رياضةفيديو

ارتفاع إصابات المتحور الجديد من فايروس كورونا تهدد بإيقاف كرة القدم مجدداً

عاد الذعر من جديد ليخيم على العالم، بعد تفشي جديد مثير للقلق لجائحة فيروس كورونا “كوفيد 19” إثر ظهور المتحور “أوميكرون” الأسرع انتشارًا وعلى ما يبدو فإن المتحور الجديد أصبح يثير قلقًا بالغًا داخل المجتمعات الأوروبية، وهو ما يؤثر بالتبعية على الرياضة بشكل عام، وكرة القدم بصورة خاصة.

الوضع في إنجلترا ينذر بكارثة، بعد أن كشف ساجد جاويد وزير الصحة البريطاني في تصريحات نقلتها وكالة “رويترز” يوم الإثنين أن المتحور الجديد يمثل أكثر من 44% من الإصابات الجديدة في العاصمة، وأنه سيكون المسيطر في العاصمة الإنجليزية في غضون 48 ساعة، وأكد وزير الصحة البريطاني أن احتياج الناس إلى جرعة معززة من لقاح فيروس كورونا أصبح ضرورة حتى يسمح لهم بالدخول إلى الأماكن التي تستقبل جماهير كبيرة تأثير التفشي الجديد لفيروس كورونا أصبح جليًا في الآونة الأخيرة على عالم كرة القدم.

الغياب جماهيري في ألمانيا دخل حيز التنفيذ، لمحاولة السيطرة على متحور “أوميكرون” سريعًا، فقد شاهدنا مباراة بايرن ميونخ وبرشلونة في الجولة السادسة من دوري أبطال أوروبا بدون جمهورعلى ملعب “أليانز أرينا، ذلك الأمر جاء تكرارًا لما حدث في مباراة مانشستر سيتي ضد لايبزيج التي أقيمت أيضًا في ألمانيا لحساب الجولة السادسة من دوري الأبطال، حيث منعت السلطات الجماهير من الحضور، ومع ارتفاع الحالات في ألمانيا اتخذ قرار في الخامس من ديسمبر 2021 بتقليص الحضور الجماهيري في مباريات الدوري الألماني إلى 50% من سعة الملاعب، وأن يكون الحد الأقصى للحضور الجماهيري 15 ألف مشجع.

التأثير بطبيعة الحال لم يقتصر فقط على مباريات الدوري الألماني ودوري أبطال أوروبا فقط، بل امتد ليشمل عددًا آخر من المباريات في بطولات مختلفة الاتحاد الأوروبي لكرة القدم قرر إلغاء مباراة توتنهام الإنجليزي ضد رين الفرنسي في الجولة السادسة من دور المجموعات لبطولة دوري المؤتمر الأوروبي.

توتنهام يعاني من تفشي فيروس كورونا بين لاعبيه، وأكد أنطونيو كونتي مدرب “سبيرز” في وقت سابق وجود 13 حالة إصابة في الفريق بين اللاعبين والطاقم الفني مما قد يؤدي الى تأجيل مباراته في الدوري الإنجليزي أمام ليستر سيتي بعدما تأجلت مباراته السابقة في الدوري أمام برايتون

من جهته “يويفا” قرر إلغاء المباراة بعد أيام من تأجيلها، وذلك في ظل عدم التوصل إلى حل يرضي توتنهام أو رين، وأحال القضية إلى الجهة المسؤولة عن الانضباط والقيم في الاتحاد القاري لاتخاذ القرار حسب اللوائح ومع الوضع المعقد في إنجلترا، فإن مانشستر يونايتد هو الآخر تأثر بالانتشار الجديد لجائحة فيروس كورونا وقد أجلت مباراته أمام بينيفورد التي من المقرر اليوم خوضها، مانشستر يونايتد قرر إغلاق مركز كارينجتون للتدريبات يوم الإثنين ولمدة 24 ساعة في محاولة للسيطرة على الإصابات التي ضربت لاعبي الفريق.

