رياضةفيديو

كأس العرب.. المنتخب الأردني يفجر المفاجأة وينتصر على نظيره السعودي

حقق المنتخب الأردني الفوز على نظيره السعودي 1-صفر اليوم الأربعاء في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثالثة في كأس العرب FIFA قطر ٢٠٢١ وبهذه النتيجة حصد المنتخب الأردني أول ثلاث نقاط له، ليحل وصيفاً للمنتخب المغربي الذي يتصدر المجموعة.

وأكمل المنتخب الأردني المباراة بعشرة لاعبين بعدما أشهر الحكم البطاقة الحمراء للاعبه احسان حداد (53)، ورغم النقص العددي تمكن “النشامى” في أخذ الأسبقية عندما فشل الدفاع في إبعاد كرة لتجد مرضي الذي صوبها قوية داخل المرمى (62) وبحث “الأخضر” عن التعادل في أكثر من مناسبة، غير أنه تلقى ضربة موجعة عندما تلقى طرداً لمدافعه خليفة الدوسري (73) ببطاقة صفراء ثانية.

اقرأ أيضاً: مزحة قاتلة أودت بحياة لاعب كرة قدم إيطالي، تعرف على القصة!

وكان المنتخب السعودي قاب قوسين من تعديل النتيجة في الوقت المحتسب بدل الضائع لولا براعة الحارس الأردني يزيد أبو ليلى الذي تصدى لكرة حامد الغامدي قبل أن تعود لمحمد القحطاني الذي صوبها قوية فوق العارضة كما سجل عبدالله رديف هدفاً للسعودية ألغاه الحكم بداعي وجود خطأ من سعود عبد الحميد على أبو ليلى (2+90) وقال مرضي بعد المباراة “نحن غير راضين عن الأداء، لكن الأهم الثلاث نقاط… نطلب مساندة الجمهور في المباريات المقبلة لتقديم الأفضل”.

اقرأ أيضاً: المنتخب المغربي يحقق فوزاً مستحقاً على منتخب فلسطين

حقق المنتخب المغربي فوزاً مستحقاً على نظيره الفلسطيني 4-صفر اليوم الأربعاء في افتتاح منافسات المجموعة الثالثة في كأس العرب FIFA قطر 2021 وعلى أرضية استاد الجنوب، سجل كل من محمد الناهيري (31) وعبد الإله حفيظي (56 و64) وبدر بانون (87 من ركلة جزاء) أهداف المنتخب المغربي ونجح الناهيري في افتتاح التسجيل بتسديدة قوية من مسافة بعيدة غالطت الحارس الفلسطيني عمرو قدورة فارتطمت بالعارضة وهزت الشباك (31).

اقرأ أيضاً: تواطؤ كل من ميلان وريجينا ولاتسيو، لكن يوفنتوس دفع الثمن باهظا.. تعرف على أكبر فضيحة في تاريخ الدوري الإيطالي!

ونجح حفيظي في مضاعفة النتيجة للمغرب في الدقيقة 56 بعدما تلقف عرضية وحولها بتسديدة مباشرة في المرمى، قبل أن يضيف اللاعب نفسه الهدف الثالث بتسديدة أرضية من خارج منطقة الجزاء لتسكن الزاوية اليمنى لقدورة (64) واختتم نجم الأهلي المصري بانون أهداف “أسود الأطلس” بهدف رابع من ركلة جزاء في الدقيقة 87 بعد عرقلة سفيان رحيمي.

اقرأ أيضاً: المنتخب المصري ينتصر على نظيره اللبناني بصعوبة

فاز المنتخب المصري على نظيره اللبناني بصعوبة بهدف دون رد اليوم الأربعاء على استاد الثمامة في المرحلة الأولى من مباريات المجموعة الرابعة ضمن منافسات كأس العرب FIFA قطر 2021 ووقّع محمد مجدي أفشة هدف الفراعنة الوحيد (71 من ركلة جزاء) ورفعت مصر رصيدها إلى 3 نقاط بفارق الأهداف خلف الجزائر التي استهلت مشوارها في البطولة بفوز كبير على السودان برباعية نظيفة اليوم أيضاَ وفرض المنتخب المصري سيطرة تامة على المباراة، ولم يشهد الشوط الأول أي تسديدة من الجانب اللبناني على مرمى “الفراعنة”، وانتهى بالتعادل السلبي بفضل تألق الحارس اللبناني مصطفى مطر.

اقرأ أيضاً: حرّر اللاعبين من العبودية وغير مجرى كرة القدم.. ماذا تعرف عن قانون بوسمان؟

وفي الشوط الثاني، واصل المنتخب المصري ضغطه، مع محاولات تقدّم خجولة للبنانيين غير أن الضغط أجبر المدافع اللبناني روبرت ملكي على ارتكاب خطأ داخل منطقة الجزاء، ومنح حكم المباراة بموجبه ركلة جزاء للمصريين، ترجمها “أفشة” هدفاً (71) وبعد تلقي الهدف، أجرى مدرب لبنان ثلاثة تبديلات دفعة واحدة بإخراج محمد حيدر وربيع عطايا وهلال الحلوة، ودفع بفضل عنتر ونادر مطر ووليد شور. غير أن ذلك لم يغيّر شيئاً في مجرى المباراة ونتيجتها.

شاهد أيضاً: انهال بالسباب على مدربه، وطعن رونالدو في قلبه!

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نحن نقوم بلربح من الاعلانات يرجى ازالة مانع الاعلانات واعادة تحميل الصفحة