رياضةفيديو

دوري أبطال أوروبا.. بايرن ميونخ يفقد خدمات نجمه أمام مواجهة برشلونة الليلة

فتح جوليان ناجلسمان، مدرب بايرن ميونخ، الباب أمام عودة لاعب الوسط الألماني جوشوا كيميتش للظهور مع الفريق مجددًا، وسط استعداداته لمواجهة برشلونة، غدا الأربعاء، في ختام دور مجموعات دوري أبطال أوروبا وغاب الدولي الألماني عن الملاعب منذ بضعة أسابيع، لدخوله الحجر الصحي، بعد إصابته بفيروس كورونا.

 وخلال تصريحات أبرزتها شبكة “سكاي سبورت ألمانيا”، أكد ناجلسمان على رغبة كيميتش في العودة سريعًا للمشاركة مع الفريق، لكنه سيخضع لاختبار جديد اليوم، مما قد يفتح الباب أمامه للخروج من الحجر الصحي.

 وبسؤاله عما إذا كانت هناك احتمالية لمشاركته ضد البارسا، أجاب ناجلسمان “يجب أن نتحلى بالحذر”، مشيرًا إلى صعوبة إشراكه في المباراة المقبلة بعد غياب طويل وفي سياق آخر، أعلن ناجلسمان غياب سيرجي جنابري وليون جوريتسكا عن مواجهة الفريق الكتالوني بسبب مرضهما، كما هو الحال مع الكاميروني تشوبو موتينج المصاب بفيروس كورونا.

 اقرأ أيضاً: تواطؤ كل من ميلان وريجينا ولاتسيو، لكن يوفنتوس دفع الثمن باهظا.. تعرف على أكبر فضيحة في تاريخ الدوري الإيطالي!

كما استبعد ناجلسمان لاعب الوسط النمساوي مارسيل سابيتزر من قائمة مباراة الغد، لعدم جاهزيته، مشيرا إلى احتمالية عودته بعد العطلة الشتوية، فيما يعاني مايكل كويسانسي من بعض المشاكل مجددا ورغم ضمان بايرن التأهل كمتصدر للمجموعة، إلا أن مدرب الفريق أشار إلى عزمه على خوض اللقاء بأفضل تشكيلة ممكنة، مضيفا “مانويل نوير وروبرت ليفاندوفسكي سيلعبان من البداية، لذا لا داعي للقلق”.

اقرأ أيضاً: رانجينك يكشف عن تأقلم لاعبيه مع خطته الجديدة في دوري أبطال أوروبا

تحدث رالف رانجنيك، مدرب مانشستر يونايتد، عن مدى تأقلم اللاعبين مع أفكاره وطموحه مع الفريق، وذلك في المؤتمر الصحفي الذي أجراه اليوم الثلاثاء، والخاص بمواجهة يونج بويز غدًا، في ختام مرحلة المجموعات بدوري أبطال أوروبا واستهل رانجنيك المؤتمر بالحديث عن إمكانية تدوير التشكيل، قائلا: “لم أقرر الفريق الذي سيشارك بعد، ولكن من المهم إراحة بعض اللاعبين بسبب ازدحام جدول المباريات”.

وأضاف: “يجب التأكد من تعافي أكبر قدر ممكن من اللاعبين. في أول مباراة بتلك المجموعة خسرنا أمام يونج بويز، وعلينا بالتالي الاستعداد لهم”.

وتابع: “إذا نظرنا إلى مباراة كريستال بالاس، لا أعتقد أننا افتقدنا الطاقة، قدمنا نصف ساعة أولى مثالية، وضغطنا بصورة جيدة في جميع أنحاء الملعب، ولم أتوقع هذا المستوى، لكن لم نقدم نفس الإيقاع في الشوط الثاني، إلا أننا حافظنا على سيطرتنا” وتطرق إلى مدى قدرة مانشستر يونايتد على التتويج بدوري الأبطال: “من المبكر الحديث عن ذلك، لم أتواجد هنا إلا منذ أسبوع، ولم أخض سوى مباراة واحدة، لكن بالطبع مع نادي مثل هذا، نملك الطموح في جميع البطولات”

وبالنظر إلى إغراء دوري الأبطال ودوره في قبوله تدريب مانشستر يونايتد، علق: “كطالب صغير يدرس في الجامعة، كان عندي اهتمام خاص تجاه كرة القدم الإنجليزية، وعندما أتى عرض مانشستر يونايتد لم يكن هناك مجال للتفكير، يوجد العديد من اللاعبين الجيدين هنا، ومن الصعب رفض العمل معهم لمدة 6 شهور”.

اقرأ أيضاً: المعلّق الرياضي.. الرجل الذي يخاطبنا أكثر من الرئيس الأمريكي!

وعن رؤيته لما قد يسمى موسمًا ناجحًا لمانشستر يونايتد، أوضح: “النجاح يأتي مع التطور، وهو هدفنا في الشهور الستة المقبلة، أظهرنا يوم الأحد كيف يمكن للفريق اللعب، لا تزال هناك مساحة للتحسن، حافظنا على نظافة شباكنا في أولد ترافورد للمرة الأولى منذ شهر أبريل/نيسان، وكان واضحًا أين تتواجد أولوياتنا، وفي النهاية النجاح يعني المشاركة في دوري الأبطال، وبالنظر إلى كأس الاتحاد، لم نحظ بقرعة سهلة، وتنتظرنا مباراة أخرى مثل البريميرليج”.

