رياضةفيديو

الفيفا يواصل جهوده لعرقلة مشاريع الإتحاد الأوروبي لكرة القدم

يسعى الاتحاد الدولي لكرة القدم، لإيقاف الشكل الجديد من بطولة دوري الأمم، الذي ينوي الاتحاد الأوروبي، إطلاقه في عام 2024، بالاتفاق مع اتحاد أمريكا الجنوبية.

وأعلن اليويفا مؤخرًا، توسيع التعاون مع اتحاد أمريكا الجنوبية، وكانت البداية بتنظيم مباراة بين إيطاليا (بطل اليورو) والأرجنتين (بطل كوبا أمريكا)، ثم دخول 10 منتخبات من القارة الأمريكية، في دوري الأمم وحسب صحيفة “ديلي ميل”، فإن الفيفا ينوي عرقلة الشكل الجديد لدوري الأمم، في اجتماع القمة المقبل، الذي يشهد وجود 211 اتحاد محليًا.

وأشارت إلى أن الفيفا يرى أن الشكل الجديد لدوري الأمم، يقسم العالم إلى قسمين، الأول يضم اليويفا وكونميبول، والثاني يشمل بقية العالم وأوضحت أن الفيفا شعر بالغضب أيضًا، لأن الاقتراح الجديد يقلل من فرص إقامة كأس العالم كل عامين، الذي يدور حوله، الكثير من الخلاف.

اقرأ أيضاً: تعرف على دور علم النفس في كرة القدم!

وذكرت أن الاتحاد الدولي سيرد على اليويفا وكونميبول، من خلال مضاعفة الضغط لتنفيذ فكرة إقامة المونديال كل عامين، مما يعني القضاء على المقترح الجديد لدوري الأمم الأوروبي

اقرأ أيضاً: النجم البرازيلي السابق يشيد بمونديال قطر 2022

CAFU et le trophee

أعرب أسطورة كرة القدم البرازيلي كافو، سفير برنامج إرث قطر، اليوم السبت، عن تطلعه لانطلاق منافسات مونديال 2022 وأشار كافو، في حوار مع موقع اللجنة العليا للمشاريع والإرث، إلى أن نهائي المونديال، في مثل هذا اليوم من العام المقبل، سيستقطب أنظار الجميع

وأعرب عن فخره بكونه اللاعب الوحيد في تاريخ كرة القدم، الذي شارك في المباراة النهائية لثلاث نسخ متتالية من كأس العالم، عندما لعب ضمن صفوف منتخب السامبا في نهائي مونديال 1994 بالولايات المتحدة الأمريكية، ونهائي 1998 في فرنسا، ونهائي نسخة 2002 التي استضافتها كوريا الجنوبية واليابان.

وقال كافو: إن إقامة منافسات مونديال قطر 2022، في شهري نوفمبر تشرين ثان وديسمبر كانون أول، ستأتي في منتصف الموسم الكروي، في غالبية دوريات كرة القدم في العالم، ما يشكل ميزة للاعبين الذين سيأتون إلى قطر وهم في قمة أدائهم ولياقتهم.

اقرأ أيضاً: أسباب الانفصال والصراع بين أقاليم إسبانيا، وعلاقة المنافسة الشرسة على بطولة كأس الملك!

وأضاف: أن مونديال 2022 سيشكل استراحة رائعة من اللعب في طقس الشتاء البارد، والأحوال الجوية القاسية في أوروبا، مع أجواء المناخ المميزة في قطر خلال فترة البطولة وتابع كافو الذي يعد أكثر لاعبي البرازيل مشاركةً في مباريات منتخب بلاده، برصيد 142 مباراة دولية

إذ قال: “عندما يتحدث الناس عن المونديال والكأس الذهبية الغالية، سرعان ما يتبادر إلى ذهني لقطات من لحظات تتويج المنتخب البرازيلي بالكأس (عام 2002) وسط حضور جماهيري حاشد، وهذا حلم يراود لاعب كرة القدم”.

اقرأ أيضاً: دورتموند يجد بديل هالاند بعد توصية من نجمه السابق

رشح أحد اللاعبين السابقين في بوروسيا دورتموند اسما شابا ليتعاقد النادي الألماني معه، لخلافة المهاجم النرويجي إيرلينج هالاند، وذلك في ظل التقارير التي تشير لقرب رحيله وأجرت صحيفة “سبورت بيلد” مقابلة مع البولندي إبي سمولاريك، الذي لعب لأسود الفيستيفال بين عامي 2005 و2007، وسجل 26 هدفا مع الفريق بكافة البطولات.

ويشغل صاحب الـ40 عاما حاليا منصب رئيس اتحاد اللاعبين المحترفين في بولندا، فضلا عن امتلاكه أكاديمية لتطوير المواهب الشابة، ما جعله يتعرف على عدد من الجواهر الواعدة في الفترة الأخيرة وبسؤاله عما إذا كان لديه أي ترشيح للاعب من بلاده يمكنه تعويض رحيل هالاند المحتمل، فأجاب “أعرف بالتأكيد مهاجما واعدا، وذلك لامتلاكي أكاديمية كروية في بولندا، وهو ما مكنني من اكتشافه”.

وأضاف: “حينما كان بعمر 13 عاما، انتقل إلى أحد فرق الدرجة االثالثة، والآن هو في سن الـ16، ويلعب بأحد فرق الدرجة الأولى، والفتى طويل وقوي ويتمتع بحيوية شديدة أمام المرمى”.

اقرأ أيضاً: يورو 2020.. لماذا يجب ألا تواجه روسيا أوكرانيا في البطولة؟

وعند سؤاله عن اسم اللاعب، رفض سمولاريك الإفصاح عنه، معللا ذلك بقوله: “لا أريد وضع الضغط عليه، لكن يمكن لمسؤولي دورتموند الاتصال للاستفسار عنه، وأنا واثق في قدرته على البزوغ مستقبلا

شاهد أيضاً: تعرف على جاسوس كرة القدم!

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نحن نقوم بلربح من الاعلانات يرجى ازالة مانع الاعلانات واعادة تحميل الصفحة