رياضةفيديو

الإتحاد السوري يطرد الخطيب ورئيس الأهلي يناقش أزمة كأس العالم للأندية مع الفيفا

حرص محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي على مناقشة هاني أبوريدة عضو المكتب التنفيذي بالفيفا في أزمة تعارض مواعيد مونديال الأندية وكأس الأمم الأفريقية وعلم موقع “ميترو بوست” أن الخطيب تباحث مع أبوريدة بشأن أزمة المونديال مطالباً بوجود حل حتى لا يحرم الأهلي المصري من لاعبيه في محفل عالمي مثل مونديال الأندية كما اشتكى الخطيب من غياب الدور المصري والاتحاد بقيادة أحمد مجاهد واقتصار الأمر على التصريحات التلفزيونية فقط.

وجاءت زيارة أبو ريدة لبعثة الأهلي من أجل دعم الفريق الذي يمثل الكرة المصرية في مباراة السوبر الإفريقي، المقرر إقامتها بعد غد الأربعاء كما حرص الخطيب على تقديم التهنئة إلى الشيخ حمد بن خليفة، رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم، على النجاح الكبير لبطولة كأس العرب التي استضافتها قطر على مدى الأيام الماضية.

وأكد الخطيب لرئيس الاتحاد القطري، الذي حرص على زيارة مران الفريق مساء اليوم، أن بطولة كأس العرب خرجت بصورة مشرفة من كافة الجوانب، وعكست القدرات المميزة التي تضمن النجاح للبطولات الكبيرة، خاصة أنها أقيمت قبل استضافة قطر لبطولة كأس العالم 2022، لتعطي مؤشرات قوية على تنظيم غير مسبوق للمونديال.

وحضر رئيس الاتحاد القطري جانبًا من مران الفريق، برفقة المهندس هاني أبو ريدة عضو المكتب التنفيذي للاتحادين الدولي والإفريقي لكرة القدم، واطمأن على بعثة الأهلي والاستعداد لمباراة السوبر الإفريقي.

اقرأ أيضاً: من هو فريق اللاجئين الأولمبي، ومن يحق الانضمام إليه؟.. تعرف على الرياضي الأولمبي المستقل!

كما استقبل الخطيب، محمد محمد السويدي، كابتن نادي الريان والمنتخب القطري السابق، وذلك بمقر إقامة بعثة الأهلي حيث تربطهما علاقة صداقة قوية منذ فترة طويلة.

اقرأ أيضاً: الإتحاد السوري لكرة القدم يطرد فراس الخطيب

أعلنت اللجنة الأولمبية السورية في بيانٍ لها اليوم الإثنين، طرد لاعب منتخب سوريا السابق فراس الخطيب من منظمة الاتحاد الرياضي العام لخروجه عن المبادئ الوطنية بعد مشاركته في مباراة استعراضية شارك بها مع المدرب الإسرائيلي أفرام غرانت على هامش بطولة كأس العرب التي انتهت قبل يومين في قطر.

وجاء في بيان اللجنة مايلي:

 أن تفرض المادة رقم1عقوبة الطرد بحق اللاعب فراس الخطيب من اللجنة الأولمبية والإتحاد الرياضي العام وذلك بسبب مخالفته القيم و المبادئ التي تتمسك بها السيادة الوطينة على حد تعبيرهم

بدوره، برّر اللاعب السابق فراس الخطيب مشاركته المباراة الاستعراضية وتواجد غرانت فيها، بأنه لم يكن يعرف بمشاركة المدرب الإسرائيلي وذلك على الرغم من أن مشاركته جاءت بعد انسحاب 3 لاعبين جزائريين عرب هم رابح مادجر ورفيق صايفي وحليش على خلفية وجود المدرب غرانت.

وأثار اللغط الذي أحدثه الخطيب في مشاركته بتلك المباراة، قرر الاتحاد الرياضي العام واللجنة الأولمبية السورية طرد الخطيب من المنظمة.

اقرأ أيضاً: حرّر اللاعبين من العبودية وغير مجرى كرة القدم.. ماذا تعرف عن قانون بوسمان؟

الجدير بالذكر أن فراس الخطيب يعد أهم اللاعبين الذين مروا على المرة السورية عبر تاريخها ويعتبر الهداف التاريخي لمنتخب سوريا بكرة القدم.

اقرأ أيضاً: نجم المنتخب الجزائري يوسف البلايلي يحدد وجهته المقبلة

أكد يوسف بلايلي، جناح المنتخب الجزائري، أنه يستهدف الانتقال إلى أحد الأندية الأوروبية، المهتمة بالحصول على خدماته، خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة وقال بلايلي، في تصريح صحفية: “المنتخب الوطني حقق إنجازا كبيرا بالفوز بكأس العرب التي جاءت بصورة عالمية هذه المرة، بعد أن اعتمدت كبطولة منظمة من الفيفا”.

وأضاف: “الآن -بعد أن ساعدت المنتخب على حصد اللقب- سآخذ قسطا من الراحة، قبل أن أبدأ في دراسة العروض التي تلقيتها في الآونة الأخيرة، من عدة أندية أوروبية”.

وتابع: “في الوقت الحاضر لا يمكنني الكشف عن أسماء الأندية التي نتفاوض معها، لكنها أندية جيدة وتلبي طموحاتي، وجلها من الدوريات الكبيرة في أوروبا، على غرار إنجلترا وفرنسا وإسبانيا”.

اقرأ أيضاً: حصدوا الميداليات الذهبية في أولمبياد طوكيو 2020.. تعرف على إنجازات التي حققها العرب عبر التاريخ!

وختم: “صحيح أنه توجد بعض العروض من فرق عربية، لكنني في الوقت الحاضر مهتم بخوض تجربة احترافية في أوروبا”.

شاهد أيضاً: انهال بالسباب على مدربه، وطعن رونالدو في قلبه!

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نحن نقوم بلربح من الاعلانات يرجى ازالة مانع الاعلانات واعادة تحميل الصفحة