رياضةفيديو

كأس العرب.. مدرب الإمارات يعترف بقوة منتخب قطر، وشبح الإصابات يلاحق الأردن قبل مواجهة مصر

صرح بيرت فان مارفيك مدرب المنتخب الإماراتي، عن أمله في تقديم مباراة مميزة أمام العنابي القطري غدا الجمعة، في ربع نهائي كأس العرب 2021 وقال فان مارفيك، خلال المؤتمر الصحفي التقديمي للمباراة: “نتطلع للظهور بشكل جيد أمام المنتخب القطري، الذي أعتبره أحد أفضل منتخبات كأس العرب، في ظل ما قدمه من مستويات طيبة ونتائج رائعة”.

وأضاف: “علينا أن نكون مستعدين لمواجهة هذا الفريق القوي، وأنا على ثقة في قدرات فريقي، وطموحات اللاعبين للعبور إلى الدور التالي”.

وواصل: “عندما تواجه فريقا بحجم قطر، على أرضه ووسط جماهيره، فإن الأمر بالتأكيد لن يكون سهلا على الإطلاق.. وعلينا أن نكون في قمة تركيزنا”.

اقرأ أيضاً: حصدوا الميداليات الذهبية في أولمبياد طوكيو 2020.. تعرف على إنجازات التي حققها العرب عبر التاريخ!

وأشاد فان مارفيك باستعدادات قطر لتنظيم كأس العالم 2022، بقوله: “كل الظروف مثالية في قطر، والملاعب التي تقام عليها المباريات والتدريبات جيدة، كما أن الوصول إليها لا يتجاوز الـ20 دقيقة، وهذا أمر جيد”.

اقرأ أيضاً: المنتخب الأردني تلاحقه لعنة الإصابات، وآفشة يطمئن الجماهير المصرية قبل مواجهة الأردن

تعرض لاعبا منتخب الأردن، يزن العرب وأحمد سريوة، لإصابة عضلية قبل يومين من مواجهة مصر، في الدور ربع النهائي لكأس العرب وعلم موقع مترو بوست من مصادر خاصة أن يزن العرب أصيب في العضلة الضامة، ولم يتضح بعد موقفه من المشاركة أمام الفراعنة، السبت المقبل في إنتظار أن يصدر الاتحاد الأردني لكرة القدم، خلال الساعات المقبلة، توضيحا رسميا بخصوص إصابة اللاعبين، بينما يتكتم وفد النشامى في الدوحة على التفاصيل حتى الآن.

وعانى منتخب الأردن، منذ بداية البطولة، من إصابات عضلية ضربت بعض لاعبيه وكان النشامى قد احتلوا وصافة المجموعة الثالثة لكأس العرب خلف المغرب، بينما انتزعت مصر صدارة المجموعة الرابعة من الجزائر، من جهته أدى المنتخب المصري تدريباته، مساء اليوم الخميس، استعدادا للقاء الأردن السبت المقبل، في ربع نهائي بطولة كأس العرب المقامة بقطر وشارك في جزء من المران الجماعي، لاعب وسط الفراعنة والأهلي، (محمد مجدي آفشة) الذي غاب عن مواجهة الجزائر الأخيرة (1-1) بسبب الإصابة، بينما واصل المدافعان أحمد حجازي وأيمن أشرف برنامجهما العلاجي.

ويختتم المنتخب المصري استعداداته للمباراة، بتدريب في الخامسة من مساء الغد، بتوقيت الدوحة، سيكون مفتوحًا في ربع الساعة الأول أمام وسائل الإعلام من جهة أخرى

اقرأ أيضاً: مزحة قاتلة أودت بحياة لاعب كرة قدم إيطالي، تعرف على القصة!

