أخبارأخبار العالمحوادث و منوعات

ضبط 8 مهاجرين غير نظاميين قبالة سواحل إزمير التركية

ضبطت قوات خفر السواحل التركية، الثلاثاء، 8 مهاجرين غير نظاميين في إحدى الجزر قبالة سواحل ولاية إزمير غربي البلاد.

وأفادت الأناضول، ذكرت قيادة قوات خفر السواحل التركية في بيان، أنها تلقت أنباء عن وجود مجموعة من المهاجرين قبالة سواحل قضاء “جشمه” التابع للولاية.

وأوضحت أن طواقم خفر السواحل ضبطت 8 مهاجرين غير نظاميين (لم تذكر جنسياتهم) في جزيرة قبالة القضاء المذكور، تبين أن خفر السواحل اليوناني ألقى بهم في مياه بحر “إيجه” ليصلوا إلى يابسة الجزيرة بإمكانياتهم الفردية.

وأضافت أن عناصر الأمن، حولت المهاجرين إلى مديرية إدارة الهجرة في إزمير، لاستكمال الإجراءات القانونية بحقهم.

إقرأ أيضا: تركيا.. ضبط 9 أشخاص حاولوا التسلل إلى اليونان

أعلنت وزارة الدفاع التركية، ضبط 9 أشخاص حاولوا العبور إلى اليونان بطريقة غير قانونية، بينهم عناصر من تنظيم “غولن” الإرهابي.

وأفادت الأناضول، أضافت الوزارة في بيان، الأربعاء، أن قوات حرس الحدود ضبطت الأشخاص المذكورين في ولاية أردنة المحاذية للحدود اليونانية.

وأوضح البيان أن 6 من الموقوفين ينتمون لتنظيم “غولن” الذي تتهمه أنقرة بالوقوف وراء محاولة الانقلاب الفاشلة صيف 2016.

إقرأ أيضا: تركيا تطلق عملية “أرن الشتاء-12” ضد تنظيم “بي كا كا”

أعلنت وزارة الداخلية التركية، الأربعاء، إطلاق عملية “أرن الشتاء-12” ضد تنظيم “بي كا كا” الإرهابي في ولاية وان شرقي البلاد.

وأفادت الأناضول، قالت الوزارة في بيان، إن العملية تهدف إلى تحييد الإرهابيين في جبل “تندورك” بالولاية، وإزالة “بي كا كا” من أجندة البلاد.

وأشارت إلى مشاركة 450 عنصرا و41 فريقًا في العملية من قوات الدرك والقوات الخاصة والحراس الأمنيين.

وأضافت: “عمليات أرن الشتاء الهادفة للقضاء على الإرهاب تمامًا داخل البلاد متواصلة بنجاح وحزم بدعم من الشعب”.

وبدأت وزارة الداخلية التركية سلسلة عمليات “أرن” ضد تنظيم “بي كا كا” الإرهابي، في 10 يناير/ كانون الثاني الماضي.

وأطلق اسم “أرن” على تلك العمليات نسبة إلى الفتى التركي “أرن بلبل”، الذي استشهد على يد إرهابيي “بي كا كا” في 11 أغسطس/ آب 2017.

إقرأ أيضا: تركيا.. قطاع المعارض يترقّب انتعاشه كبيرة في 2022

يستعد قطاع المعارض في تركيا، لدخول عام 2022 بتفاؤل، وسط توقعات بانتعاشه كبيرة بعد عودته إلى حالته الطبيعية التي كانت عليها عام 2019، أي قبل جائحة كورونا.

ومما زاد من آمال وتفاؤل أصحاب قطاع المعارض في تركيا، هو الإقبال الكبير الذي حظي به هذا المجال، في النصف الثاني من العام الحالي.

وأفادت الأناضول، قالت زينب أونال أوزطوب، رئيسة المجلس التنفيذي لمجموعة “توياب” للمعارض في تركيا، إنهم واجهوا صعوبات وتحديات كبيرة في النصف الأول من العام الحالي، بسبب التدابير والقيود المفروضة في إطار مكافحة كورونا.

وأضافت أن النصف الثاني من العام 2021، كان مختلفاً تماماً عن نصفه الأول، حيث شهد قطاع المعارض إقبالاً محلياً وإقليمياً ودولياً كبيراً.

وأفادت أنه واعتباراً من أغسطس/ آب 2021، اكتسب قطاع المعارض زخماً كبيراً، حيث كانت الانطلاقة مع المعرض الدولي للصناعات الدفاعية (IDEF)، ليبدأ بعده قائمة مزدحمة بالمعارض المحلية والدولية التي أقيمت في تركيا.

وأعربت أوزطوب عن اعتقادها باستمرار انعقاد المعارض في تركيا، بمختلف القطاعات حتى منتصف ديسمبر/ كانون الأول الحالي.

وأفادت بأن المعارض التي أقيمت في النصف الثاني من 2021، فاقت التوقعات المتعلقة بالإقبال عليها، لا سيما من قبل الزوار الأجانب.

ولفتت إلى أنه نظراً لاستمرار القيود على المعارض في أوروبا، فإن الأنشطة المماثلة المقامة في تركيا تعد الوحيدة من نوعها تقريباً في المنطقة.

واستطردت: “هناك أزمة عالمية في خطوط الإمداد من الصين، لذا فإن العديد من المنتجين العالميين يبحثون عن شركات إمداد تركية، وهذا ما نلاحظه جلياً في المعارض، حيث تشهد إقبالاً كبيراً على المنتجين الأتراك وشركات الإمداد التركية”.

وأوضحت “أوزطوب” أنهم تفاجأوا بحجم الإقبال الذي حظيت به المعارض المقامة في تركيا، خلال موسم الخريف الحالي، خاصة من قبل بلدان أوروبا الغربية.

وأكدت أن حجم الإقبال على المعارض المقامة في النصف الثاني من العام الجاري، تضاعف عما كان عليه عام 2019 الذي وصفته “بالذروة بالنسبة لقطاع المعارض في تركيا”.

وتابعت: “زوّار معارضنا لم يأتوا من المناطق الجغرافية القريبة فقط، بل استطعنا جذب زوار من أوروبا والولايات المتحدة وأمريكا اللاتينية”.

وبحسب تقرير المكتب العالمي للمعارض، فإن المعارض الضخمة في أوروبا لن تعود إلى وضعها الطبيعي التي كانت عليه قبل وباء كورونا، إلا على المدى البعيد.

وفي تعليقها على ذلك، قالت “أوزطوب” إن المعارض الضخمة التي كانت تقام في أوروبا سيحّل محلها المعارض الإقليمية القوية، كتلك التي تقام حالياً في تركيا.

وأردفت: “لذا وبناء على هذا، فإننا نحرص على اغتنام هذه الفرصة واستغلالها من خلال المعارض التي ستقام في تركيا العام المقبل”.

واختتمت “أوزطوب” حديثها بالإشارة إلى أن “توياب” ستنظّم خلال عام 2022، أكثر من 80 معرضاً في قطاعات عدة، لدى 7 مراكز مختلفة لها بأنحاء تركيا.

المصدر: الأناضول

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نحن نقوم بلربح من الاعلانات يرجى ازالة مانع الاعلانات واعادة تحميل الصفحة