع الصوتية مباشرةً عبر قصص إنستغرام.

ولا يمكنك استخدام هذه الخاصية عبر تطبيق سطح المكتب أو موقع سبوتيفاي، حيث تعتبر حصرية لتطبيق الهواتف المحمولة.

كما يجب أن تقوم بتثبيت إنستغرام في الهاتف الذي تنوي استخدامه لمشاركة المقاطع في القصص، بالإضافة إلى تسجيل الدخول في حسابك فيه.

خطوات إضافة المقاطع الصوتية من سبوتيفاي إلى قصص إنستغرام

توجه إلى تطبيق سبوتيفاي ومن ثم أبحث عن الاغنية التي ترغب في مشاركتها عبر قصص إنستغرام.

وبعد ذلك قم بتشغيل هذه الأغنية في وضع الشاشة الكاملة، ويعني ذلك فتح الأغنية بدلًا من تشغيلها عبر القائمة.

اقرأ أيضاً: بوابة العالم جوجل

واضغط بعد ذلك على زر مشاركة الأغنية الذي تجده في القائمة بالأسفل، وقم باختيار منصة إنستغرام عبر القائمة التي تظهر لك.

وعندما تظهر نافذة التطبيق قم بالضغط على زر المشاركة إلى حتى تختار الأماكن التي يظهر فيها هذا المقطع.

ويمكنك أن تجعله يظهر في قصتك فقط أو عبر صفحتك الشخصية كمنشور عليها تظل دائمًا في الصفحة.

وبعد ذلك اضغط على زر المشاركة ليتم مشاركة القصة في إنستغرام، وكحالة جميع قصص إنستغرام، تكون هذه القصة متاحة لمدة 24 ساعة فقط ومن ثم تختفي.

وتستطيع إرسال المقطع في رسالة مباشرة عبر إنستغرام إذا كنت تفضل ذلك أيضًا عبر الخطوات ذاتها.

ولا يحتاج استخدام هذه الخاصية لامتلاك حساب Premium في منصة سبوتيفاي، حيث تعمل هذه الخاصية مباشرةً دون الحاجة لاشتراك.

تحسينات جديدة في منصة سبوتفاي

حصلت منصة سبوتيفاي على مجموعة جديدة من التحسينات عبر مختلف التطبيقات الخاصة بها في الهواتف المحمولة.

وكان أحد أهم هذه التحديثات هو اعتماد نظام النجوم الخمسة مثل آبل في تقييم البودكاست، كما بدأت الشركة في اختبار طريقة عرض مقاطع الفيديو العمودية بشكل يشبه منصة تيك توك.

اقرأ أيضاً: تيك توك.. التطبيق الذي اجتاح العالم!

وتهدف الشركة إلى التوسع لأسواق جديدة ومناطق جغرافية جديدة لتتمكن من المنافسة والحصول على المزيد من الجمهور.

اقرأ أيضاً: إنستغرام تطرح الميزة الجديدة Profile Embed

تطرح منصة إنستغرام الميزة الجديدة Profile Embed التي تتيح للمستخدمين تضمين نسخة مصغرة من الحساب في موقع الويب.

وتسمح الميزة الجديدة للمستخدمين بدمج الحسابات ضمن إنستغرام في مواقع الويب مثل المدونات والمحافظ.

وتقول عملاقة التواصل الاجتماعي إن الميزة متاحة حاليًا في الولايات المتحدة فقط، وأعلن رئيس الشركة، آدم موسيري، عن إطلاق الميزة الجديدة في مقطع فيديو تم نشره عبر تويتر.

وأوضح موسيري في الفيديو: لقد تمكنت من تضمين صورة أو فيديو إنستغرام في موقع ويب لسنوات عديدة حتى الآن، وتسمح الميزة الجديدة لك بتضمين نسخة مصغرة من حسابك عبر المنصة ضمن موقع ويب. ربما تريد عرض محتواك ضمن إنستغرام من خلال موقع ويب في مكان ما أو الارتباط بمحتوى شخص آخر.

