رياضةفيديو

كأس العالم للأندية.. الأهلي المصري يتغلب على مونتيري ويصل لدور النصف نهائي

اقتنص الأهلي المصري بطاقة التأهل إلى نصف نهائي كأس العالم للأندية المقامة في الإمارات، بفوز مثير على حساب مونتيري المكسيكي بنتيجة 1-0 مساء اليوم السبت، على ملعب (محمد آل نهيان) بنادي الوحدة الإماراتي وسجل محمد هاني هدف الأهلي في الدقيقة 53 من عمر المباراة ليمنح الفريق المصري بطاقة التأهل إلى نصف نهائي المونديال، ويضرب موعدا مع بالميراس البرازيلي، الثلاثاء المقبل على نفس الملعب.

وثأر الأهلي مع مدربه بيتسو موسيماني من خسارتين سابقتين ضد مونتيري في نسختي 2012 و2013 وأنهى آمال الفريق المكسيكي بقيادة مدربه خافيير أجيري في التأهل إلى نصف النهائي وتحدى الأهلي الغيابات المؤثرة التي ضربت صفوفه بسبب الإصابات ومشاركة اللاعبين الدوليين مع منتخب مصر في بطولة أمم أفريقيا.

بدأت المباراة بمحاولات للاستحواذ من لاعبي مونتيري وسدد موري بجوار القائم، ورد الأهلي بفرصة مرتدة خطيرة أضاعها أحمد عبد القادر بغرابة بعد مجهود كبير للاعب حسين الشحات ظهر الأهلي متحمساً مع الدقائق العشر الأولى في ظل دعم جماهيري كبير ولكن مونتيري أضاع محاولة خطيرة بتسديدة بجانب القائم كما أن الفريق المكسيكي أضاع ضربة رأس خطيرة فوق العارضة ثم تسديدة أخرى من فونيس موري أخطر لاعبي مونتيري وضاعت فرصة أهلاوية من عرضية أفشة التي لم يحسن طاهر استغلالها.

وشن عبد القادر مرتدة سريعة لم يستغلها الشحات ثم كرة عرضية سريعة من معلول إلى طاهر الذي سدد في يد الحارس آندرادا ورد ماكسميليانو ميزا بجانب القائم، وأمسك لطفي تصويبة أخرى من فيجاس، ونال محمد مغربي مدافع الأهلي البطاقة الصفراء وأبعد دفاع مونتيري انطلاقة من طاهر وتصدى الحارس أندرادا لعرضية خطيرة من معلول.

أمسك علي لطفي كرة عرضية خطيرة لمونتيري، وأضاع حسين الشحات فرصة خطيرة من عرضية أبعدها المدافع ماتياس وأبعد لطفي عرضية سريعة للفريق المكسيكي مع تسديدة طائشة من فيجاس، ليخرج الشوط الأول بالتعادل بين الفريقين.

وبدأ الشوط الثاني بمحاولة من معلول مرت بعيداً عن المرمى فنجح الأهلي في زيارة مرمى مونتيري في الدقيقة 53 بعد عرضية مميزة من معلول أبعدها الحارس وردها هاني في المرمى ببراعة، وتألق علي لطفي باقتدار في الذود عن مرماه وإبعاد ضربة رأس خطيرة ودفع مونتيري بالثنائي فينسنت يانسن وجاياردو على حساب جونزاليس وفيجاس بينما أشرك الأهلي لاعبه كريم فؤاد على حساب محمد مغربي.

وجه أفشة تصويبة خطيرة أمسكها الحارس، وأشرك مونتيري لاعبه المخضرم جويل كامبل لتنشيط الهجوم وأبعد كريم فؤاد كرة عرضية خطيرة للفريق المكسيكي، ودفع الأهلي بلاعبه الموزمبيقي لويس ميكيسوني على حساب أحمد عبد القادر.

