رياضةفيديو

كأس العرب.. تونس تتغلب على مصر بهدف قاتل وتضرب موعد مع الجزائر في النهائي

تأهل منتخب تونس إلى نهائي كأس العرب، بفوز قاتل أمام مصر (1-0)، مساء اليوم الأربعاء، على ستاد 974، في إطار الدور نصف النهائي وجاء هدف المباراة الوحيد عن طريق النيران الصديقة برأسية من عمرو السولية في مرمى الفراعنة بالدقيقة 90+5 وبذلك يضرب منتخب تونس موعدًا في المباراة النهائية مع منتخب الجزائر.

دخل منتخب تونس في صلب الموضوع منذ بداية الشوط الأول بحثا عن هدف مبكر، وكاد أن يحرزه في الدقيقة الخامسة عن طريق رأسية من منتصر الطالبي لكنها جاءت فوق العارضة وسيطر منتخب تونس خلال أول 15 دقيقة بشكل واضح لكن دون حسم للفرص، وفي الدقيقة 23 قام بن حميدة بمجهود كبير في وسط ملعب مصر ووزّع كرة ذكية في اتجاه دراجر، لكن الدفاع المصري أنقذ الموقف.

وفي الدقيقة 24 تلاعب محمد دراجر بدفاع الفراعنة، لكنه افتقد اللمسة الأخيرة، وبعدها بثلاث دقائق وزع المساكني كرة في عمق دفاع الفراعنة، لكن الشناوي حارس المرمى اقتنص الكرة قبل الجميع أول محاولة لمنتخب مصر جاءت في الدقيقة 34 عن طريق أحمد حجازي الذي صوب بقوة من خارج منطقة الجزاء، لكن معز حسن حارس تونس تصدى للكرة بثبات وفي الدقيقة 40، أجرى منذر الكبير المدير الفني لنسور قرطاج تبديلا اضطراريًا بخروج ياسين مرياح للإصابة ونزول محمد علي بن رمضان.

وقبل نهاية الشوط الأول بلحظات، طالب لاعبو تونس بركلة جزاء، لكن الحكم أمر باستمرار اللعب، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي مع بداية الشوط الثاني أقحم المدير الفني لمنتخب مصر كارلوس كيروش، اللاعب محمد شريف بدلا من محمد مجدي أفشة، وتحسن أداء الفراعنة إلى حد كبير مقارنة بالشوط الأول.

وفي الدقيقة 58 احتسب الحكم ركلة جزاء لنسور قرطاج بعد سقوط محمد علي بن رمضان داخل منطقة الجزاء، قبل أن يعود إلى تقنية الفيديو ويقرر إلغاءها وفي الدقيقة 63 مرر مروان حمدي كرة ذكية لمحمد شريف، ليصوب الأخير لكن في أحضان معز حسن.

اقرأ أيضاً: حرّر اللاعبين من العبودية وغير مجرى كرة القدم.. ماذا تعرف عن قانون بوسمان؟

بعدها بخمس دقائق قرر كيروش، استبدال حسين فيصل، بمصطفى فتحي الذي أضاع فرصة ثمينة في الدقيقة 76 بأعجوبة، بتصويبة من داخل منطقة الجزاء فوق العارضة وفي الدقيقة 83، تصدى معز حسن لتصويبة قوية من زيزو، رد عليها محمد علي بن رمضان بتسديدة متقنة مرت فوق العارضة بقليل.

وفي اللحظة الأخيرة من المباراة (90+5)، سجّل السولية الهدف الوحيد بالخطأ في مرماه برأسه إثر ركلة حرة نفذها نعيم السليتي من على حدود منطقة الجزاء.

اقرأ أيضاً: المنتخب الجزائري يبلغ نهائي كأس العرب بعد تخطيه منتخب قطر

بلغ منتخب الجزائر، نهائي بطولة كأس العرب، بعد فوزه 2-1 على شقيقه القطري، مساء اليوم الأربعاء على استاد الثمامة، ثنائية الجزائر حملت توقيع جمال بن العمري ويوسف بلايلي من ركلة جزاء في الدقيقتين 59 و(90+15) أما هدف قطر، جاء عن طريق محمد مونتاري في الدقيقة (90+7) ليضرب منتخب الجزائر، موعدًا مع شقيقه التونسي، في نهائي البطولة، أما قطر ستواجه مصر في مباراة تحديد المركز الثالث.

