رياضةفيديو

ليفربول يصل لإنتصاره رقم 2000 بعد التغلب على نيو كاسل

خرج ليفربول فائزا أمام ضيفه نيوكاسل يونايتد 3-1 مساء اليوم الخميس، ضمن الجولة 17 من الدوري الإنجليزي الممتاز وتأخر ليفربول في بداية المباراة، إذ تقدم نيوكاسل بهدف سجله جونجو شيلفي في الدقيقة (7)، ثم عاد الريدز عبر ديوجو جوتا (21) ومحمد صلاح (25) ثم ترينت ألكسندر أرنولد (87).

وارتفع رصيد ليفربول إلى 40 نقطة، بفارق نقطة واحدة وراء المتصدر مانشستر سيتي، فيما تجمد رصيد نيوكاسل عند 10 نقاط في المركز 19 قبل الأخير، وغاب عن صفوف ليفربول بسبب بروتوكولات فيروس كورونا الثلاثي فيرجيل فان دايك وكورتيس جونز وفابينيو، بعدما ظهرت نتائج فحوصاتهم إيجابية قبل اللقاء، وبهذا الإنتصار أصبح ليفربول النادي الإنجليزي الأول الذي يصل للإنتصار رقم 2000 في الدوري الإنجليزي

شكل ليفربول خطورة مبكرة من الناحية اليمنى، حين مرر صلاح الكرة بطريقة فنية جميلة إلى جوتا الذي استدار حول نفسه قبل التسديد نحو الزاوية الضيقة التي غطاها الحارس مارتن دوبرافكا بالشكل المطلوب في الدقيقة 5 لكن نيوكاسل باغت مضيفه بهدف في الدقيقة 7، بعد خطأ تياجو ألكانتارا الذي حاول تشتيت كرة برعونة، فوصلت إلى شيلفي المواجه للمرمى، وأطلق الأخير تسديدة بعيدة المدى على يمين الحارس أليسون بيكر، الذي لم يحرك ساكنا وأرغمت الإصابة ظهير نيوكاسل جمال لويس، على الخروج مبكرا من الملعب، ليدخل مكانه مات ريتشي في الدقيقة 15 وبعد دقيقتين، ارتقى مدافع ليفربول إبراهيما كوناتي، لعرضية من ترينت ألكسندر أرنولد، لكن كرته مرت بجانب القائم الأيمن.

وهرب جوتا بالكرة في الناحية اليسرى، وتقدم بها قبل التسديد بجانب القائم القريب في الدقيقة 19، قبل أن يسجل اللاعب نفسه هدف التعادل في الدقيقة 21، عندما ارتقى لعرضية ماني، ووجه الكرة برأسه نحو المرمى فأنقذها دوبرافكا، ثم تابعها اللاعب البرتغالي بتسديدة في الشباك.

واعترض لاعبو نيوكاسل لعدم التزام لاعبي ليفربول بالروح الرياضية، إذ سقط إيزاك هايدن أرضا إثر كرة هوائية مشتركة قبل لقطة الهدف بلحظات، حيث أكمل لاعبو الريدز الهجمة وسجلوا التعادل.

وارتكب تياجو هفوة جديدة، ليحصل جناح نيوكاسل ألان ساينت ماكسيمين على الكرة، وتقدم بها قبل تسديدها، وتصدى لها الحارس أليسون في الدقيقة 23 وتقدم ليفربول في النتيجة في الدقيقة 25، عندما ارتبك شيلفي في إعادة الكرة للوراء، فخطفها ماني وواجه الحارس ثم سدد أثناء سقوطه لكن الحارس تصدى لمحاولته، فارتدت الكرة إلى صلاح الذي تابعها في الشباك.

اقرأ أيضاً: من هو فريق اللاجئين الأولمبي، ومن يحق الانضمام إليه؟.. تعرف على الرياضي الأولمبي المستقل!