اقرأ أيضاً: أسباب الانفصال والصراع بين أقاليم إسبانيا، وعلاقة المنافسة الشرسة على بطولة كأس الملك!

الخوف الأكبر الآن في العالم بأسره هو العودة إلى المربع صفر رغم الجهود المبذولة للسيطرة على جائحة فيروس كورونا العالم بدأ بالفعل محاولة التعايش مع الجائحة، ونجح في ذلك إلى حد كبير، بفضل استمرار جهود التطعيم في مختلف الدول على مستوى العالم، والإجراءات الاحترازية المشددة التي تم اتباعها على مدار عامين.

عالم كرة القدم هو الآخر سيتأثر وربما نشهد إغلاقًا جديدًا تمامًا مثلما حدث في مارس 2020، وحينها بالفعل سنكون قد عدنا إلى نقطة البداية، بعد أن قطعنا شوطًا كبيرًا في محاولتنا البائسة للتخلف على خوفنا من جائحة جعلت حياتنا تمر بتعقيدات اقتصادية واجتماعية غير مسبوقة.

اقرأ أيضاً: مبامبي يتريث قليلاً بعد وقوع فريقه باريس في قرعة الأبطال أمام ريال مدريد

مبابي يغير خطته مع ريال مدريد بعد وقوعه في القرعة معهم كشفت تقارير صحفية عن نية النجم الفرنسي، كيليان مبابي بخصوص مستقبله في الأيام المقبلة قبل نهاية عقده في يونيو 2022 ولايزال أمام النجم الفرنسي 17 يومًا فقط من أجل أن يتسلم حريته في اختيار ناديه القادم، حيث ينتهي عقده مع باريس سان جيرمان في الصيف القادم ويحق له التفاوض بشكل حر مع أي ناد آخر بداية من يناير المقبل.

بعد شد وجذب خلال الصيف الماضي آخرهم كان رفض باريس سان جيرمان عرض ضخم من جانب ريال مدريد، للحصول على خدمات مبابي مقابل 180 مليون يورو، المرينجي لا يزال الوجهة المحتملة للاعب الفرنسي.

وبحسب ما نشرت صحيفة “ليكيب” الفرنسية فإن مبابي لا يريد التوقيع أو الاتفاق مع ريال مدريد حتى مارس القادم ومن جانبه ريال مدريد، فإنه يفكر في الأمر ذاته ويريد توخي مزيد من الحذر وترك التوقيع السري (احترامًا لباريس سان جيرمان، لن يتم الإعلان عن التوقيع أبدًا حتى نهاية الموسم) لما بعد 9 مارس النادي الإسباني يرى أنه إذا لعب مبابي ضدهم بعد أن وقع بالفعل، فسيواجه ضغطًا لا يطاق من مشجعي باريس سان جيرمان الأكثر تطرفًا، لذا فإن فلورنتينو ومجلس إدارته يريدون خروج مبابي من باريس بأقل قدر ممكن من الصدمة، ووفقًا لصحيفة “ليكيب” الفرنسية فإن باريس سان جيرمان، يرفض الاستسلام في تجديد عقد نجم الفريق كيليان مبابي، وعادت إدارة الفريق لفتح خط المفاوضات من جديد مع مبابي من أجل تجديد تعاقده على الرغم من اقتراب اللاعب من الحصول على حقه في التفاوض بشكل حر بعد 17 يومًا.

اقرأ أيضاً: لماذا مُنعت تايوان من المشاركة في المحافل الرياضية؟

لا يوجد حتى الآن أي تقدم ملحوظ في هذه المفاوضات، على الرغم من رغبة النادي الفرنسي في حسم موقف اللاعب قبل مباراتي ريال مدريد في دوري أبطال أوروبا الجدير بالذكر أن ريال مدريد يضرب موعدًا ناريًا مع باريس سان جيرمان في دور الـ 16 من دوري أبطال أوروبا وتقام مباراة الذهاب يوم 15 فبراير على ملعب “حديقة الأمراء”، على أن تكون مباراة العودة في إسبانيا يوم 9 مارس.