 زار اليوم وفد من الاتحاد المصري لكرة القدم، يتكون من محمد الشواربي عضو إدارة الاتحاد، ووائل جمعة مدير المنتخب، ومحمد صلاح المدير الإداري، أماكن إقامة البعثات المشاركة في كأس العالم 2022 لاختيار أحدها للبعثة المصرية في حال بلوغ البطولة وجاء ذلك بحسب الترتيبات الموضوعة لجميع الفرق، المشاركة في المرحلة الأخيرة من تصفيات كأس العالم.

اقرأ أيضاً: لاعبي المنتخب العماني سنسعد جماهيرنا، ومدرب المنتخب التونسي يرد لن نكرر الخطأ أمام سوريا

يفتتح منتخبا تونس وعمان، مباريات الدور ربع النهائي لبطولة كأس العرب قطر 2021، بمواجهة مثيرة غدا الجمعة على ستاد المدينة التعليمية، إذ يتأهل الفائز إلى المربع الذهبي لمواجهة الفائز من لقاء مصر والأردن وقال خالد البريكي لاعب منتخب عمان، في تصريحات إعلامية: “تحضيراتنا لمواجهة تونس جيدة والأجواء في المعسكر جيدة والجميع مستعد للمباراة، والفريق الأفضل في الـ90 الدقيقة على أرضية الملعب هو من سيفوز باللقاء”.

وواصل البريكي صاحب الـ28 عامًا: “نحن جاهزون سواء استمرت المباراة لـ90 دقيقة إلى أشواط إضافية، وهناك استشفاء جيد والمنتخب أخذ راحته خلال الأيام الـ3 الماضية، و3 أيام كافية للراحة”.

وأتم: “كل لاعب يتمنى أن يرى فرحة الجمهور العماني، وهذا هو هدفنا الأساسي أن نرسم الفرحة في عيون الجماهير، وثقتهم فينا لن تخيب ولن نقصر في المباراة، وسوف نبذل كل ما لدينا لتحقيق الفوز” من جهته عبر المدير الفني للمنتخب التونسي منذر الكبير عن سعادته بالتأهل إلى ربع نهائي كأس العرب، اليوم الإثنين، بعد الفوز على الإمارات بهدف دون رد وقال الكبير في مؤتمر صحفي بعد نهاية المباراة: “حققنا فوزا مهما، وأظهر اللاعبون روحا عالية وإصرارا قويا”.

وأضاف: “سيطرنا على مجريات اللعب وخلقنا العديد من الفرص، وتجاوز اللاعبون آثار هزيمتنا أمام سوريا، ونسعى لمواصلة المشوار بنفس العزيمة”.

وزاد: “قدمنا اليوم أداء ونتيجة، خاصة في الشوط الأول الذي تميزنا فيه على جميع المستويات”.

وتابع: “أشكر كل للاعبين الذين قدموا كل ما لديهم فوق الميدان، لأنه ليس من السهل بعد الهزيمة أمام سوريا أن تكون ردة الفعل إيجابية بهذه الطريقة”.

وواصل: “استخلصنا العبرة (من الهزيمة)، ومثلما وعدنا أنهينا الدور الأول في صدارة مجموعتنا، رغم الغيابات العديدة بسبب الإصابات، وانضمام محمد دراجر متأخرا”.

اقرأ أيضاً: مونديال 2022.. تعرف على أهم وأحدث الملاعب القطرية

وأردف: “رغم وصول دراجر قبل يوم من المباراة، إلا أنه ساعدنا كثيرا أمام الإمارات، كما أن ركائز المنتخب السليتي والمساكني والشعلالي قدموا ما كان مطلوبا منهم”.

وختم: “اليوم تأهلنا لربع النهائي، وسنمر إلى مرحلة أخرى، لذلك يجب أن نقوم بالتحضيرات اللازمة ونستوعب الدرس جيدا من مباراة سوريا للذهاب بعيدا في البطولة”.

شاهد أيضاً: انهال بالسباب على مدربه، وطعن رونالدو في قلبه!

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نحن نقوم بلربح من الاعلانات يرجى ازالة مانع الاعلانات واعادة تحميل الصفحة