رياضةفيديو

كأس العرب.. المنتخب القطري يتأهل للدور الثاني بعد تغلبه على المنتخب العراقي

حصد المنتخب القطري فوزه الثالث توالياً في كأس العرب FIFA قطر 2021 بعد أن تخطى نظيره العراقي (3-0) في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الأولى التي جرت على ستاد البيت – الخور وودع أسود الرافدين البطولة بعد أن حلوا في المرتبة الثالثة بنقطتين من تعادلين وخسارة وسجل للعنابي المعز علي 82 وأكرم عفيف 84 وحسن الهيدوس 90+4 وأنهت قطر الدور الأول بالعلامة الكاملة بـ9 نقاط من 3 مباريات.

اقرأ أيضاً: حصدوا الميداليات الذهبية في أولمبياد طوكيو 2020.. تعرف على إنجازات التي حققها العرب عبر التاريخ!

لعب المنتخب القطري المباراة بتشكيلة مغايرة عن تشكيلته في المباراتين السابقتين وشهدت غياب أكثر من ستة عناصر بارزة لغرض الراحة وفي الدقيقة 81 ومن هجمة منسقة بطلها المعز علي، فاجأ بها المنتخب العراقي وهز شباكه بكرة أرضية قوية إلى يمين الحارس فهد طالب.

وبعد دقيقتين من دخوله، أضاف عفيف الهدف الثاني بعدما توغل منفرداً بالمرمى، وسدد كرة ارضية زاحفة إلى يسار الحارس العراقي عند الدقيقة 84 وفي الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع، سجل الهيدوس الهدف الثالث من كرة سددها مباشرة إلى الشباك.

يذكر أن اللاعبين الثلاثة النجوم الذين سجلوا الأهداف دخلوا من دكة البدلاء.

اقرأ أيضاً: المنتخب العماني يفوز على المنتخب البحريني ويتأهل للدور الثاني

اقتنص منتخب عُمان بطاقة التأهل المستحقة إلى ربع نهائي كأس العرب FIFA قطر 2021 بعد فوزه العريض على البحرين وكان منتخب عُمان يحتاج للفوز على البحرين بالتزامن مع نتيجة تخدمه من مباراة قطر والعراق حتى يضمن البطاقة الثانية عن المجموعة الأولى بعد تأمين العنابي للصدارة عقب انتهاء المرحلة الثانية.

اقرأ أيضاً: حرّر اللاعبين من العبودية وغير مجرى كرة القدم.. ماذا تعرف عن قانون بوسمان؟

وانتهت مباريات المرحلة الثالثة من المجموعة الأولى يوم الإثنين بانتصار عُمان على البحرين 3-0 وفوز قطر على العراق 3-0 ليحسم الصراع على الوصافة وسجّل ثلاثية عُمان المنذر العلوي وأرشاد العلوي وخالد الهاجري (41 و50 و59)، ليقتنص أبناء الكرواتي إيفانكوفيتش الفوز الأول في البطولة بعد تعادل أمام العراق 1-1 وخسارة أمام قطر 2-1.

ورفع منتخب عُمان رصيده إلى أربع نقاط في المركز الثاني خلف قطر (9) وأمام كل من العراق (نقطتان) والبحرين (نقطة) ويلعب منتخب عُمان أمام تونس في ربع النهائي يوم الجمعة في السادسة مساءً بتوقيت مكة المكرمة.

اقرأ أيضاً: تونس تفوز على الإمارات وتعبران معاً للدور الثاني

بلغ المنتخبان التونسي والإماراتي ربع نهائي بطولة كأس العرب FIFA قطر 2021 بعد انتهاء المواجهة بينهما بفوز الأول على الثاني بهدف دون رد الاثنين في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الثانية واستفاد المنتخب الإماراتي من خسارة المنتخب السوري أمام نظيره الموريتاني (1-2) ليحتل وصافة المجموعة برصيد 6 نقاط بفارق الأهداف عن نظيره التونسي الذي احتل المركز الأول، في حين ودع المنتخبان السوري والموريتاني المسابقة بحلولهما في المركزين الثالث والرابع على التوالي برصيد 3 نقاط.

اقرأ أيضاً: المعلّق الرياضي.. الرجل الذي يخاطبنا أكثر من الرئيس الأمريكي!

واستعاد منتخب “نسور قرطاج” توازنه بعد خسارته في الجولة السابقة أمام سوريا بهدفين نظيفين، في حين فقدت الإمارات صدارة المجموعة بعد تعرضها للخسارة الأولى بعد فوزين على كل من سوريا (2-1) في الجولة الأولى وموريتانيا (1-صفر) في الجولة السابقة وضرب المنتخب الإماراتي موعداً مع نظيره القطري المضيف في الدور ربع النهائي.

وسجّل سيف الدين جزيري هدف تونس في الدقيقة العاشرة من عمر المباراة التي جرت على ملعب الثمامة في العاصمة القطرية الدوحة.

شاهد أيضاً: انهال بالسباب على مدربه، وطعن رونالدو في قلبه!

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نحن نقوم بلربح من الاعلانات يرجى ازالة مانع الاعلانات واعادة تحميل الصفحة