اقرأ أيضاً: المشي 10 آلاف خطوة يومياً.. تمرين ضروري لصحتنا أم خدعة تسويقية؟

وضاعت عرضية سريعة من مونتيري بينما نال علي لطفي البطاقة الصفراء بداعي إضاعة الوقت ودفع الأهلي بلاعبه المخضرم وليد سليمان على حساب حسين الشحات، وسدد وليد سليمان رأسية خطيرة فوق العارضة أبعد دفاع الأهلي ضربة رأس قريبة لمونتيري وأضاع وليد سليمان كرة عرضية من طاهر، وأخرج الدفاع الأهلاوي كرة خطيرة لمونتيري وذهبت تسديدة جويل كامبل بعيدة عن مرمى الأهلي، ليخرج اللقاء بفوز مثير لبطل أفريقيا.

اقرأ أيضاً: مدرب الجزيرة الإماراتي يعترف بصعوبة المواجه أمام الهلال

أكد الهولندي مارسيل كايزر، مدرب الجزيرة، صعوبة مواجهة الهلال السعودي، غدا الأحد، في الدور الثاني بكأس العالم للأندية وقال كايزر، في مؤتمر صحفي: “المباراة صعبة لأنها أمام أحد أفضل فرق القارة، ويكفي أنه بطل آسيا”.

وأضاف: “الجزيرة في كامل الجاهزية للقاء، ومباراتنا الأولى أمام بطل تاهيتي حققت لنا عدة مكاسب”.

وزاد: “الضغوط موجودة دائما في كرة القدم، خاصة في البطولات الكبيرة، ولحسن الحظ نملك لاعبين نالوا راحة قبل لقاء الغد”.

وتابع: “نحن حريصون على الفوز، وسنعمل على تقديم مباراة جيدة أمام الهلال، وثقتي كبيرة في اللاعبين، وأتمنى المحافظة على أسلوبنا المعتاد” وعن تراجع نتائج الهلال مؤخرا، علق: “لا أمتلك تفسيرا لتراجع مستوى منافسنا في الفترة الأخيرة، لكنني أعلم أنه دعم صفوفه بعناصر مميزة”.

اقرأ أيضاً: تقلل من مخاطر أمراض القلب وتقضي على التوتر.. فوائد مثبتة علمياً للسباحة

من جانبه، قال ميلوس، مدافع الجزيرة: “تنتظرنا مواجهة حاسمة أمام فريق كبير، وسنكون في قمة التركيز، ونقدم الأفضل في الملعب”.

وأتم: “الهلال ليس سيئا، والبطولة منافسة مختلفة، والجزيرة فريق جيد، ويمكننا تقديم المستوى المتميز”.

اقرأ أيضاً: بايرن ميونخ يتغلب على لايبزيغ بعد مباراة دراماتيكية

حسم بايرن ميونخ قمة الجولة الـ21 من الدوري الألماني، بفوزه على ضيفه لايبزيج (3-2)، في مباراة مثيرة جمعت بينهما على ملعب أليانز أرينا، مساء اليوم السبت أهداف الفريق البافاري جاءت عن طريق توماس مولر، روبرت ليفاندوفسكي ويوشكو جفارديول “بالخطأ في مرماه” بالدقائق (12، 44 و58).

فيما أحرز أندريه سيلفا وكريستوفر نكونكو هدفي لايبزيج في شباك بايرن ميونخ، بالدقيقتين (27 و53) الانتصار عزز صدارة البايرن لجدول ترتيب البوندسليجا بوصوله للنقطة 52، فيما تجمد رصيد لايبزيج عند 31 نقطة في المركز السابع حاول بايرن الوصول مبكرا لمرمى بيتر جولاشي، حيث كانت البداية عن طريق جنابري، الذي توغل داخل منطقة الجزاء قبل أن يسدد كرة ضعيفة استقرت بين أحضان حارس لايبزيج.

بعدها مباشرة، سدد توليسو كرة قوية على الطائر، لكنها علت العارضة، قبل أن يأتي رد أكثر قوة من لايبزيج عبر تصويبة صاروخية أطلقها أولمو، لتمر الكرة بجوار القائم وبلغت خطورة بايرن ذروتها قبل مرور ربع ساعة حينما شن الفريق هجمة مضادة انتهت بتسديدة أرضية لليفاندوفسكي، تصدى لها جولاشي ببراعة، لترتد إلى مولر الذي أودعها الشباك بسهولة وعاد أولمو للظهور من جديد بعدما وصلته كرة داخل منطقة الجزاء، ليقابلها بتسديدة مباشرة، كان نوير لها بالمرصاد.

