رياضةفيديو

الدوري الإنجليزي.. توتنهام يفرض التعادل على ضيفه ليفربول في قمة مباريات الجولة

عطّل توتنهام رغبة ليفربول بتضييق الفارق مع المتصدر مانشستر سيتي، وأفقده نقطتين بالتعادل (2-2)، في المباراة التي احتضنها ملعب توتنهام هوتسبير مساء اليوم الأحد، في قمة مباريات الجولة الـ18 من الدوري الإنجليزي الممتاز وسجل ثنائية توتنهام هاري كين (13) وهيونج مين سون (74)، بينما سجل ثنائية ليفربول ديوجو جوتا (35) وأندي روبرتسون (69)، في أكثر مباريات الموسم إثارة، إلى جانب الجدل التحكيمي بعد ظهور أكثر من حالة بسبب العنف بين اللاعبين وحالات فنية منها مطالبة ليفربول بركلة جزاء وطرد مهاجم توتنهام هاري كين، واعتراض توتنهام على هدف ليفربول الأول بسبب لمس الكرة ليد محمد صلاح قبل تسجيل الهدف وغيرها من الحالات التي دفعت المدربين كلوب وكونتي للاعتراض أكثر من مرة بشكل صارخ.

وبهذه النتيجة رفع ليفربول رصيده إلى 41 نقطة في المركز الثاني خلف المتصدر مانشستر سيتي (44 نقطة)، كما رفع توتنهام رصيده إلى 26 نقطة في المركز السابع، أتت المحاولة الأولى في المباراة لليفربول في الدقيقة الأولى، بعدما أرسل أرنولد عرضية قابلها روبرتسون برأسية مرت بقليل إلى جوار القائم.

وتبعه ميلنر بتسديدة أرضية من على حدود منطقة الجزاء، ذهبت ضعيفة في يد لوريس وواصل ليفربول شن غاراته المبكرة، بتسديدة قوية من أرنولد من على حدود منطقة الجزاء في الدقيقة 11، تألق لوريس في إبعادها إلى ركلة ركنية.

وافتتح توتنهام التسجيل في الدقيقة 13 بعدما مرر ندومبلي بينية لكين داخل المنطقة، ليسدد الأخير كرة أرضية سكنت شباك أليسون.

وكاد السبيرز أن يضيف الهدف الثاني سريعًا في الدقيقة 16، من هجمة مرتدة انطلق من خلالها كين في الجانب الأيمن، مرسلًا عرضية لسون الخالي من الرقابة داخل المنطقة، الذي سدد بدوره كرة مباشرة مرت بقليل إلى جوار القائم واستمر بحث ليفربول عن تسجيل التعادل، بعدما ارتقى ماني لعرضية من روبرتسون، مسددًا رأسية قوية مرت إلى جوار القائم في الدقيقة 29.

وأهدر توتنهام فرصة محققة لإضافة الهدف الثاني في الدقيقة 30، وذلك من هجمة سريعة انطلق من خلالها سون في الجانب الأيمن، ممررًا الكرة إلى ديلي الخالي من الرقابة داخل المنطقة، والذي سدد بدوره كرة مباشرة لمست أصابع أليسون وخرجت إلى ركلة ركنية ونجح ليفربول في تعديل النتيجة في الدقيقة 35، بعدما ارتقى جوتا لعرضية من روبرتسون، مسددًا رأسية متقنة سكنت شباك لوريس.

وبدأ ليفربول الشوط الثاني بقوة، بعدما ارتقى جوتا لعرضية من أرنولد مسددًا رأسية مرت بقليل إلى جوار القائم في الدقيقة 48 وأهدر توتنهام فرصة محققة في الدقيقة 55، بعدما انفرد ديلي بأليسون، وفضل بعدها التمرير إلى كين إلى جواره والذي سدد كرة تألق الحارس البرازيلي في التصدي لها وواصل السبيرز إهدار الفرص السهلة، بعدما تمهدت الكرة أمام كين الخالي من الرقابة داخل منطقة ال6 ياردة في الدقيقة 57، مسددًا رأسية ذهبت بغرابة أعلى العارضة.

