اقتصادتكنولوجيافيديو

فيروس كورونا.. شركة أمازون تواجه ضغوطًا جديدة بشأن الحماية

تواجه شركة أمازون أسئلة جديدة حول فشلها في حماية الموظفين من فيروس كورونا المستجد في المستودعات، التي أثارتها المدعية العامة في نيويورك ليتيتيا جيمس.

وبعد أكثر من عام من الاحتجاجات من العمال والاستفسارات من المشرعين، تسعى جيمس الآن للحصول على أمر من المحكمة يطلب من أمازون تعيين مراقب للإشراف على تدابير الصحة والسلامة في مستودعاتها.

وكجزء من نفس الاقتراح، طلبت جيمس من الشركة إعادة العامل المطرود كريستيان سمولز، الذي قاد احتجاجات عامة ضد أمازون العام الماضي، متهمًا الشركة بالفشل في منع الموظفين من الإصابة بالفيروس في العمل.

اقرأ أيضاً: تعرف على قصة اختراع الإنترنت

ووفقًا لجيمس، تراجعت أمازون عن العديد من تدابير الصحة والسلامة في المستودع، المعروف باسم JFK8. وكان المستودع، الذي يوظف ما يقرب من 5000 شخص، موقعًا لكثير من الأخذ والرد بين أمازون وموظفيها.

وقالت جيمس في بيان: جمعت الشركة مليارات الدولارات خلال الجائحة. ولكن تستمر في تجاهل صحة العمال ومخاوفهم. يجب أن تضمن الشركة بيئة عمل تعزز السلامة والشفافية واحترام موظفيها الدؤوبين، وليس بيئة تعرضهم لمزيد من الخطر.

وفي شهر فبراير، رفعت أمازون دعوى استباقية ضد مكتب المدعية العامة في نيويورك، قائلة إن المكتب يفتقر إلى السلطة القانونية للمطالبة بإصلاحات قانونية لمعالجة الشركة لظروف فيروس كورونا في JFK8.

ورفع مكتب جيمس دعوى ضد الشركة بعد أربعة أيام، زاعمًا أن أمازون فشلت في حماية موظفي المستودعات في الأيام الأولى لوباء الفيروس التاجي وانتقمت من العمال الذين أثاروا مخاوف بشأن ما اعتبروه إجراءات أمان غير كافية.

وقال العمال في مستودع أمازون JKF8 في شهر مارس 2020 إنهم ليس لديهم معدات وقائية كافية ولم يتم إبلاغهم إذا كانت نتيجة اختبار زملائهم إيجابية لفيروس كورونا.

وطردت الشركة العديد من العمال الذين احتجوا على الظروف، بما في ذلك سمولز، بعد أن نظم العمال احتجاجات عامة.

اقرأ أيضاً: تقليل استخدام الهاتف الذكي يساعدنا على العيش حياة أطول فعلاً!

وقالت أمازون في ذلك الوقت إن سمولز والعمال الآخرين لم يطردوا بسبب احتجاجهم. ولكن لانتهاكهم قواعد التباعد الاجتماعي.

وسعت جيمس إلى إجراء تحقيق من قبل المجلس الوطني لعلاقات العمل، ووصفت فصل سمولز بأنه مشين.

أمازون تواجه ضغوطًا من المدعية العامة في نيويورك

تقول جيمس في الدعوى الأخيرة، المرفوعة أمام المحكمة العليا لولاية نيويورك، إن أمازون فصلت بشكل غير قانوني العمال الذين أبلغوا عن مخاوفهم بشأن امتثال الشركة لقرارات الصحة والسلامة هذه، بما في ذلك كريستيان سمولز.

وتسعى جيمس أيضًا إلى إصدار أمر من المحكمة لإعادة سمولز إلى منصبه مؤقتًا، في انتظار نتيجة الدعوى. وتدعي الدعوى أن طرد سمولز كان بمثابة تخويف للموظفين الآخرين الذين قد يخشون التقدم بمخاوف إضافية.

وتزعم جيمس أيضًا أن أمازون انتهكت قانون الولاية عندما فشلت في إجراء بروتوكولات التنظيف المناسبة. كما قالت إن برنامج تتبع جهات الاتصال فشل في تحديد العمال الذين تواصلوا مع آخرين ثبتت إصابتهم بالفيروس.

وتطلب المدعية العامة من المحكمة أن تأمر أمازون بتغيير الطريقة التي تراقب بها إنتاجية الموظفين واعتماد بروتوكولات التطهير المناسبة عندما يكون العامل المصاب في المنشأة.

ويريد مكتب المدعية العامة أيضًا من الشركة وضع بروتوكولات أفضل لتتبع المصابين بفيروس كورونا. كما تريد الدعوى وجود مراقب معين من قبل المحكمة للإشراف على هذه التغييرات.

وقالت أمازون: تكبدنا أكثر من 15 مليار دولار من التكاليف كجزء من تدابير السلامة لدعم العملاء والموظفين. وأضافت: من المخيب للآمال أن المدعية العامة تحاول تسييس الوباء.

