تكنولوجيافيديو

تويتر تسمح لك بتحميل بيانات حساب الخاص بك!

يفضل الكثيرون استخدام المنصة تويتر للتواصل الاجتماعي بدلًا من فيس بوك أو غيرها من المنصات الأخرى، وبالتالي تكون حساباتهم نشطة بشكل أكبر من غيرهم من المستخدمين لأنهم يستخدمون المنصة بشكل مكثف.

وتوفر لك المنصة اختيارًا يسمح لك بتحميل بيانات حسابك بالكامل إلى هاتفك أو حاسوبك، وتشمل هذه البيانات جميع التغريدات التي نشرتها بالإضافة إلى أي صورة أو متابعة تمت عبر حسابك.

ويمكنك القيام بذلك عبر تطبيق تويتر في الهاتف المحمول أو الموقع الخاص بهم مباشرةً.

تحميل  بيانات حساب تويتر الخاص بك 

تعمل هذه الطريقة عبر تطبيقات الهاتف المحمول أو الموقع الخاص بتويتر، وقد تختلف اختيارات الواجهة لكنها تحمل الاسم نفسه وتكون في المكان ذاته.

ويجب عليك في البداية التوجه إلى قسم الإعدادات والخصوصية لحسابك عبر التطبيق أو الموقع، ومن ثم تتوجه إلى قسم حسابك الخاص.

اقرأ أيضاً: جوجل.. كيف تفعّل الوضع الليلي على محرك البحث؟

وبعد ذلك تقوم باختيار تحميل سجل بياناتك لدى المنصة، وينقل هذا إلى الصفحة إدخال كلمة المرور وتأكيد حسابك.

وعندما تظهر لك الصفحة التالية، فإنك تحتاج للضغط على اختيار طلب البيانات، وبعد ذلك يجب أن تنتظر قليلًا حتى يتم تجهيز هذه البيانات.

وتجد بعد ذلك بريدًا إلكترونيًا في الحساب الذي قمت باستخدامه لتسجيل تويتر تخبرك بأن بياناتك جاهزة وبأنك تستطيع تحميلها الآن.

ويجب عليك الضغط على كلمة تحميل البيانات والانتقال إلى الرابط الخاص بها، كما تستطيع التوجه مباشرةً إلى قائمة تحميل البيانات من التطبيق أو الموقع لتجد بياناتك جاهزة للتحميل من هناك.

وعندما تنتهي من تحميل البيانات، فإنك تجد هذه البيانات في ملف مضغوط، يجب عليك فك ضغط هذا الملف إلى حاسوبك.

وتجد مجموعة كبيرة من الملفات التي نتجت عن هذا الملف المضغوط، وحتى تتمكن من الوصول إلى بيانات حسابك توجه إلى Your Archive.html.

ويقوم هذا الملف بفتح صفحة خاصة قام تويتر بتصميمها لك، وتعرض هذه الصفحة ملخصًا عن نشاطك في المنصة.

وتشمل أيضًا مجموعة كبيرة من البيانات التي قام المعلنون والمنصة بجمعها عنك واستخدامها في الإعلانات مباشرةً.

اقرأ أيضاً: كيف يتم تعيين محرك بحث جوجل “كصفحتك الرئيسية” في أي متصفح ويب

وإذا كنت ترغب في الوصول إلى جميع الصور التي قمت بنشرها عبر تويتر، فإنك تجد مجلدًا يدعى tweet_media.

ويحتوي هذا الملف على جميع الملفات والصور التي قمت بنشرها عبر تويتر، كما تجد ملفًا يدعى Readme، ويضم هذا الملف شرحًا لجميع الملفات والبيانات التي تم تحميلها من تويتر.

اقرأ أيضاً: أفضل بدائل منصة فيس بوك في الوقت الحالي

تعتبر منصة فيس بوك إحدى أهم منصات التواصل الاجتماعي المتاحة حاليًا، وربما تكون في بعض البلاد وسيلة التواصل الاجتماعي الرسمية بين الحكومات والمواطنين.

ولكن يشعر الكثيرون بالاستياء ناحية فيس بوك وسياسات الشركة السيئة في مختلف المجالات وخاصةً حماية خصوصية وبيانات المستخدمين.

