عالم حواءفيديومقالات

استخدام البطاطا في روتين العناية بالبشرة والوجه

البطاطا من الخضراوات المفضلة للكثير منا، كما تعد بالتأكيد المكون الرئيسي لبعض الأطباق الأكثر شعبية. لكن ما قد لا تعرفينه هو أن فوائد البطاطا للوجه عديدة ويمكن أن تفعل المعجزات لـبشرتك أيضاً. 

للبطاطا فوائد متعددة للبشرة، تتراوح من إزالة السمرة إلى تقليل ندبات حبوب الشباب. أضيفي هذا الخضار إلى روتين العناية بالبشرة بهذه الطرق البسيطة.

ما هي فوائد البطاطا للوجه؟

قد يبدو الأمر غريباً، ولكن يمكن أن تساعد البطاطا في الواقع في تقليل البقع الداكنة وإزالة السمرة وتفتيح مظهر الهالات السوداء وإضافة توهج صحي إلى وجهك، وذلك لأن البطاطا غنية للغاية بفيتامين سي المعروف بقدرته على علاج أضرار أشعة الشمس وإزالة خلايا الجلد الميتة وتقليل الخطوط الدقيقة.

اقرأ أيضاً: يحارب جفاف البشرة والشيخوخة والحبوب.. فوائد علاج الوجه بـ حلزون البشرة

علاوة على ذلك، تحتوي البطاطا أيضاً على إنزيم يسمى الكاتيكوليز الذي يمكن أن يساعدك في التعامل مع فرط التصبغ، كما يشير موقع Byrdie.

اجعلي البطاطا جزءاً من روتين العناية ببشرتك بهذه الطرق الخمس البسيطة:

مقشر للوجه لإزالة الجلد الميت

تعتبر البطاطا خضاراً حمضياً بشكل معتدل، وبالتالي يمكنها إزالة خلايا الجلد الميتة بشكل فعال، ولكن برفق من سطح الجلد.

أضيفي نصف حبة بطاطا مبشورة إلى نصف ملعقة صغيرة من دقيق الشوفان ونصف ملعقة صغيرة من الحليب. دقيق الشوفان مقشر لطيف ويعزز تأثير البطاطا.

افركي وجهك بلطف بهذا المزيج لمدة 8 إلى 10 دقائق قبل غسله. يحتوي الحليب على حمض اللاكتيك الذي سيعزز أيضاً تأثيرات التقشير لهذا المقشر بينما تضمن الأحماض الدهنية بقاء بشرتك رطبة لمواجهة تأثير التجفيف الناتج عن التقشير ويمنحها اللمعان الذي تحتاجه.

تدليك ومساج للبشرة

أولاً، اغسلي البطاطا ثم قطّعيها إلى شرائح دائرية وجهزي الجلد عن طريق غسله كما تفعلين عادةً.

اقرأ أيضاً: خطوات للحفاظ على بشرة اليدين وحمايتها من التجاعيد

خذي شريحة من البطاطا وابدئي في تدليكها على الجلد وافركيها في حركات دائرية على جميع أنحاء الوجه. اتركي وجهك لمدة 10 دقائق ثم اغسليه، كما يشير موقع The list.

قناع الوجه لبشرة مشرقة وشابة

لن يؤدي قناع الوجه المعتمد على البطاطا إلى تفتيح البشرة فقط بسبب وجود فيتامين سي، ولكن مضادات الأكسدة الموجودة في البطاطا ستحميك من الشيخوخة المبكرة.

ابشري نصف حبة بطاطا واخلطيها مع ملعقة كبيرة من طحين الحمص وملعقة صغيرة من عصير الليمون. ثم ضعي هذا القناع على وجهك لمدة 15 دقيقة قبل غسله بـالماء الفاتر.

قناع تحت العين للهالات السوداء

يمكن أن تجعلك الهالات السوداء تبدين متعبة، ولكن لحسن الحظ، يمكنك حل هذه المشكلة في المنزل مباشرةً باستخدام البطاطا. 

ضعي خلاصة الألوفيرا على شريحتين من البطاطا. ثم ضعيها على كل عين لمدة 20 دقيقة ثم اغسلي عينيك.

من ناحية، ستعمل البطاطا على تفتيح الهالات السوداء، ومن ناحية أخرى، سوف تهدئ الألوفيرا الانتفاخ.

اقرأ أيضاً: طرق علاج سواد الركبة

يمكنك تجربة هذه الطريقة كل يوم للحصول على نتائج جيدة.

مرهم لندبات حب الشباب وفرط التصبغ

تحتوي البطاطا على مادة الكاتيكوليز، وهو إنزيم يمكنه تفتيح ندبات حب الشباب، لذلك، يمكنك صنع مرهم البطاطا في المنزل ببساطة. 

خذي نصف ملعقة صغيرة من عصير البطاطا واخلطيها مع ربع ملعقة صغيرة من عصير الطماطم ونصف ملعقة صغيرة من العسل. ضعي هذا المرهم على المناطق المصابة لمدة 20 إلى 30 دقيقة.

ثم اغسلي وجهك بالماء الفاتر. ضعي هذا الخليط على بشرتك مرة واحدة على الأقل في الأسبوع لرؤية النتائج. ستساعدك المكونات الثلاثة على تقليل ظهور الندبات وفرط التصبغ.

شاهد أيضاً: العلاج بالماء على الطريقة اليابانية فوائده وأضراره وكيفية تطبيقه

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نحن نقوم بلربح من الاعلانات يرجى ازالة مانع الاعلانات واعادة تحميل الصفحة