وفي الفيديو، حدد موسيري أيضًا ميزتين أخريين تم الإعلان عنهما في وقت سابق من هذا الأسبوع. وأطلقت الشركة ميزة Reels Visual Replies الجديدة التي تتيح للمستخدمين الرد على التعليقات عبر المنشورات باستخدام Reels.

اقرأ أيضاً: تويتر.. نافذة تطل على العالم!

وعندما يختار المستخدمون الآن الرد على تعليق، فإنهم يرون خيارًا جديدًا يسمح لهم بتحديد زر Reels لإنشاء رد على الفيديو.

إنستغرام تتيح لك تضمين نسخة من حسابك في موقع ويب

يظهر رد الفيديو على هيئة ملصق، وهذه الميزة الجديدة مشابهة لردود فيديو تيك توك، التي تسمح للمستخدمين بالرد على التعليقات على المحتوى عبر الفيديو.

وأطلقت تيك توك الميزة في العام الماضي لمنح المستخدمين طريقة لتقديم المزيد من السياق حول مقاطع الفيديو والإجابة على الأسئلة.

وبالنظر إلى شعبية ميزة تيك توك، فليس من المستغرب أن إنستغرام أطلقت ميزة مماثلة تستنسخها، ولم تكن المنصة المملوكة لشركة ميتا هي الوحيدة التي قامت بذلك، حيث طرحت بنترست خيار السماح للمستخدمين بالرد على التعليقات بمقاطع الفيديو بعد أيام قليلة من إعلان منصة مشاركة الصور عن ميزتها.

وذكر موسيري الميزة الثالثة الجديدة في الفيديو، وهي ميزة Playback الجديدة لنهاية العام، وتستفيد هذه الميزة من أرشيف القصص في المنصة، بحيث يمكن للمستخدمين تخصيص واختيار ما يصل إلى 10 قصص لمشاركتها مع المتابعين.

ولكي تكون مؤهلاً لهذه الميزة، يحتاج المستخدمون إلى نشر أكثر من ثلاث قصص هذا العام أو تشغيل أرشيف القصص.

اقرأ أيضاً: يوتيوب.. إيجابياته وسلبياته على المجتمع!

وتقترح المنصة لك منشورات Playback. ولكن لديك أيضًا خيار اختيار ما تريد مشاركته، وتتاح الميزة الجديدة حاليًا للمستخدمين لعدة أسابيع.

اقرأ أيضاً: إنستغرام تتجاوز 2 مليار مستخدم شهريًا

أثار المحتوى الذي يسبب الإدمان عبر منصة إنستغرام قلق المشرعين الأمريكيين لدرجة أن آدم موسيري، الرئيس التنفيذي لخدمة وسائل التواصل الاجتماعي، مثل أمام الكونغرس لأول مرة الأسبوع الماضي لتقديم شهادته، وهي أحدث حادثة في عام من الاضطرابات في تطبيق مشاركة الصور.

ولكن بالرغم من هذا الجدل، وصلت إنستغرام إلى معلم جديد بلغ ملياري مستخدم نشط شهريًا هذا الخريف، واستغرقت المنصة ثلاث سنوات للوصول إلى 2 مليار.

وكان موضوع جلسة الاستماع لموسيري أمام لجنة التجارة الفرعية التابعة لمجلس الشيوخ هو حماية الأطفال عبر الإنترنت، وهي مشكلة أضرت بصورة إنستغرام في الأشهر القليلة الماضية.

وحتى مع كل الدعاية السلبية، فإن التطبيق الذي يتمتع بشعبية كبيرة هو أكثر أهمية من أي وقت مضى لمصير الشركة الأم، التي تسمى الآن ميتا.

ولم تعلن إنستغرام عن أرقام المستخدمين منذ تجاوز علامة المليار مستخدم نشط شهريًا في شهر يونيو 2018. وتجنبت الترويج لنموها في وقت يرى فيه المشرعون والمنظمون أن فيس بوك تمتلك سيطرة كبيرة على السوق.

ووصلت المنصة إلى هذا الرقم قبل نحو أسبوع من تغيير فيس بوك اسمها إلى ميتا في شهر أكتوبر.

