تكنولوجيافيديو

باراغ أغراوال: يجب أن تتحرك شركة تويتر بشكل أسرع

لدى الرئيس التنفيذي الجديد لشركة تويتر، باراغ أغراوال، رسالة واضحة تتمثل في توقع أن تتحرك الشبكة الاجتماعية بشكل أسرع بكثير مما كانت عليه في الماضي.

وفي أول ظهور علني له منذ أن تولى مقاليد تويتر من المؤسس المشارك جاك دورسي، قال أغراوال إن أولويته القصوى هي تحسين التنفيذ وتبسيط طريقة عمل تويتر.

وجاءت تعليقاته، التي أدلى بها في مؤتمر باركليز للتكنولوجيا، بعد أن هز المستثمر إليوت مانجمنت مجلس إدارة تويتر العام الماضي وضغط على دورسي للتنحي عن دوره التنفيذي بدوام جزئي. ولا يزال دورسي الرئيس التنفيذي لشركة Block (المعروفة سابقًا باسم سكوير).

اقرأ أيضاً: تويتر.. نافذة تطل على العالم!

وبالرغم من كونه الرئيس التنفيذي لشركة تويتر لمدة تسعة أيام فقط، فقد قام أغراوال بإجراء تغييرات كبيرة على الرتب العليا.

وأعاد تنظيم الشركة في ظل الركائز الأساسية المتمثلة في المستهلكين والإيرادات والتكنولوجيا الأساسية مع مدير عام يدير كل قسم. ويقول الآن: أعتقد أن هذا التغيير يجعلهم يتحركون بسرعة.

وكجزء من التغيير، يخطط اثنان من المديرين التنفيذيين الذين سبق لهم تقديم تقارير إلى دورسي – رئيس الهندسة مايكل مونتانو ودانتلي ديفيس، رئيس قسم التصميم والبحث – للمغادرة في نهاية شهر ديسمبر.

ويقول أغراوال: كنا نعمل سابقًا في هيكل وظيفي حيث كان لدينا مؤسسة هندسية واحدة ومنظمة واحدة لأبحاث التصميم وفرق منتجات. ويعني ذلك ضمنيًا أن الإعداد أدى إلى إبطاء الشركة.

وإلى جانب المديرين العامين الثلاثة الجدد – وهم كايفون بيكبور وبروس فالك ونيك كالدويل – تم تعيين ليندسي إيانوتشي بصفتها نائب رئيس العمليات.

ووفقًا لأغراوال، تساعدنا إيانوتشي في تحسين صرامة التشغيل في هذا الهيكل الجديد لاتخاذ قرارات أسرع وملكية أوضح وزيادة المساءلة وتحسين العمليات، مما يؤدي إلى تنفيذ أسرع بشكل عام ونتائج أفضل.

باراغ أغراوال يركز على تحسين التنفيذ في تويتر

كان تركيزه على السرعة موضوعًا متكررًا طوال المقابلة التي استغرقت 30 دقيقة تقريبًا. وأوضح كيف ركز، في منصبه السابق كرئيس تنفيذي للتكنولوجيا، على إعادة بناء المجموعة الفنية القديمة للشركة. وكان الهدف من ذلك طرح المنتجات بشكل أسرع.

واعترف بوجود بطء في اتخاذ القرار بسبب الكثير من التنسيق الذي كان يجب أن يحدث بين الفرق لطرح التغييرات.

وكانت تعليقاته بمثابة إقرار مباشر بأن تويتر لم تلبي توقعات المستثمرين منذ طرحها للجمهور. وأن الشركة كانت بطيئة في معالجة التحولات في سلوك المستخدم على مر السنين.

اقرأ أيضاً: يوتيوب.. إيجابياته وسلبياته على المجتمع!

وعندما سئل عن استحواذ تويتر على تطبيق Quill للرسائل، وصف أغراوال الرسائل المباشرة بأنها رهان منتج رئيسي. وهو أمر جيد بالنظر إلى أن الرسائل المباشرة كانت متخلفة لفترة طويلة.

