أخبارأخبار العالماقتصادحوادث و منوعات

تركيا: قمة “ستارت كوم سوميت” تلقت مقترحات ملموسة للتعاون

قال رئيس دائرة الاتصال في الرئاسة التركية فخر الدين ألطون، إن قمة “ستارت كوم سوميت” الدولية الأولى للتواصل الاستراتيجي، تلقت مقترحات ملموسة للتعاون.

وأفادت الأناضول، جاء ذلك في كلمة ألقاها، الأحد، في ختام القمة الدولية الأولى للتواصل الاستراتيجي التي جرت في إسطنبول على مدى يومين برعاية رئاسة دائرة الاتصال في الرئاسة التركية.

وأوضح ألطون أن تقنيات الاتصال الجديدة لها آثار سلبية على الديمقراطيات الحديثة كمصدر للمعلومات المضللة المنهجية، بجانب دورها الإثرائي المهم.

وأضاف أن القمة ناقشت العديد من المسائل المتعلقة بتقنيات الاتصال الجديدة.

وأشار أيضا إلى أن القمة ناقشت على مدار اليومين، أمن المجتمعات والدول، لافتا إلى أهمية مكافحة حملات التضليل المنهجية.

وأردف قائلا: “تعد تقنيات الاتصال الجديدة ووسائل الاتصال الناجمة عنها مصدر انتشار خطاب الكراهية وظهور جرائم الكراهية، ونرى كيف أن هذه الوسائل تؤدي للعنصرية وظهور تيارات سلبية مثل الإسلاموفوبيا”.

وشارك في قمة “ستارت كوم سوميت” التي استمرت ليومين، 121 متحدثا من 23 دولة، وسط حضور أكثر من 3 آلاف مشارك.

وبحثت القمة قضايا التواصل الاستراتيجي والدبلوماسية العامة، والتخزين الرقمي، والتضليل وإدارة الأزمات، وحملات التواصل، والتواصل على صعيد الدولة والإعلام الجديد، والعلاقات العامة، واستخبارات المصادر المفتوحة، وتحليل شبكات التواصل الاجتماعي.

كما ناقشت الميتافيرس، والعلامة التجارية للدولة، ومعطيات السوق، واتجاهات تكنولوجيا الاتصالات الجديدة، والتسويق الاستراتيجي، والميزانيات الإعلامية، وأثر الخوارزميات على حياة الإنسان، ودراسات إدارة الرأي العام والتواصل السياسي.

إقرأ أيضا:إسطنبول.. قمة “ستارت كوم سوميت” تناقش أبرز الماركات التركية

شهدت قمة “ستارت كوم سوميت” الدولية الأولى للتواصل الاستراتيجي، الأحد، عقد جلسة خاصة حول أبرز الماركات التركية.

الجلسة الخاصة التي حملت اسم “ماركات تركيا”، عقدت في مركز الخليج للمؤتمرات، بإسطنبول، في اليوم الثاني من فعاليات القمة التي انطلقت، السبت، برعاية دائرة الاتصال في الرئاسة التركية.

وأفادت الأناضول، ناقشت الجلسة قصة السيارة المحلية “TOGG”، والخطوط الجوية التركية ومطار إسطنبول، في مشوارها لتكون أبرز الماركات التركية.

كما تناولت الجلسة رؤية وأهداف الماركات التركية المذكورة.

وشارك في الجلسة الخاصة، غورجان قره قاش، المدير التنفيذي للمبادرة المسؤولة عن تصنيع السيارة التركية المحلية، ومرت دورمان، رئيس الاتصال المؤسساتي للخطوط الجوية التركية، ومحمد قاليونجو، عضو المجلس التنفيذي لشركة “İGA” المشغّلة لمطار إسطنبول الدولي.

ويشارك في قمة “ستارت كوم سوميت” التي تستمر ليومين، 121 متحدثا من 23 دولة، وسط حضور أكثر من 3 آلاف مشارك.

وتبحث القمة قضايا التواصل الاستراتيجي والدبلوماسية العامة، والتخزين الرقمي، والتضليل وإدارة الأزمات، وحملات التواصل، والتواصل على صعيد الدولة والإعلام الجديد، والعلاقات العامة، واستخبارات المصادر المفتوحة، وتحليل شبكات التواصل الاجتماعي.

كما تبحث الميتافيرس، والعلامة التجارية للدولة، ومعطيات السوق، واتجاهات تكنولوجيا الاتصالات الجديدة، والتسويق الاستراتيجي، والميزانيات الإعلامية، وأثر الخوارزميات على حياة الإنسان، ودراسات إدارة الرأي العام والتواصل السياسي.

إقرأ أيضا: تركيا.. نمو مؤشر الإنتاج الصناعي 8.5 بالمئة في أكتوبر

نما مؤشر الإنتاج الصناعي في تركيا، بنسبة 8.5 بالمئة على أساس سنوي خلال أكتوبر/تشرين الأول الماضي، مقارنة بالشهر ذاته من العام الفائت.

وأفادت الأناضول، جاء ذلك، وفق أحدث معطيات أعلنتها هيئة الإحصاء التركية، الإثنين؛ أشارت إلى أن مؤشر الإنتاج الصناعي على أساس شهري زاد بنسبة 0.6 بالمئة خلال أكتوبر الماضي.

وعلى أساس سنوي، صعد مؤشر قطاع التعدين والمناجم بنسبة 9.2 بالمئة، والصناعات التحويلية 9.2 بالمئة، وإنتاج وتوزيع الكهرباء والغاز والبخار وتكييف الهواء بنسبة 3.5 بالمئة، مقارنة بأكتوبر 2020.

ومؤشر الإنتاج الصناعي يقيس إجمالي حجم الإنتاج الصناعي في الدولة، بغض النظر عن قيمته السعرية، ويعتبر مؤشرًا رائدًا للناتج المحلي الإجمالي.

المصدر: الأناضول

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نحن نقوم بلربح من الاعلانات يرجى ازالة مانع الاعلانات واعادة تحميل الصفحة