ووقف حارس الفريق البافاري بالمرصاد مجددا لأولمو، الذي أطلق تسديدة أخرى بالقرب من المرمى، لكن يقظة نوير حالت دون وصولها للشباك ونجح لايبزيج في معادلة النتيجة بعد هجمة مرتدة سريعة أنهاها نكونكو بتمريرة إلى لايمر، الذي حاول وضعها في المرمى بلمسة ساقطة، لكنها ذهبت إلى أندريه سيلفا، ليلحق بها الأخير ويوجهها إلى داخل الشباك.

وذاد جولاشي عن مرماه بتصديه لتصويبة أطلقها توماس مولر على الطائر من على حدود منطقة الجزاء، ليحرم أصحاب الأرض من التقدم مجددا وكاد كومان أن يصطاد شباك جولاشي بطريقة رائعة بعدما وصلته تمريرة بينية على الجانب الأيسر، ليقابلها بتصويبة خادعة، لكن الكرة ارتطمت في القائم وجرب ساني حظه بتسديدة يسارية بعيدة المدى، لكن حارس لايبزيج كان لها بالمرصاد قبل أن يعجز عن منع مولر من هز شباكه بعدما ارتقى لعرضية جنابري، ليقابلها بضربة رأسية متقنة، سجل منها الهدف الثاني له ولفريقه.

واعترض لاعبو لايبزيج على الهدف البافاري بداعي وجود مخالفة على ليفاندوفسكي في بداية الهجمة، وهو ما أيدته تقنية الفيديو، ليلغي الحكم الهدف الثاني لأصحاب الأرض وحاول ليفاندوفسكي تعويض فريقه عن الهدف الملغي بطريقة مشابهة، حيث ارتقى لعرضية كومان من الجانب الأيسر، لكن رأسيته علت العارضة.

وعاد كومان لإرسال عرضية أخرى من الجهة اليسرى، قابلها ليفاندوفسكي بلمسة رائعة برأسه، لتستقر الكرة داخل الشباك هذه المرة، محرزا هدف تقدم البايرن قبل نهاية الشوط الأول بداية الشوط الثاني جاءت مثيرة بعدما نجح لايبزيج في معادلة النتيجة من هجمة سريعة انتهت عند أقدام نكونكو، الذي سدد كرة أرضية زاحفة، فشل نوير في التصدي لها.

لكن سرعان ما نجح البايرن في التقدم مجددا بهدف ثالث بعد تمريرة وصلت إلى جنابري، الذي حاول إرسال عرضية لترتطم الكرة بجسد المدافع جفارديول وتحولت بالخطأ إلى الشباك وأهدر ليفاندوفسكي فرصة تعزيز التقدم بهدف رابع، بعدما وصلته تمريرة حريرية من جنابري، ليهيئها لنفسه ويسدد الكرة بجوار القائم الأيسر وتواصلت العرضيات المتقنة من جناحي الفريق البافاري، حيث ارتقى ليفاندوفسكي لعرضية أرسلها جنابري، لكن رأسيته ذهبت بعيدا عن المرمى.

اقرأ أيضاً: مونديال 2022.. تعرف على أهم وأحدث الملاعب القطرية

وفاجأ البديل سوبوسولاي حارس أصحاب الأرض بتصويبة صاروخية من خارج منطقة الجزاء، لكن الأخير نجح في التصدي لها ببراعة وسنحت فرصة خطيرة للضيوف لمعادلة النتيجة للمرة الثالثة بعدما وصلت الكرة إلى البديل فورسبيرج، ليسددها على مرتين، لكن نوير وجد الكرة بين أحضانه وفي اللحظات الأخيرة، كاد ساني أن يصطاد شباك جولاشي بهدف رابع بعدما تبادل الكرة مع موسيالا قبل أن يطلق تسديدة يسارية، لكن كرته مرت بجوار القائم.

شاهد أيضاً: ما لا تعرفه عن النجم المعتقل باولو روسي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نحن نقوم بلربح من الاعلانات يرجى ازالة مانع الاعلانات واعادة تحميل الصفحة