وقال: إن الفرصة المتعلقة بالرسائل المباشرة هي أمر أساسي. مضيفًا أنها طريقة يمكنك من خلالها التواصل مع أي شخص في العالم وتوقع الرد منه.

اقرأ أيضاً: تويتر تغير طريقة تعاملها مع التغريدات المبلغ عنها

قالت شركة تويتر إنها تختبر إصلاحًا شاملاً لعملية الإبلاغ عن التغريدات، التي تقول إنها تسهل على المستخدمين تنبيه الشركة إلى السلوكيات المسيئة أو المشبوهة.

ويبسط النهج الذي يتم اختباره مع مجموعة صغيرة من المستخدمين في الولايات المتحدة عملية الإبلاغ الحالية بحيث لا يضطر الشخص الذي يقوم بالإبلاغ عن تغريدة للاختيار من قائمة الأوصاف المحددة مسبقًا للقاعدة التي تنتهكها إحدى التغريدات.

وبدلاً من ذلك، تقول الشركة إنها تسأل المستخدم عما حدث من خلال نهج الأعراض لجمع معلومات أكثر اكتمالاً.

واستخدمت التدوينة المنشورة مثال مريض في حالة طوارئ. ولم يسأله الطبيب هل رجلك مكسورة بل سأله أين موضع الألم.

اقرأ أيضاً: فيس بوك.. التطبيق الأكثر تأثيراً واستخداماً

وقال بريان ويسماير، عالم بيانات في فريق تجربة المستخدم الصحي الذي يشرف على العملية الجديدة، إن مطالبة شخص ما بتحديد مشكلة أو عرض معين ليس طريقة فعالة لمعرفة الخطأ.

وقال عن المريض المصاب بكسر في ساقه: إذا كان يريد الحصول على المساعدة، فإن ما يفعله هو وصف ما يحدث له في الوقت الحالي.

وقالت رينا الياسيني، مديرة تجربة المستخدم في تويتر، في بيان: ما يمكن أن يكون محبطًا ومعقدًا بشأن الإبلاغ هو أننا نفرض ذلك بناءً على انتهاكات شروط الخدمة على النحو المحدد في قوانين تويتر.

وأضافت: الغالبية العظمى مما يبلغ عنه الأشخاص يقع ضمن نطاق رمادي أكبر بكثير لا يفي بالمعايير المحددة لانتهاكات المنصة. ولكن ما زالوا يبلغون عن ما يواجهونه على أنه مشكلة مزعجة.

تويتر تحاول جمع المعلومات بطريقة الإنسان

تقول الشركة إنها تأمل في تحسين جودة التقارير التي تتلقاها من خلال التركيز على الشخص الذي يبلغ عن التغريدة.

وكلما تمكنت من جمع المزيد من التفاصيل المباشرة، زادت الدقة عند تحديد كيفية التعامل مع تغريدة تم الإبلاغ عنها.

اقرأ أيضاً: إنستغرام.. المدونة اليومية للمجتمع

وهذه هي المرة الأولى منذ فترة التي تجري فيها تويتر تغييرات مهمة على عملية الإبلاغ عن التغريدات. وذلك بخلاف إضافة أسباب جديدة للإبلاغ عن تغريدة. مثل نشر معلومات مضللة عن فيروس كورونا وتغريد معلومات كاذبة حول الانتخابات مثل قمع الناخبين.

وفي عام 2019، منحت الشركة المستخدمين القدرة على إضافة المزيد من التفاصيل حول التغريدات المبلغ عنها. وذلك عبر مشاركة المعلومات الشخصية. وقالت تويتر إن عملية إعداد التقارير الجديدة يتم نشرها على نطاق أوسع في عام 2022.

اقرأ أيضاً: Spaces من تويتر تصبح أشبه بالبودكاست

تتيح منصة تويتر الآن لجميع المستخدمين عبر iOS وأندرويد والويب الاستماع إلى تسجيلات الغرف الصوتية، التي يمكن أن تكون مفيدة للمستمعين الذين تأخروا عن حضور البث المباشر.

ويأتي ذلك بعد أن طرح كلوب هاوس لميزة التسجيلات لغرف الدردشة الصوتية في شهر سبتمبر.