وتجعل هذه السياسات المستخدمين راغبين في الانتقال من المنصة وتركها، ولكن قد لا يستطيعون التخلي عن خدماتها المختلفة.

وتوجد مجموعة من المنصات المختلفة التي يمكنك الاعتماد عليها بشكل كامل بعيدًا عن منصة فيس بوك والمنصات التابعة لها.

منصات تخزين الصور المختلفة

يعتمد البعض على منصة فيس بوك من أجل خدمات تخزين الصور التي توفرها المنصة، حيث تستطيع رفع الكثير من الصور ومشاركتها عبر حسابك دون الحاجة لشراء مساحة تخزين إضافية.

وتوجد الكثير من خدمات تخزين الصور المتاحة للمستخدمين والتي توفر له الاختيارات نفسها، ولكن دون خاصية مشاركة الصور بشكل واسع.

اقرأ أيضاً: تويتر تتيح التقدم للحصول على شارة التحقق الزرقاء

وتعتبر منصة Google Photos إحدى أفضل بدائل فيس بوك عندما يتعلق الأمر بتخزين الصور، ولكن لا توفر المنصة مساحة كبيرة مجانية.

وتقدم منصة Google Photos مجموعة من الخدمات الموجودة في منصة فيسبوك عندما يتعلق الأمر بمشاركة الصور، حيث تستطيع عبرها مشاركة الصور مباشرةً مع أحد المستخدمين، كما أن المنصة تعمل على ربط المستخدمين وجهات الإتصال في حساب جوجل الخاص بك تلقائيًا مع الصور التي تلتقطها وتنبههم لذلك.

ولكن يحتاج المستخدم إلى الدخول إلى الرابط الذي تقرر مشاركته أو فتح منصة الصور ليرى الصور متاحة أمامه ويشاركك فيها.

ويمكنك النظر إلى بدائل منصة Google Photos أيضًا إذا كنت تبحث عن منصات مجانية لتخزين الصور دون الحاجة لشراء مساحة إضافية.

بديل فيس بوك للرسائل السريعة

يعتمد الكثيرون على منصة ماسنجر من فيس بوك في الرسائل السريعة والتواصل مع المستخدمين المختلفين عبر المنصة.

ولكن تتوافر الكثير من الاختيارات المختلفة التي تقدم الخاصية ذاتها بشكل أفضل وإمكانيات أفضل كثيرًا، ولا يجب أن تنتقل من ماسنجر إلى واتساب. حيث يظل واتساب تحت مظلة مؤسسة ميتا المسؤولة عن المنصة.

اقرأ أيضاً: ماهي بدائل اليوتيوب؟ تعرّف على أفضلها بحسب اهتمامك!

وتستطيع الانتقال بدلًا من ذلك إلى منصة سيجنال أو تيليجرام، حيث توفر هذه المنصات خاصية الرسائل النصية السريعة مع حماية خصوصية المستخدم وتأمينها.

الحصول على الأخبار عبر تويتر

يعتمد الكثير من المستخدمين على منصة فيس بوك من أجل الحصول على المعلومات والأخبار الجديدة أولًا بأول.

وتستطيع الاستغناء تمامًا عن منصة فيس بوك عبر استخدام تويتر حيث تستخدمها الكثير من الجهات الرسمية والحكومية في التواصل مع المستخدمين.

وتعتبر منصة تويتر أفضل في الحصول على الأخبار بشكل سريع دون التشتت أو الابتعاد عن الهدف الرئيسي الذي أدخلك المنصة.

استبدل مجموعات فيس بوك بتطبيق GroupMe

يعتبر هذا التطبيق من التطبيقات المجهولة قليلًا والتي لا يعرفها الكثير من المستخدمين، حيث أنه ليس منتشرًا في المنطقة العربية.

اقرأ أيضاً: طريقة توثيق حسابك على يوتيوب والحصول على العلامة

ويعمل هذا التطبيق على تقديم فكرة المجموعات بشكل أقرب إلى ما تقدمه فيس بوك، وتمتلك مايكرسوفت هذا التطبيق لذلك فإنه مدعوم بشكل جيد.

ويمكنك عبر التطبيق مشاركة الصور ومقاطع الفيديو وعمل مجموعات رسائل جماعية أيضًا بشكل سهل وبسيط.

