رياضةفيديو

كورونا يفتك بلاعبي التنس والحسناء السويسرية بينشيتش الضحية

 كشفت الفحوصات الطبية عن إصابة نجمة التنس السويسرية بليندا بينشيتش بعدوى فيروس كورونا المستجد، وتعاني اللاعبة المتوجة بالميدالية الذهبية لتنس فردي السيدات في أولمبياد طوكيو من “أعراض شديدة”.

وجاء ذلك في الوقت الذي كان من المفترض أن تستعد فيه بينشيتش لخوض بطولة أستراليا المفتوحة المقررة في كانون ثان/يناير المقبل، وأوضحت الفحوصات إصابة بينشيتش المصنفة 23 على العالم وكذلك التونسية أنس جابر، بعد المشاركة في بطولة مبادلة العالمية للتنس في أبوظبي.

وتمثل بينشيتش وأنس جابر ثالث ورابع حالة إصابة بالعدوى بعد المشاركة في بطولة أبوظبي، حيث كشفت الفحوصات أيضا عن إصابة إيما رادوكانو المتوجة بلقب أمريكا المفتوحة (فلاشينج ميدوز) 2021 وكذلك النجم الإسباني رافائيل نادال الحائز على 20 لقبا في بطولات “جراند سلام” الأربع الكبرى، وكتبت بينشيتش عبر موقع شبكة التواصل الاجتماعي “تويتر” :”للأسف ورغم أنني تلقيت كامل جرعات اللقاح، كشفت الفحوص عن إصابتي بعدوى كوفيد-19.”

وأضافت :”الآن أخضع للفحص وأتبع جميع التدابير الوقائية لتجاوز الأمر بأفضل شكل ممكن، حيث أنني أعاني من أعراض شديدة للغاية (حمى وألام وقشعريرة).”

اقرأ أيضاً: مونديال 2022.. تعرف على أهم وأحدث الملاعب القطرية

وتشكل بطولة مبادلة مرحلة استعدادية قبل بطولة أستراليا المفتوحة التي تنطلق في 17 كانون ثان/يناير في ملبورن، كذلك تعاني أنس جابر المصنفة العاشرة على العالم، والتي تغلبت على بينشيتش في أبوظبي، من “أعراض قوية”، وتخضع للعزل خلال تواجدها حاليا في تونس.

اقرأ أيضاً: لاعبة التنس المصرية ميار أفضل لاعبة شابة لعام 2021

ترشحت لاعبة التنس المصرية ميار شريف، لجائزة أفضل لاعبة صاعدة في عام 2021، من جانب رابطة اللاعبات المحترفات، وقالت ميار خلال رسالة نشرتها مساء اليوم، عبر صفحتها الرسمية بموقع “فيسبوك”: “كلي فخر الحمد لله.. تم ترشيحي من رابطة محترفات التنس لجائزة أفضل لاعبة صاعدة في العالم، بجانب 5 من أحسن اللاعبات.. أريد أن أشكر مجتمع  التنس العالمي علي التقدير، وشكرا جمهوري علي الدعم ولكل من شارك في كل ما وصلت إليه.. الحمد لله”.

وحققت ميار سنة2021 نتائج باهرة جعلتها تقفز من المركز 128 لتنهي الموسم في المرتبة 63 عالميًا ضمن تصنيف لاعبات التنس، وكانت ميار دخلت أول مرة نادي المئة لأفضل 100لاعبة في العالم أول مرة في أغسطس/ آب الماضي، كما أدركت في نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي المركز61 عالميًا لتصبح أول مصرية تدرك هذا التصنيف وثاني أفضل ترتيب عالمي على المستوى العربي بعد التونسية أنس جابر المصنفة العاشرة.

اقرأ أيضاً: مزحة قاتلة أودت بحياة لاعب كرة قدم إيطالي، تعرف على القصة!

وأشادت أنس جابر بميار شريف، وأكدت في تصريح سابق خصت به “مترو بوست”، إن اللاعبة المصرية تملك إمكانيات كبيرة تجعلها قادرة على التقدم أكثر في التصنيف العالمي.

اقرأ أيضاً: الأسكتلندي موراي يتلقى دعوة للمشاركة ببطولة إستراليا

حصل نجم التنس الاسكتلندي أندي موراي، على بطاقة دعوة (وايلد كارد)، للمشاركة في بطولة أستراليا المفتوحة، أولى بطولات الجراند سلام الأربع الكبرى للموسم الجديد، ويعود موراي إلى بطولة أستراليا المفتوحة التي تقام الشهر المقبل، بعد غياب 3 أعوام.

وقال كريج تيلي رئيس بطولة أستراليا المفتوحة: إن موراي المصنف الأول على العالم سابقا، يستحق الحصول على بطاقة دعوة، رغم تراجعه للمركز 134 في التصنيف العالمي، بسبب الإصابات المتكررة والعمليات الجراحية في الفخذ التي خضع لها في السنوات الأخيرة، وأوضح تيلي اليوم الخميس: “بعد تأهله للنهائي 5 مرات، أندي موراي يمتلك العديد من اللحظات التي لا تنسى في أستراليا المفتوحة”.

اقرأ أيضاً: حصدوا الميداليات الذهبية في أولمبياد طوكيو 2020.. تعرف على إنجازات التي حققها العرب عبر التاريخ!

وأضاف: “إنه معروف بروحه القتالية وشغفه وحبه للعبة وأنا سعيد بعودته إلى ملبورن في كانون ثان/يناير المقبل”، وخسر موراي أمام السويسري روجيه فيدرر في نهائي أستراليا المفتوحة عام 2010 ثم خسر المباراة النهائية أربع مرات أمام الصربي نوفاك ديوكوفيتش في أعوام 2011 و2013 و2015 و2016.

شاهد أيضاَ: بطلب من عائلته.. إنهاء حياة لاعب فرنسي بعد أربع عقود قضاها بغيبوبة!

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نحن نقوم بلربح من الاعلانات يرجى ازالة مانع الاعلانات واعادة تحميل الصفحة