وتمنح تويتر أيضًا بعض المضيفين القدرة على تسجيل الغرف الصوتية عبر iOS وأندرويد. وكان بإمكان مستخدمي iOS فقط الاستماع إلى الغرف الصوتية وتسجيلها في السابق.

ويمكن للمضيفين بدء تسجيل الغرفة الصوتية عن طريق التبديل إلى خيار Record Space. وعند تمكين التسجيل، تظهر أيقونة REC للمضيف والمشاركين، ويرى المستمعون الأيقونة أيضًا، وذلك بالرغم من عدم عرضهم في التسجيل.

وبعد انتهاء الغرفة الصوتية، يمكن للمضيفين معرفة عدد الأشخاص الموجودين في الغرفة الصوتية والتغريد برابط للتسجيل.

كما يمكن للمضيفين اختيار الوقت الذي يبدأ فيه التشغيل أيضًا، مما يسمح للمضيفين بتعديل أي صمت في بداية التسجيل.

اقرأ أيضاً: كيف توثق حسابك على تيليجرام؟

وفي مركز مساعدة تويتر، تلاحظ المنصة أن التسجيلات تكون متاحة للجمهور عند انتهاء الغرفة الصوتية القابلة للتسجيل.

ويشار إلى أن الطريقة الوحيدة لجعل التسجيل خاصًا هي حذفه. مع الأخذ بعين الاعتبار أن المنصة تحتفظ بالتسجيلات لمدة بين 30 و 120 يومًا للتحقق من انتهاكات القواعد.

وتعمل تويتر باستمرار على توسيع غرف الدردشة الصوتية منذ إطلاق الميزة في عام 2020.

وفي شهر سبتمبر، بدأت الشركة بالسماح للمضيفين بإضافة ما يصل إلى ثلاث مواضيع إلى الغرفة الصوتية، مثل الموسيقى والألعاب والترفيه، مما يمنح المستمعين القدرة على العثور على الغرف الصوتية التي تتماشى مع اهتماماتهم.

وبدأت أيضًا بإطلاق Ticketed Spaces عبر نظام iOS للمضيفين من أجل فرض رسوم على المستمعين للدخول. كما بدأت لاحقًا بتقديم برنامج مسرع Spaces الذي يوفر لصناع المحتوى موارد للترويج للغرف الصوتية الخاصة بهم.

تويتر تستحوذ على منصة المراسلة Quill

استحوذت تويتر على تطبيق المراسلة Quill الذي يشبه سلاك، وذلك بهدف تحسين خدمات المراسلة، بما في ذلك الرسائل المباشرة، حسبما أعلنت الشركة.

وفي تغريدة للإعلان عن الصفقة، وصف نيك كالدويل، المدير العام للتكنولوجيا الأساسية في تويتر، Quill بأنها طريقة أحدث وأكثر تعمقًا للتواصل.

اقرأ أيضاً: أفضل طريقة لتشغيل واتس آب ويب على اللابتوب!

وقال: نجلب خبرتهم وإبداعهم إلى تويتر حيث نعمل على جعل أدوات المراسلة وسيلة أكثر إفادة وتعبيراً يمكن للأشخاص من خلالها إجراء محادثات عبر الخدمة.

ويتم إغلاق Quill. ولكن فريقها ينضم إلى تويتر. ولم يتم الكشف عن شروط الصفقة. وفي هذه المرحلة، توقف Quill تشغيل خوادمها وتحذف جميع البيانات.

وتم إطلاق Quill رسميًا في شهر فبراير، ووصفت نفسها بأنها منصة مراسلة للأشخاص الذين يركزون. وتم تصميمها لمحادثات العمل. ولكن مع وجود عناصر تحكم في بعض الميزات.

وسمحت قنواتها المنظمة بمحادثات أكثر تركيزًا من سلسلة الدردشة التقليدية العكسية، ويمكن تقسيم سلاسل الرسائل ونقلها إلى محادثات منفصلة.

شاهد أيضاً: رحلات افتراضية حول العالم

المصدر: البوابة التقنية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نحن نقوم بلربح من الاعلانات يرجى ازالة مانع الاعلانات واعادة تحميل الصفحة