اقرأ أيضاً: أكثر من خطأ حدث أجبرت اليويفا على إعادة قرعة دوري أبطال أوروبا

أعيدت اليوم قرعة دور الـ 16 من بطولة دوري أبطال أوروبا بعد خطأ فني وقع فيها، عقب أن تم سحب جميع الكرات واعتمدها الاتحاد القاري الإعادة كانت بمثابة حدث تاريخي في لعبتنا المفضلة، حيث لم يسبق لنا أن شاهدنا مثل ذلك الموقف من قبل، على الأقل في العصر الحديث.

سلسلة من الأخطاء وقعت خلال قرعة دور الـ 16 من دوري أبطال أوروبا، تتضمن وضع بعض الكرات في غير أماكنها، مما أدلى إلى إعادتها برمتها الأمور سارت بسلاسة خلال أول مواجهة تم سحبها حيث تم وضع بنفيكا ضد ريال مدريد، لكن المشكلة حدثت في المواجهة الثانية عندما تم وضع مانشستر يونايتد بالخطأ ضد فياريال، وهي مباراة مستحيل وقوعها لأن الثنائي كانا في مجموعة واحدة، ولاحقًا تم سحب مانشستر سيتي ضد الفريق الإسباني بدلًا من مانشستر يونايتد.

وحدث خطأ ثالث في القرعة عندما تم وضع أتلتيكو مدريد في مواجهات لم يكن من ضمنها مانشستر يونايتد، بالرغم من عدم وجود مانع يمنع تلك المواجهة القرعة استمرت حتى النهاية بالرغم من ذلك، وعندما تم رصد الأخطاء في مواقع التواصل الاجتماعي واحتدم النقاش تغير كل شيء الاتحاد الأوروبي كان مجبرًا على إعادة قرعة دور الـ 16 من دوري أبطال أوروبا بسبب الأخطاء التي وقعت في الإجراءات والنتائج التي كانت غير عادلة.

وأصدر الاتحاد الأوروبي بيانًا رسميًا، شرح من خلاله ما حدث وأعلن من خلاله أن القرعة التي أجريت قد أصبحت غير صالحة وكتب الاتحاد الأوروبي: “كان هناك مشكلة تقنية في نظام التشغيل الخاص بأحد مقدمي الخدمات الخارجية، ووضع بعض الفرق التي لا يمكن أن تواجه بعضها البعض سويًا، نتيجة لذلك تم إلغاء القرعة وسيتم إجراء غيرها”.

أثارت الأخطاء التي وقعت في القرعة مزيجًا من عدم التصديق والغضب والفكاهة عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة كلمة “مزورة” أصبحت الأعلى تداولًا عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، واشتكى البعض من إمكانية وجود مؤامرة.

لاحظ نجم توتنهام وبرشلونة السابق جاري لينيكر الأمر وكتب: “لم يكونا يومين رائعين لسلطات الرياضة حول العالم”، في إشارة إلى الجدل الذي دار في سباق فورمولا وان سابقًا بيما قال مايكل أوين مهاجم توتنهام المعتزل: أنه لا يصدق وقوع الاتحاد الأوروبي في مثل ذلك الخطأ.

اقرأ أيضاً: تعرف على دور علم النفس في كرة القدم!

الغضب انحصر بعض الشيء عندما اتضحت الرؤيا وتم الإعلان عن إعادة القرعة من جديد، لكن العكس كان صحيحًا لريال مدريد الذي كان سيواجه بنفيكا ثم أصبح خصمه باريس سان جيرمان أما يورجن كلوب المدير الفني لليفربول  فأكد أن قرار إعادة القرعة هو القرار السليم وقال للموقع الرسمي: “لقد شاهدت كل شيء بشكل مباشر وقلت من المستحيل أن ينتهي الأمر هكذا، بالتأكيد كان عليهم أن يعيدوها”.

شاهد أيضاَ: بطلب من عائلته.. إنهاء حياة لاعب فرنسي بعد أربع عقود قضاها بغيبوبة!

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نحن نقوم بلربح من الاعلانات يرجى ازالة مانع الاعلانات واعادة تحميل الصفحة