رياضةفيديو

كأس أمم إفريقيا.. بطل كأس العرب المنتخب الجزائري يستعد لملاقات جامبيا ودياً

أعلن الاتحاد الجزائري لكرة القدم “فاف”، خوض مواجهة ودية أمام المنتخب الجامبي، غدا السبت، وذلك في إطار استعداداتهما للمشاركة في بطولة كأس الأمم الأفريقية التي ستقام في الفترة ما بين التاسع من كانون ثان/يناير والسادس من شباط/فبراير 2022.

وقال الاتحاد الجزائري في بيان عبر موقعه الرسمي: “على الرغم من الصعوبات التي واجهها الفريقان من أجل جمع تشكيلتيهما، سيواجه الخضر يوم السبت منتخب جامبيا، في مباراة تحضيرية لكأس إفريقيا للأمم”.

ويواجه المنتخب الجزائري تحديا صعبا في الفترة الحالية، في ظل غياب عدد من العناصر البارزة، يتقدمهم قائد مانشستر سيتي رياض محرز، المرتبط بالمشاركة رفقة فريقه، والنجم يوسف بلايلي الذي يعاني من الإصابة بفيروس كورونا وأضاف البيان، أن المباراة ستجري بقيادة ثلاثي تحكيم قطري، يترأسه عبد الهادي الرويلي، ويساعده محمد جمعة أبورشيد وسعود المقالح، وسيكون الحكم الرابع سعود الأدبى.

اقرأ أيضاً: التمارين الرياضية تحرق سعرات حرارية أقل مما تظن!

كما كشف البيان، أن مسؤولي الاتحاد الجزائري لازالوا بانتظار رد السلطات الصحية القطرية، بشأن السماح للجماهير بمتابعة المباراة، في ظل تفشي وباء كورونا مجددا وسينافس منتخب الجزائر في كأس الأمم الأفريقية/ ضمن المجموعة الخامسة رفقة “كوت ديفوار وسيراليون وغينيا الاستوائية”، يذكر أن منتخب جامبيا هو أحد منتخبات المجموعة السادسة التي تضم كلا من تونس، موريتانيا ومالي.

اقرأ أيضاً: ثلاثة لاعبين جدد ضمن تشكيلة المنتخب المصري

أعلن الجهاز الفني لمنتخب مصر بقيادة البرتغالي كارلوس كيروش، اليوم الخميس، ضم 3 لاعبين إضافيين لقائمة الفراعنة، التي ستخوض بطولة كأس الأمم الأفريقية ويستعد منتخب مصر لخوض كأس أمم أفريقيا، خلال الفترة بين 9 يناير/كانون ثان وحتى 6 فبراير/شباط المقبلين.

وقرر كارلوس كيروش، ضم إبراهيم عادل ومحمد حمدي ثنائي بيراميدز، ومروان حمدي مهاجم الزمالك، المُعار حاليًا إلى سموحة وكان كيروش قد أعلن في البداية، قائمة تضم 25 لاعبًا فقط، بينما تسمح لوائح الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، بضم 28 لاعبًا، تحسبًا لإصابات كورونا.

اقرأ أيضاً: يورو 2020.. لماذا يجب ألا تواجه روسيا أوكرانيا في البطولة؟

وانطلق اليوم الخميس، معسكر منتخب مصر، على ستاد القاهرة الدولي، ويسعى لخوض ودية قبل منافسات الكان وأوقعت قرعة دور المجموعات بأمم أفريقيا، منتخب مصر في مجموعة واحدة رفقة السودان ونيجيريا وغينيا بيساو.

اقرأ أيضاً: كورونا يوجه للمنتخب المغربي صفعة قوية ويحرمه من خدمات نجمه

 يبدو أن عقبة جديدة ستواجه نجم دفاع الأهلي المصري والمنتخب المغربي بدر بانون، في الانضام لمعسكر الأسود تحضيرا لكأس الأمم الإفريقية، جاء ذلك مع الإعلان عن إصابة بانون بفيروس كورونا، وهو ما تسبب في عدم التحاقه بالمنتخب المغربي حتى الآن، والذي يقام بمجمع محمد الشاوي، وانضمامه إلى اللاعبين الذين سبق وتم الإعلان عن إصابته بالفيروس مؤخرا، ويخضع بانون للعلاج رفقة ناديه الأهلي

وعلم موقع مترو بوست أن بانون لن يتمكن من السفر للمغرب بعد استدعائه من طرف وحيد خاليلوزيتش ليكون ضمن القائمة الاحتياطية التي شملت كلا من محمد الشيبي من الجيش الملكي وسفيان رحيمي من العين الإماراتي.

اقرأ أيضاً: أسباب الانفصال والصراع بين أقاليم إسبانيا، وعلاقة المنافسة الشرسة على بطولة كأس الملك!

وسيكون بدر بانون آخر الملتحقين بالمنتخب المغربي بالكاميرون عبر رحلة ستقوده لهذا البلد قادما من الإمارات، وهو ما سيفقده الحضور للحصص التدريبية التي ستقام قبل هذه النهائيات، وكانت مباراة الأهلي وفيوتشر في الدوري المصري، التي أعقبت مباراة السوبر الإفريقي أمام الرجاء البيضاوي، آخر ظهور للاعب بانون مؤخرا.

شاهد أيضاَ: بطلب من عائلته.. إنهاء حياة لاعب فرنسي بعد أربع عقود قضاها بغيبوبة!

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نحن نقوم بلربح من الاعلانات يرجى ازالة مانع الاعلانات واعادة تحميل الصفحة