وتم إطلاق المنصة في عام 2010 واستحوذت عليها فيس بوك مقابل نحو مليار دولار بعد ذلك بعامين، باعتبارها حجر الزاوية في جهود الرئيس التنفيذي مارك زوكربيرج للانتقال من الويب إلى الهاتف المحمول.

اقرأ أيضاً: فيس بوك.. التطبيق الأكثر تأثيراً واستخداماً

وتعتبر سرعة التوسع إلى ملياري مستخدم مهمة بشكل خاص نظرًا للمنافسة الهائلة التي نشأت عن تيك توك، والتي زادت شعبيتها من خلال تسهيل إنشاء مقاطع فيديو قصيرة ومضحكة ومشاركتها.

ووفقًا لنتائج استطلاع نشرته شركة Forrester في الشهر الماضي، استخدم 63 في المئة من الأمريكيين الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و 17 عامًا تيك توك أسبوعيًا هذا العام، مقارنة بـ 57 في المئة لصالح إنستغرام.

ومن حيث التنزيلات، تم تثبيت تيك توك 596.1 مليون مرة على مستوى العالم هذا العام عبر أجهزة آبل وجوجل. بينما تجاوزت عمليات تثبيت إنستاجرام 570.7 مليون عملية.

إنستغرام مرت بعام من الاضطرابات المستمرة

استجاب زوكربيرج بالطريقة التي يفعلها في كثير من الأحيان – عن طريق استنساخ المنافسة، وأطلقت فيس بوك ميزة مشاركة الفيديو Reels في شهر أغسطس 2020.

وفي تقرير أرباح الربع الثالث في شهر أكتوبر، قالت الشركة إنها تجعل Reels جزءًا أساسيًا من خدمات فيس بوك وإنستغرام لمحاولة جذب المستخدمين الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و 29 عامًا .

ولكن جهود فيس بوك لجذب المستخدمين الشباب إلى إنستغرام هو ما جعل الشركة تتعرض بشكل مباشر لانتقادات المنظمين والمشرعين والآباء القلقين بشكل متزايد.

اقرأ أيضاً: إنستغرام.. المدونة اليومية للمجتمع

ودعا المشرعون الشركة إلى التوقف عن تطوير منتج إنستغرام للأطفال دون سن 13 عامًا. وقالت الشركة إنها توقف المشروع مؤقتًا. ولكن لن تلتزم بإغلاقه.

ومنذ ذلك الحين، عقدت لجان الكونغرس جلسات استماع متعددة حول تأثير وسائل التواصل الاجتماعي في المراهقين، بما في ذلك شهادة موسيري في الثامن من شهر ديسمبر.

وقارن العديد من أعضاء مجلس الشيوخ استراتيجية فيس بوك لإدمان المراهقين بممارسات شركات التبغ الكبيرة.

وكان لدى تطبيق فيس بوك الرئيسي 2.91 مليار مستخدم نشط شهريًا اعتبارًا من شهر أكتوبر، ولكن التوسع يتباطأ مقارنةً بتطبيق مشاركة الصور.

وفي الوقت الذي تضاعفت فيه قاعدة مستخدمي إنستغرام، نمت فيس بوك بنسبة 30 في المئة فقط. ومن المتوقع أن تزيد عائدات تطبيق فيس بوك بنسبة 18 في المئة العام المقبل لتصل إلى 135.1 مليار دولار. بينما من المتوقع أن يصل نمو إنستغرام إلى 30 في المئة ليصل إلى 60.5 مليار دولار.

ولكي تمول ميتا طموحاتها الجريئة والمكلفة لنقل الشركة إلى ما يسمى ميتافيرس، فإنها تحتاج لمواصلة نمو إنستغرام وتحقيق أرباح ضخمة.

شاهد أيضاً: تطبيقات يجب استخدامها عند سفرك إلى تركيا

المصدر: البوابة التقنية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نحن نقوم بلربح من الاعلانات يرجى ازالة مانع الاعلانات واعادة تحميل الصفحة