أخبارأخبار العالمحوادث و منوعات

ضبط 31 مهاجرا غير نظامي قبالة سواحل آيدين التركية

ضبطت قوات خفر السواحل التركية، الجمعة، 31 مهاجرا غير نظامي قبالة سواحل ولاية آيدين غربي البلاد.

وأفادت الأناضول، ذكرت قيادة قوات خفر السواحل التركية في بيان، أن قواتها رصدت قاربا مطاطيا قبالة سواحل قضاء “قوش آضه سي” التابع للولاية.

وأوضحت أن طواقم خفر السواحل ضبطت على القارب 31 مهاجرا غير نظامي (لم تذكر جنسياتهم)، تبين أن القوات اليونانية أرغمتهم على العودة إلى المياه الإقليمية التركية.

وأضافت أن عناصر الأمن، حولت المهاجرين إلى مديرية إدارة الهجرة في آيدين، لاستكمال الإجراءات القانونية بحقهم.

إقرأ أيضا: توقيف 8 مهاجرين غير نظاميين شمال غربي تركيا

أوقفت السلطات الأمنية التركية 8 مهاجرين غير نظاميين دخلوا البلاد بطريقة غير قانونية في ولاية قرقلار إيلي شمال غربي تركيا.

وأفادت الأناضول، ذكرت مصادر أمنية، السبت، أن قوات الأمن تلقت بلاغاً حول وجود مهاجرين غير نظاميين في قضاء كوفجاز التابع للولاية.

وأشارت المصادر إلى أن قوات الأمن أوقفت 8 مهاجرين يحملون الجنسيتين الأفغانية والسورية، تبين أنهم دخلوا البلاد بطريقة غير قانونية.

وأضافت المصادر أن قوات الأمن سلمت المهاجرين إلى إدارة الهجرة في الولاية لإتمام الإجراءات القانونية بحقهم.

إقرأ أيضا: تركيا: تحييد 3 إرهابيين من “بي كا كا/ ي ب ك” شمالي سوريا

أعلنت وزارة الدفاع التركية عن تحييد خمسة إرهابيين من تنظيم “بي كا كا/ ي ب ك” أثناء محاولتهم شن هجوم على منطقة عملية “نبع السلام” المحررة من الإرهاب شمالي سوريا.

وأفادت الأناضول، أكدت الوزارة في بيان لها، السبت، أن القوات التركية تواصل إنزال الضربات بالإرهابيين شمالي سوريا.

وقالت: “إن أبطال القوات التركية حيدت 5 إرهابيين من تنظيم ي ب ك/ بي كا كا، كانوا يستعدون لشن هجمات على منطقة عملية نبع السلام” .

وتمكنت تركيا من تطهير مدينتي “تل أبيض” و”رأس العين” من تنظيم “ي ب ك/ بي كا كا” الإرهابي عبر عملية “نبع السلام” التي نفذتها في أكتوبر/ تشرين الأول 2019.

إقرأ أيضا: تركيا تطلق عملية أمنية جديدة ضد “بي كا كا”

أعلنت وزارة الداخلية التركية، السبت، إطلاق عملية أمنية جديدة ضد تنظيم “بي كا كا” الإرهابي، تحمل اسم “عملية أرن الشتوية – 11″، جنوب شرقي البلاد.

وأفادت الأناضول، قالت الوزارة في بيان، إنها أطلقت العملية الجديدة في ولايتي ديار بكر، وموش، في إطار مساعيها للقضاء على التنظيم الإرهابي.

وأضافت أنه يشارك في العملية حوالي 1300 عنصرا أمنيا و84 فريقا من قوات الدرك، والقوات الخاصة، والحراس الأمنيين.

وأكدت على أن عمليات “أرن” الشتوية الأمنية الرامية لاجتثاث جذور تنظيم “بي كا كا” الإرهابي من عموم الأراضي التركية، مستمرة بحزم ونجاح بدعم من أبناء الشعب التركي.

وبدأت وزارة الداخلية التركية سلسلة عمليات “أرن” ضد تنظيم “بي كا كا” الإرهابي، في 10 يناير/ كانون الثاني الماضي.

وأطلق اسم “أرن” على تلك العمليات نسبة إلى الفتى التركي “أرن بلبل”، الذي استشهد على يد إرهابيي “بي كا كا” في 11 أغسطس/ آب 2017.

المصدر: الأناضول

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نحن نقوم بلربح من الاعلانات يرجى ازالة مانع الاعلانات واعادة تحميل الصفحة