اقرأ أيضاً: تيسلا تريد تقليل تكلفة تسليم المركبات

في مذكرة حديثة، أخبر الرئيس التنفيذي لشركة تيسلا، إيلون ماسك، موظفي الشركة بعدم الإسراع لتسليم الطلبات بحلول نهاية هذا الربع، والتركيز بدلاً من ذلك على تقليل التكاليف.

وفي مذكرة بتاريخ 26 نوفمبر، كتب ماسك أنه لا يريد أن تنفق الشركة بكثافة على الرسوم العاجلة والعمل الإضافي والمتعاقدين المؤقتين حتى تصل السيارات في الربع الرابع.

وقال ماسك: ما حدث تاريخيًا هو أننا نعدو لتحقيق أقصى قدر من عمليات التسليم. ولكن بعد ذلك تنخفض عمليات التسليم بشكل كبير في الأسابيع القليلة الأولى من الربع التالي. بالنظر إلى فترة ستة أشهر، لم نتمكن من تسليم أي سيارات إضافية. ولكن ننفق الكثير من المال ونجهد أنفسنا لتسريع عمليات التسليم في الأسبوعين الأخيرين من كل ربع سنة.

وتم إرسال المذكرة بعد ما يزيد قليلاً عن شهر بعد أن تمكنت تيسلا من زيادة عمليات التسليم العالمية إلى أكثر من 241000 في ربعها الأخير، بالرغم من مشكلات سلسلة التوريد العالمية ونقص الرقاقات الذي أثر في مبيعات شركات السيارات الأخرى مثل جنرال موتورز وفورد.

اقرأ أيضاً: جوجل.. كيف تفعّل الوضع الليلي على محرك البحث؟

ولم تصدر الشركة هدف تسليم واضحًا لعام 2021. ولكن تهدف بشكل فضفاض إلى زيادة عمليات التسليم بنحو 50 في المئة سنويًا.

وسلمت الشركة 500000 مركبة في عام 2020، وقد أبلغت عن تسليم 627350 سيارة في الأرباع الثلاثة الأولى من عام 2021. وفي هذا السياق، يبدو أن هناك حاجة أقل لأن تسرع تيسلا لتحقيق أهدافها.

وهذا لا يعني أن تيسلا لم تواجه أي تحديات في التسليم هذا العام. وفي شهر أغسطس، تأخرت سيارات بعض العملاء لأسابيع أو أشهر بسبب نقص في الأجزاء وتحديات التصنيع في مصنعها في فريمونت.

وكانت هناك أيضًا تقارير هذا الشهر عن سيارات تم تسليمها تفتقد ميزات مثل منافذ USB، على ما يبدو نتيجة لنقص الرقاقات العالمي.

تيسلا زادت عمليات التسليم في نهاية كل ربع سنة

قد لا تكون هذه هي المرة الأولى التي يطلب فيها ماسك من الموظفين التركيز على التكاليف بدلًا من أهداف التسليم. ولكن هذه الممارسة استمرت مع ذلك داخل الشركة.

ويقال إن هذا يخلق ضغوطًا شديدة في نهاية الربع، ويزيد من التكاليف، ويمكن أن يؤدي إلى اندفاع العملاء لتسلم سياراتهم.

وفي مذكرته الأخيرة، يواصل ماسك القول إن الشركة تتوقع أن تشهد موجة تسليم كبيرة في نهاية شهر ديسمبر، حيث تصل الشحنات من كاليفورنيا والصين إلى الساحل الشرقي للولايات المتحدة وأوروبا على التوالي. ولكن الرئيس التنفيذي يريد تقليل حجم هذه الموجات في المستقبل لصالح وتيرة تسليم أكثر ثباتًا وفعالية.

اقرأ أيضاً: كوالكوم تعلن عن شريحة Snapdragon 8 Gen 1

أعلنت شركة كوالكوم عن شريحتها الجديدة للهواتف الذكية Snapdragon 8 Gen 1، مما يعطي معاينة مبكرة للعقل المشغل لأقوى الهواتف الذكية لعام 2022.

وتأتي شريحة Snapdragon 8 Gen 1 كخليفة لشريحة Snapdragon 888 للعام الماضي، كما تمثل أول مجموعة شرائح تحمل مخطط التسمية الجديد من كوالكوم، متخلية عن نظام الترقيم المكون من ثلاثة أرقام الذي استخدمته الشركة سابقًا.

وكما هو متوقع، فإن Snapdragon 8 Gen 1 هي الشريحة الأولى من كوالكوم التي تستخدم أحدث هندسة Armv9 من Arm.

وتتميز الشريحة المزودة بأنوية Kryo الثمانية بنواة أساسية واحدة تعتمد على Cortex-X2 بتردد 3.0 جيجاهرتز، إلى جانب 3 نوى أداء تعتمد على Cortex-A710 بتردد 2.5 جيجاهرتز و 4 نوى كفاءة تعتمد على Cortex-A510 بتردد 1.8 جيجاهرتز.