وأراد ليفربول قتل المباراة من خلال هدف ثالث، فنفذ أرنولد ركلة حرة، طار لها ماني، لكن دوبرافاكا سيطر على الكرة ببراعة في الدقيقة 57 وطالب نيوكاسل بركلة جزاء في الدقيقة 63، بعد لعبة مشتركة بين أرنولد الذي أبعد الكرة من أمام رايان فرايزر، لكن الحكم أمر بمواصلة اللعب وكاد كيتا يستعل تقدم الحارس دوبرافكا بكرة بعيدة ماكرة، لكن الأخير تدارك الموقف وسيطر على الكرة في الدقيقة 85 وتمكن أرنولد من إضافة الهدف الثالث لليفربول في الدقيقة 87، عبر تسديدة صاروخية هزت الزاوية العليا لمرمى نيوكاسل.

اقرأ أيضاً: أزبيليكويتا شعرنا بالإحباط بعد التعادل أمام إيفرتون

علق سيزار أزبيليكويتا، مدافع تشيلسي، على تعادل فريقه المخيب لآمال جماهيره، أمام ضيفه إيفرتون بنتيجة (1-1)، مساء اليوم الخميس، ضمن لقاءات الجولة الـ17 من الدوري الإنجليزي الممتاز وقال أزبيليكويتا، في تصريحات عقب المباراة لشبكة “بي تي سبورت”: “نحن محبطون، فهذه ليست المرة الأولى التي نفقد فيها نقاطا”.

وأضاف: “خلقنا الفرص، ولم يصلوا تقريبًا إلى منطقتنا في الشوط الأول.. من المهم للغاية المحافظة على نظافة الشباك كفريق، والدفاع معًا.. وبالطبع عندما تستقبل شباكنا الكثير من الأهداف، تنخفض الثقة، ولا يكون الأمر سهلًا”.

اقرأ أيضاً: المعلّق الرياضي.. الرجل الذي يخاطبنا أكثر من الرئيس الأمريكي!

وتابع: “نحن لسنا بالفريق الدفاعي، لكن يجب أن يقل عدد الأهداف الذي يسكن مرمانا، إذا أردنا الذهاب إلى المكان الذي نريده”.

وأتم: “عندما تريد المنافسة على لقب البريميرليج، أمام فريقين يظهران ثبات المستوى (ليفربول ومانشستر سيتي)، فلا يمكن أن تفقد النقاط، حيث يصعب ذلك الأمور كثيرًا.. لكن لا يزال الطريق طويلًا”.

اقرأ أيضاً: صلاح يقترب من الرقم التاريخي لإسطورة إنجلترا

واصل النجم المصري محمد صلاح تألقه مع فريقه ليفربول في الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم، بعدما سجل هدفا في مرمى نيوكاسل يونايتد مساء الخميس، ضمن الجولة 17 وكانت النتيجة تشير إلى تعادل الفريقين 1-1، عندما انفرد السنغالي ساديو ماني بالحارس مارتن دوبرافاكا، لكن الأخير تصدى لمحاولته، فارتدت الكرة إلى صلاح الذي تابعها في المرمى في الدقيقة 25.

ووفقا لما ذكرته شبكة “أوبتا” للإحصائيات، أسهم صلاح في 24 هدفا بالدوري الإنجليزي الممتاز حتى هذه اللحظة: 15 هدفا و9 تمريرات حاسمة ولا يتفوق على صلاح من حيث عدد الأهداف التي أسهم في تسجيلها قبل عيد الميلاد (كريسماس)، سوى الأسطورة ألان شيرر الذي أسهم في تسجيل 25 هدفا (سجل 16 وصنع 9) في موسم 1994-1995 من ناحية ثانية،

اقرأ أيضاً: تعرف على دور علم النفس في كرة القدم!

وذكرت شبكة سكواوكا، أن صلاح ونجم ليستر سيتي جيمي فاردي، ينفردان بتسجيل أو صناعة الأهداف في 15 مباراة متتالية بالدوري الإنجليزي الممتاز ويمضي صلاح بثقة نحو الفوز بجائزة هداف البريميرليج، للمرة الثالثة في مسيرته، بعدما نالها في موسمي 2017-2018 و2018-2019.

شاهد أيضاً: بقيت الركلة المشؤومة تحضره لسنوات قبل النوم.. قصة اللاعب الإيطالي روبرتو باجيو 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نحن نقوم بلربح من الاعلانات يرجى ازالة مانع الاعلانات واعادة تحميل الصفحة