المباراة جاءت جيدة المستوى، وسيطرت الجزائر على الكثير من فتراتها، حتى سجلت الهدف الأول، قبل استعادة العنابي لزمام الأمو بداية المباراة كانت سريعة من الطرفين، وشهدت الدقائق الأولى، محاولات مكثفة لتسجيل هدف مبكر وبدأ العنابي في فرض سيطرته، وارتدت الكرة للمعز علي، وسددها على حدود منطقة الجزاء، لكنها علت مرمى الحارس مبولحي.

ورتب منتخب الجزائر، صفوفه، ونظم أكثر من هجمة خطيرة على مرمى العنابي، أبرزها عرضية طيب المزياني، لكن بغداد بونجاح لم يتعامل معها بالشكل المطلوب وجاءت تسديدة أخرى من ياسين براهيمي، على حدود منطقة الجزاء، تصدى لها الحارس سعد الشيب.

واستمر الضغط الجزائري مع بداية الشوط الثاني، ولاحت أكثر من فرصة لبغداد بونجاح وياسين براهيمي وأسفر ضغط الخضر عن هدف في الدقيقة 59، بعد ركلة ركنية شتتها دفاع العنابي، لتصل الكرة إلى حسين بن عيادة الذي سددها بقوة، قبل أن يحولها جمال بن العمري برأسه في المرمى وبدأ المنتخب القطري، رحلة البحث عن التعادل، ونظم أكثر من هجمة، كان أخطرها عرضية همام الأمين من الجهة اليسرى، والتي قابلها بوعلام خوخي برأسه، وتصدى لها مبولحي.

اقرأ أيضاً: المعلّق الرياضي.. الرجل الذي يخاطبنا أكثر من الرئيس الأمريكي!

ووسط حالة من الهدوء وتوقعات بانتهاء المباراة بفوز الجزائر، انطلق إسماعيل محمد من الجهة اليمنى، ومرر عرضية قابلها محمد مونتاري برأسه لتسكن شباك الجزائر في الدقيقة السابعة من الوقت بدل الضائع واستمرت الإثارة عندما انطلق ياسين براهيمي، وتعرض لعرقلة داخل منطقة جزاء قطر، واحتسب الحكم ركلة جزاء.

وسدد يوسف بلايلي، ركلة الجزاء، لكن تصدى لها سعد الشيب، قبل أن ترتد الكرة لبلايلي الذي أسكنها داخل الشباك في الدقيقة 15 من الوقت بدل الضائع، لتنتهي المباراة بفوز الخضر.

اقرأ أيضاً: مصر تطمح تكرار إنجاز نسخة عام 1988 من بطولة كأس العرب

فشل منتخب مصر في بلوغ نهائي بطولة كأس العرب، المقامة حاليًا في قطر، بعد الخسارة على يد شقيقه التونسي وخسر الفراعنة بهدف دون رد عن طريق عمرو السولية بالخطأ في مرماه، في الوقت بدل الضائع من عمر الشوط الثاني ويواجه منتخب مصر، في لقاء تحديد المركز الثالث ببطولة كأس العرب، شقيقه القطري.

وأمام الفراعنة، فرصة مهمة لحصد الميدالية البرونزية، وتكرار ما حدث في النسخة الخامسة من البطولة والتي أقيمت النسخة الخامسة من كأس العرب، في الأردن عام 1988، وتوج بها العراق على حساب سوريا، أما مصر احتلت المركز الثالث.

اقرأ أيضاً: أسباب الانفصال والصراع بين أقاليم إسبانيا، وعلاقة المنافسة الشرسة على بطولة كأس الملك!

وخسر منتخب مصر وقتها تحت قيادة المدرب الراحل محمود الجوهري، في نصف النهائي أمام سوريا بركلات الترجيح (3-4) بعد التعادل السلبي وفي مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع، نجح الفراعنة في الفوز 2-0 على الأردن، من توقيع علاء ميهوب وحسام حسن.

شاهد أيضاً: كيف أوقف دروغبا حرب أهلية كانت تعصف في بلاده؟

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نحن نقوم بلربح من الاعلانات يرجى ازالة مانع الاعلانات واعادة تحميل الصفحة