اقرأ أيضاً: ريال مدريد وبرشلونة يقودان تحالف أمام رابطة الليجا الإسبانية

أصدرت أندية ريال مدريد وبرشلونة وأتلتيك بيلباو، بيانًا مشتركًا، اليوم الثلاثاء، للاعتراض على سياسات رابطة الليجا، وتحركاتها لإبرام اتفاقية بين فرق الدوري الإسباني بالدرجات المختلفة مع الصندوق الاستثماري (cvc) كان خافيير تيباس، رئيس رابطة الليجا، نجح في الحصول على موافقة كل فرق الليجا على الاتفاقية باستثناء أندية ريال مدريد، وبرشلونة، وأتلتيك بيلباو، التي تنوي أن تطرح مشروعًا آخر في الجمعية العمومية وقالت الأندية في البيان المشترك، إنه موجه إلى أعضاء رابطة الليجا والاتحاد الإسباني، بالإضافة لوزير الثقافة والرياضة ورئيس المجلس الأعلى للرياضة ورئيس رابطة الدوري الإسباني، وأضافت: “البيان سيرد على رسائل رئيس رابطة الليجا التي وجهها بتاريخ 3، و5 ديسمبر/كانون أول 2021”.

وتابعت: “نأسف لأن رئاسة رابطة الدوري الإسباني أدت إلى ظهور المصلحة الشخصية التي تتعارض مع مبادئ وقيم كرة القدم، ومع وظائف ومسؤوليات والتزامات منصب رئيس الليجا”، وواصلت: “نلاحظ أن رسائلك (خافيير تيباس) لا تتمتع بالدقة المطلوبة سواء عند التحدث عن مميزات المشروع المستدام الذي ندعو إليه، أو إبراز المخالفات الخطيرة التي يتسم بها المشروع البديل الذي تروج له”.

وأكملت: “نذكرك بواجبك الذي لا مفر منه كرئيس للرابطة بأن تتصرف بصفتك مسؤولًا مخلصًا للرابطة، وهذا الواجب لا يتوافق مع أفعالك، بما في ذلك التنفيذ المزعوم لمشروع (LaLiga Impulso) بدون عملية تنافسية مفتوحة وشفافة يدرك الجميع شروطها، وأن هناك تفاوت في المعاملة والوصول إلى المعلومات حول المشروع منحت لمختلف أعضاء الرابطة، كما أن هناك هجومًا على المشروع المستدام من الوسائل الخاصة وذات الصلة بك، رغم أن مشروعنا لا يزال اقتراحًا بديلا يقدم حلولًا قانونية ومعقولة للأندية، وينبغي تقييمها”.

وتابعت: “نطلب من رئيس رابطة الليجا التصرف بالإخلاص المطلوب منه كمسؤول عن الرابطة، متجاهلاً المصلحة الشخصية التي من الممكن أن تؤثر على سلوكه، ونريد توضيح عدة أمور بشأن المشروع المستدام، وأنه عكس ما يصرح به رئيس رابطة الليجا، حيث يعتمد على هيكل التمويل المشترك، وهو أمر تستخدمه عادة الشركات الإسبانية والروابط والفرق الأمريكية، كما أن لديه أسعار إرشادية من البنوك الدولية المرموقة (في شكل خطاب شديد الثقة)”.

قرأ أيضاً: لماذا مُنعت تايوان من المشاركة في المحافل الرياضية؟

وأوضحت: “القول إن هذا الاقتراح غير قابل للتطبيق دون الاهتمام بتفاصيله على الأقل، يعد ببساطة إغفالًا للحقيقة وأن المشروع المستدام له ثلاث مزايا أساسية تجعله يتفوق على المشروع الذي يروج له رئيس رابطة الدوري الاسباني:

1- سيكون المشروع المستدام أكثر جاذبية من وجهة النظر الاقتصادية وفقًا للشروط الأساسية التي عرضتها رابطة الليجا، لأنه سيسمح للأندية بتوفير أكثر من 12 مليار يورو، ما يعني أنه أرخص 15 مرة من المشروع الآخر، كما أن الأندية ستلتزم به لمدة 25 عامًا وليس 50 عامًا مثل (LaLiga Impulso).

2- على المستوى القانوني، فإن المشروع المستدام اقتراح قانوني بالكامل، كما سيتم تنظيمه من قبل الأندية بشكل مباشر دون مشاركة رابطة الليجا وهذا الأمر يضمن عدم وجود تعدي على حقوق ملكية الأندية للمواد السمعية والبصرية وحقوق أي طرف ثالث (بما في ذلك أندية المستويات الأخرى والدائنين).

3- من حيث حوكمة الشركات، فإن المشروع المستدام لا يمنح أي كيان خارج عالم كرة القدم أي مشاركة في إدارة وحوكمة الدوري الإسباني.

شاهد أيضاً: بقيت الركلة المشؤومة تحضره لسنوات قبل النوم.. قصة اللاعب الإيطالي روبرتو باجيو 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نحن نقوم بلربح من الاعلانات يرجى ازالة مانع الاعلانات واعادة تحميل الصفحة