بالإضافة إلى ذلك، تنتقل الشريحة الجديدة إلى عملية 4 نانومتر، من عملية 5 نانومتر التي تم بناء Snapdragon 888 عليها.

وتعد الشركة بأن Snapdragon 8 Gen 1 توفر أداءً أفضل بنسبة تصل إلى 20 في المئة وكفاءة أعلى في استهلاك الطاقة بنسبة تصل إلى 30 في المئة مقارنة بنموذج العام الماضي.

وفي الوقت نفسه، فإن وحدة معالجة الرسومات Adreno الجديدة تعد بتقديم عرض رسومات أسرع بنسبة 30 في المئة، بالإضافة إلى كفاءة طاقة أفضل بنسبة 25 في المئة مقارنة بـ Snapdragon 888. كما توفر أيضًا لوحة تحكم وحدة معالجة الرسومات الجديدة للضبط الدقيق لطريقة تشغيل الألعاب عبر هاتفك.

اقرأ أيضاً: كيف يتم تعيين محرك بحث جوجل “كصفحتك الرئيسية” في أي متصفح ويب

وتدعم Snapdragon 8 Gen 1 أيضًا Wi-Fi 6 و Wi-Fi 6E وصوت البلوتوث المنخفض الطاقة (الأول من نوعه لشركة كوالكوم) وتقنية Snapdragon Sound الخاصة بالشركة لتمكين الصوت اللاسلكي AptX Lossless.

وكما هو معتاد بالنسبة لمعالج كوالكوم من الدرجة الأولى، تركز الشركة بشكل كبير على قدرات الكاميرا المعززة، التي تقوم الشركة بتجميعها معًا لأول مرة تحت علامة تجارية جديدة Snapdragon Sight.

كوالكوم تعد بأداء أسرع وكاميرات أفضل

في حين أن Spectra ISP هو نظام ISP ثلاثي، فإن Snapdragon 8 Gen 1 تقوم بترقية الأشياء إلى نظام 18 بت.

وهذا يترجم إلى 4096 مرة أكثر من بيانات الكاميرا وما يصل إلى أربع نقاط توقف إضافية للنطاق الديناميكي لسيناريوهات شديدة السطوع أو شديدة الظلام.

كما يسمح معالج إشارة الصور الثلاثي ISP بأشياء مثل التقاط 240 صورة بدقة 12 ميجابكسل في ثانية واحدة. أو التصوير في وقت واحد بدقة 8K مع HDR أثناء التقاط صور ثابتة بدقة 64 ميجابكسل. وذلك بفضل زيادة سرعة النقل إلى 3.2 جيجابكسل في الثانية.

وتقدم كوالكوم أيضًا المزيد من ميزات الكاميرا المتطورة. بما في ذلك دعم تصوير الفيديو بدقة 8K مع HDR 10 Plus والتصوير في 18 بت RAW.

وتتميز Snapdragon 8 Gen 1 أيضًا بمجموعة متنوعة من تحسينات التصوير الأخرى. بما في ذلك صور الوضع المظلم الأفضل التي يمكنها استخدام بيانات من ما يصل إلى 30 صورة في لقطة واحدة.

اقرأ أيضاً: تويتر تتيح التقدم للحصول على شارة التحقق الزرقاء

وهناك أيضًا مجموعة من تقنيات معالجة الذكاء الاصطناعي المحسّنة، مع تقنية التعريض التلقائي المحسّن. وهناك أيضًا التركيز التلقائي، والكشف عن الوجه التلقائي، ومحرك bokeh مخصص لإضافة تأثيرات صورة إلى فيديو 4K. ووفرت الشركة محرك فائق الاتساع يمكنه تحديد وإزالة الانحرافات اللونية من اللقطات.

وتضيف كوالكوم أيضًا ISP الرابع، الموجود في مركز الاستشعار المخصص على SoC. وعلى عكس ISP الثلاثي للكاميرا الأساسية. تم تصميم ISP الجديد خصيصًا لتشغيل الكاميرا التي تعمل دائمًا وتكون نشطة في جميع الأوقات.

ومن ناحية الذكاء الاصطناعي، تتميز Snapdragon 8 Gen 1 بأحدث معالج Hexagon، مع محرك الذكاء الاصطناعي من الجيل السابع. الذي تقول الشركة إنه أسرع أربع مرات من سابقه وأكثر كفاءة في استهلاك الطاقة بمقدار يصل إلى 1.7 مرة.

وتضيف Snapdragon 8 Gen 1 طبقة أمان جديدة على مستوى العتاد مع محرك إدارة ثقة مخصص. بالإضافة إلى تقديم الدعم لمعيار Android Ready SE، مما يتيح دعم مفاتيح السيارة الرقمية ورخص القيادة والمعرفات ومحافظ النقود الإلكترونية.

شاهد أيضاً: تطبيقات يجب استخدامها عند سفرك إلى تركيا

المصدر: البوابة التقنية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نحن نقوم بلربح من الاعلانات يرجى ازالة مانع الاعلانات واعادة تحميل الصفحة