رياضةفيديو

الدوري التركي.. فنربهشة ينتصر على يني مالاتيا وأضنة سبور يسقط في فخ التعادل

فاز فريق فنربهشة على ضيفه يني مالاتيا سبور 2-0، اليوم الأحد، ضمن الجولة 19 من الدوري التركي.، وسجل هدفي فنربهشة فيليب نوفاك وديميتريوس بيلكاس في الدقيقتين العاشرة و74.

ورفع فنربهشة رصيده إلى 32 نقطة في المركز الرابع، وتوقف رصيد يني مالاتيا سبور عند 15 نقطة في المركز العشرين الأخير.

وفي مباراة ثانية، تعادل فريق أضنة دمير سبور مع مضيفه جوزتبة 1-1، تقدم أضنة بهدف سجله ماريو بالوتيلي في الدقيقة 16، وتعادل جوزتبة بهدف سجله جوهر رسول، لاعب أضنة، بالخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 78.

ورفع أضنة دمير سبور رصيده إلى 30 نقطة في المركز الخامس، كما رفع جوزتبة رصيده إلى 15 نقطة في المركز 19 (قبل الأخير).

وفي مباراة أخرى، تعادل ألانيا سبور مع فاتح قرا جمرك 1-1، وسجل هدف ألانيا سبور أفكان بكير أوغلو في الدقيقة 57، فيما سجل هدف فاتح قرا جمرك أليكساندر بيزيتش في الدقيقة 71.

ورفع ألانيا سبور رصيده إلى 28 نقطة في المركز الثامن، وتوقف رصيد فاتح قرا جمرك عند27 نقطة في المركز الحادي عشر.

اقرأ أيضاً: ما تأثير التمارين الرياضية على الدماغ؟

وفاز غازي عنتاب على مضيفه تشايكور ريزا سبور 1-صفر، ويدين غازي عنتاب بالفضل في هذا الفوز للاعبه أليكساندرو ماكسيم الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 44 من ركلة جزاء، ورفع غازي عنتاب رصيده إلى 28 نقطة في المركز التاسع، وتوقف رصيد ريزا سبور عند 17 نقطة في المركز 17.

اقرأ أيضاً: دي ليخت يبتعد عن برشلونة رويداً رويدا

ستزيد قيمة الشرط الجزائي في عقد مدافع يوفنتوس، الهولندي ماتياس دي ليخت، الصيف المقبل، بحسب تقرير صحفي إيطالي، وأورد موقع “كالتشيو ميركاتو” هذه المعلومة، اليوم الأحد، وسط أنباء عن اعتزام اللاعب مغادرة أليانز ستاديوم، بعد نهاية الموسم الجاري، في ظل اهتمام قوي من برشلونة بضمه، ويبلغ الشرط الجزائي في عقد دي ليخت حاليًا 120 مليون يورو، لكنه سيرتفع إلى 140 مليونًا في الصيف المقبل.

وأوضح الموقع الإيطالي أن اليوفي لا يمانع في رحيل دي ليخت، نظرًا للمشاكل المالية التي يمر بها النادي، لكنه سيكون في حاجة لتخفيض قيمة الشرط الجزائي إلى النصف تقريبًا، من أجل تلقي عروض لضمه.

وكان دي ليخت قد انضم إلى يوفنتوس في صفقة كبيرة، بلغت قيمتها 75 مليون يورو، بعد منافسة شرسة من جانب برشلونة وباريس سان جيرمان، ويتقاضى اللاعب راتبًا سنويًا قيمته 8 ملايين يورو، بالإضافة لمكافأة قدرها 4 ملايين يورو.

اقرأ أيضاً: تقلل من مخاطر أمراض القلب وتقضي على التوتر.. فوائد مثبتة علمياً للسباحة

وأبرز “كالتشيو ميركاتو” أنه سيكون من الصعب على برشلونة ضم الدولي الهولندي، ما لم يوافق على تخفيض راتبه، من جانبه، لا زال يوفنتوس مديونًا لأياكس بـ35 مليون يورو من تلك الصفقة، ويتوجب دفع هذا المبلغ في نهاية الموسم الجاري.

اقرأ أيضاً: توخيل يشعر بالغضب ويصف ما يحدث في الدوري بأنه ليس عدلاً

عبر مدرب تشيلسي توماس توخيل، عن قلقه من إجبار فريقه على خوض المباريات تلو الأخرى في فترة زمنية قصيرة، رغم الغيابات العديدة بسبب تفشي فيروس كورونا، وتغلب تشيلسي مساء الأحد، على مضيفه أستون فيلا (3-1)، في مباراة افتقد فيها لمجموعة من اللاعبين المصابين بالفيروس، كما اضطر لاستبدال مدافعه البرازيلي تياجو سيلفا في وقت مبكر من الشوط الثاني بسبب تعرضه لإصابة.

ورغم عودة تشيلسي إلى طريق الانتصارات، بدا توخي ساخطا من برنامج المباريات المزدحم، رغم احترامه الشديد لما قدمه لاعبوه خلال المباراة، وقال توخيل في تصريحات لشبكة “سكاي سبورتس”: “سمحنا لكالوم هودسون أودوي باللعب 90 دقيقة (بعد تعافيه من فيروس كورونا) لأننا كنا بحاجة إلى تغيير لاعبين آخرين. من قرر ذلك؟ إنهم يجعلوننا نلعب، سنلعب مباراتين جديدتين في الكأس. لا يمكن أن يكون هذا هو الطريق الصحيح”.

وأضاف: “لا توجد تغييرات كافية بالنسبة لنا. تم اللجوء لخمسة تبديلات بسبب فيروس كورونا، أوروبا لديها إجازة شتوية لكننا نلعب ونضع الحمل على أكتاف اللاعبين، إنهم يجعلوننا نلعب طوال الوقت حتى لو كان لدينا إصابات كوفيد، لدينا إصابات جديدة ولن يتوقف ذلك، فالأشخاص في المكاتب هم من يتخذون هذه القرارات”.

 اقرأ أيضاً: بدأ اللعب بجوزة الهند بدلا من كرة القدم، ووصل لرئاسة الاتحاد الرياضي في بلده.. تعرف على قصة نجاح اللاعب صامويل إيتو 

وتابع: “هذا ليس عدلاً. قدم (لوكاكو) أداءً جيدًا للغاية. إنه ليس مستعدًا لذلك حتى لو أراد اللعب، كنا جميعًا في الفراش لمدة 10 أيام مصابين بالأنفلونزا، لقد غير مجريات المباراة اليوم، تأثرت كثيرًا بالشبان ولكني أشعر بقلق بالغ، سنجري نفس المناقشة يوم الأربعاء مرة أخرى. لم يسألنا أحد. إذا قلنا ما نريد تغييره، فهذا غير ممكن”.

شاهد أيضاَ: بطلب من عائلته.. إنهاء حياة لاعب فرنسي بعد أربع عقود قضاها بغيبوبة!

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نحن نقوم بلربح من الاعلانات يرجى ازالة مانع الاعلانات واعادة تحميل الصفحة