اقرأ أيضاً: تويتر تطرح التسميات التوضيحية التلقائية للفيديو

أضافت منصة تويتر التسميات التوضيحية التي تم إنشاؤها تلقائيًا عبر مقاطع الفيديو. وتجعل هذه الميزة مقاطع الفيديو أكثر سهولة للمستخدمين الصم وضعاف السمع، وتتوفر التسميات التوضيحية التلقائية عبر الويب و iOS وأندرويد بأكثر من 30 لغة، بما في ذلك الإنجليزية والإسبانية واليابانية والعربية والتايلاندية والصينية والهندية وغيرها الكثير.

ويمكن أن تصبح التسميات التوضيحية مفيدة في الخلاصة العمودية الجديدة عبر تويتر التي بدأت الشركة باختبارها في الأسبوع الماضي.

وإذا تم طرح الخلاصة علنًا، فإنها تجعل علامة تبويب الاستكشاف في التطبيق تشبه تيك توك، وتقدم جزءًا واحدًا من المحتوى الموصى به خوارزميًا في كل مرة، بما في ذلك مقاطع الفيديو.

وفي مثل هذه الخلاصات، أصبحت مقاطع الفيديو ذات التسميات التوضيحية متوقعة لأنها تسهل التمرير عبر الخلاصات عندما تكون في مكان عام ولا تكون سماعات الرأس في متناول اليد.

ولكن على عكس ميزات شرح الفيديو عبر تيك توك و Instagram Reels – التي تسمح للمستخدمين بتعديل نص التسميات التوضيحية قبل النشر – لن تسمح تويتر للمستخدمين بتعديل تسمياتها التوضيحية.

وهذا يعني أن المستخدمين لن يكونوا قادرين على تصحيح أي أخطاء لجعل التسميات التوضيحية الآلية أكثر دقة.

اقرأ أيضاً: أفضل طريقة لتشغيل واتس آب ويب على اللابتوب!

وحظيت ميزات إمكانية الوصول مثل التعليقات التلقائية والنص البديل للصورة باهتمام أكبر من تويتر بعد أن أنشأت أخيرًا فرقًا مخصصة لإمكانية الوصول في شهر سبتمبر 2020.

وقد تم تحفيز هذا التغيير في التوظيف بعد أن انتقد المستخدمون الشركة في الصيف الماضي لتجريبها ميزة تغريدة صوتية دون تسميات توضيحية تلقائية.

وأصبحت الآن كل من التغريدات الصوتية و Spaces، منافس كلوب هاوس، تحتوي على تسميات توضيحية.

تويتر تضيفها لتسهيل الوصول إلى مقاطع الفيديو

بينما يعد دعم تويتر للتعليقات التوضيحية عبر مقاطع الفيديو جديدًا. كانت الشركة تستخدم تقنية التسميات التوضيحية في غرف الدردشة الصوتية المباشرة المسماة Spaces.

وتلاحظ الشركة أنها تحتفظ بنسخة صوتية من الغرفة الصوتية لمدة ثلاثين يومًا لمراجعة المحتوى بحثًا عن انتهاكات لإرشاداتها، بما في ذلك التسميات التوضيحية.

وإذا تم العثور على غرفة صوتية تحتوي على انتهاك، فإن الشركة تحتفظ بهذه السجلات لمدة 90 يومًا إضافية لمنح المتحدثين فرصة للطعن في المخالفة.

اقرأ أيضاً: كيف توثق حسابك على تيليجرام؟

ولا تعالج هذه العملية مشكلات إساءة الاستخدام عبر المنصة، وتم تقديم محتوى ضار لمستخدمي Spaces. وظلت الغرف التي تحتوي على عناوين عنصرية موجودة عبر الخلاصة حتى بعد الإبلاغ عنها.

وقام مدير مجتمع في الشركة، سيمون بالمين، بالتغريد مؤخرًا للقول بأن الشركة تعمل على حل المشكلة، ولكن تويتر لم تشرح بالتفصيل ما إذا كان نظامها قد يتوسع، أو كيف يتوسع خارج ميزات التقارير الحالية والاحتفاظ بالصوت والتعليقات التوضيحية في Spaces.

شاهد أيضاً: تطبيقات يجب استخدامها عند سفرك إلى تركيا

المصدر: البوابة التقنية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نحن نقوم بلربح من الاعلانات يرجى ازالة مانع الاعلانات واعادة تحميل الصفحة