اقرأ أيضاً: لماذا مُنعت تايوان من المشاركة في المحافل الرياضية؟

وتمكن ليفربول من إضافة الهدف الثاني في الدقيقة 69، بعدما أرسل أرنولد عرضية تجاه روبرتسون داخل منطقة الـ6 ياردة، الذي سدد بدوره رأسية سكنت الشباك ونجح توتنهام في معادلة النتيجة سريعًا في الدقيقة 74، بعدما تلقى سون بينية أخطأ أليسون في إبعادها، لتتمهد الكرة أمام سون الذي سجل الكرة بسهولة في الشباك الخالية من حارسها.

وازدادت معاناة ليفربول في الدقيقة 77، بعدما أشهر الحكم البطاقة الحمراء في وجه روبرتسون عقب تدخله العنيف على رويال، وذلك بعد الرجوع إلى تقنية الفار ولم يستثمر توتنهام النقص العددي في حصد النقاط الثلاثة، على الرغم من المشكلات الدفاعية في فريق ليفربول، لينتهي اللقاء بالتعادل (2-2).

اقرأ أيضاً: مانشستر سيتي يضرب نيو كاسل برباعية وينفرد بالصدارة

حقق مانشستر سيتي فوزًا عريضًا على مضيفه نيوكاسل يونايتد، بأربعة أهداف دون رد، اليوم الأحد، على ملعب سانت جيمس بارك، ضمن الجولة 18 من الدوري الإنجليزي وحمل هذا الفوز رقمًا قياسيًا جديدًا للسيتيزنز، تحت قيادة بيب جوارديولا في البريميرليج.

وبحسب شبكة “سكاي سبورتس” للإحصاءات، فإن مانشستر سيتي حقق أكبر عدد انتصارات خلال عام ميلادي واحد في تاريخ البريميرليج.

اقرأ أيضاً: المعلّق الرياضي.. الرجل الذي يخاطبنا أكثر من الرئيس الأمريكي!

وأضافت الشبكة، أن السيتي خاض 42 مباراة بالبريميرليج خلال 2021 حتى الآن، ونجح في تحقيق 34 انتصارًا، ويأتي ليفربول في المركز الثاني برصيد 33 انتصارا (1982)، وتشيلسي ثالثا برصيد 32 انتصارا (2005) وسجل رباعية السيتي أمام نيوكاسل كل من روبن دياز وجواو كانسيلو ورياض محرز ورحيم سترلينج، في الدقائق 5 و27 و65 و86.

اقرأ أيضاً: نيو كاسل يصوب أنظاره لنجم ميلان خلال الإنتقالات الشتوية

أفاد تقرير صحفي إنجليزي، اليوم الأحد، بأن نيوكاسل يتطلع لضم إيدين دجيكو، مهاجم إنتر ميلان، في يناير/ كانون الثاني المقبل، لتعزيز هجوم الفريق في البريميرليج ويعاني نيوكاسل على صعيد النتائج هذا الموسم، حيث يقبع في المركز التاسع عشر وقبل الأخير في جدول ترتيب البريميرليج، بعد أن تلقى خسارة جديدة، عصر اليوم، أمام مانشستر سيتي برباعية نظيفة.

وبحسب صحيفة “ديلي ستار” البريطانية، فإن نيوكاسل يريد ضم مهاجم هداف يسجل من أنصاف الفرص، وهو ما يتمتع به دجيكو رغم تقدمه في العمر، إلى جانب خبراته الكبيرة في البريميرليج حيث لعب من قبل مع مانشستر سيتي.

 اقرأ أيضاً: أسباب الانفصال والصراع بين أقاليم إسبانيا، وعلاقة المنافسة الشرسة على بطولة كأس الملك!

وانتقل دجيكو (35 عامًا) إلى إنتر هذا الصيف، قادمًا من روما، في صفقة مجانية بعقد لمدة عامين، إلا أن إنتر من الممكن أن يرحب ببيع مهاجمه البوسني وهو في عز تألقه من أجل تحقيق ربح مادي ولا يعد ديجكو الاسم الوحيد الذي ارتبط بالانتقال إلى نيوكاسل في الشتاء، فهناك أيضًا أنتوني مارسيال، مهاجم مانشستر يونايتد.

شاهد أيضاً: بقيت الركلة المشؤومة تحضره لسنوات قبل النوم.. قصة اللاعب الإيطالي روبرتو باجيو 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نحن نقوم بلربح من الاعلانات يرجى ازالة مانع الاعلانات واعادة تحميل الصفحة