رياضةفيديو

الدوري المصري.. الزمالك في امتحان صعب أمام المقاولون العرب والإسماعيلي يبحث عن الانتصار

تنطلق الجولة غدا بإقامة 5 مواجهات قوية، تبدأ بلقاء فاركو والمصري البورسعيدي على ملعب برج العرب بالإسكندرية، كما يلعب غزل المحلة مع ضيفه البنك الأهلي، ويخرج إنبي لمواجهة الجونة، ويلعب أيضًا الاتحاد السكندري مع ضيفه سيراميكا كليوباترا، ويستضيف مصر للمقاصة منافسه إيسترن كومباني، ثم تقام 3 مواجهات بعد غدٍ الثلاثاء تبدأ بمواجهة سموحة ضد الإسماعيلي، كما يستضيف بيراميدز منافسه طلائع الجيش، وتأجلت مواجهة الأهلي ضد فيوتشر إلى يوم الأحد المقبل، بسبب ارتباط الفريق الأحمر بخوض منافسات كأس السوبر الأفريقي أمام الرجاء المغربي.

أما قمة الجولة ستكون بين الزمالك والمقاولون العرب، الأخير سيحل ضيفاً ثقيلاً على ملعب الجبل الأخضر يوم الثلاثاء، في قمة مباريات الجولة الـ7 للدوري المصري الممتاز وسيعود ملعب الجبل الأخضر لاستضافة مواجهات الزمالك ضد المقاولون لأول مرة منذ 4 أعوام كاملة، وبالتحديد يوم 7 أيار/مايو 2017، حين فاز الأبيض بنتيجة (2-1) ويدخل الزمالك مواجهة الثلاثاء بعدة تعديلات طرأت على إدارته بعودة مرتضى منصور رئيسا للنادي، بجانب تعيين مدحت عبد الهادي مدربا عاما وأمير عزمي مجاهد في منصب المدرب المساعد مع الفرنسي باتريس كارتيرون.

وحصد الزمالك 13 نقطة تضعه في المركز الثالث خلف الأهلي المتصدر بفارق 5 نقاط، ويعاني الفريق الأبيض من عدة غيابات مؤثرة على رأسها الظهير الأيسر محمد عبد الشافي للإصابة بجانب احتمالية عدم جاهزية يوسف إبراهيم “أوباما” واستمرار إيقاف محمود عبد الرازق “شيكابالا”.

اقرأ أيضاً: مزحة قاتلة أودت بحياة لاعب كرة قدم إيطالي، تعرف على القصة!

ويبقى إرهاق الدوليين بعد المشاركة في كأس العرب عقبة أخرى أمام كارتيرون، خاصة التونسي سيف الدين الجزيري بجانب محمود الونش وأحمد ويضع الزمالك رهانه على المغربي أشرف بنشرقي بجانب عمر السعيد وطارق حامد، ولكن الفريق الأبيض يدرك صعوبة مواجهة المقاولون رغم البداية الضعيفة لرجال عماد النحاس حيث حصد الفريق 5 نقاط من 6 مباريات ويحتل المركز الـ14.

ويعتمد عماد النحاس على بعض الخبرات في صفوف فريقه المتمثلة في محمد سالم ومحمد حمدي زكي وأحمد داودا ومحمد سمير، بخلاف قدرات الكولومبي الخطير لويس هينستروز

اقرأ أيضاً: الإسماعيلي يبحث عن الانتصار الأول وبيراميدز في مواجهة طلائع الجيش

يبحث بيراميدز عن العودة للانتصارات أمام ضيفه طلائع الجيش، في ظل محاولات بيراميدز بقيادة مدربه إيهاب جلال لزيادة حصيلة النقاط في رصيده، بعدما حصد 13 نقطة من 5 مباريات وخاض بيراميدز معسكرا في الإمارات ولعب مباراتين وديتين ضد العين وخسر (1-0) والإمارات وفاز (3-0)، ويعول إيهاب جلال على أسلحته الهجومية بقيادة رمضان صبحي وعبد الله السعيد ومحمود وادي وإيريك تراوري وإبراهيم عادل.

ويعاني الطلائع من موقف صعب بعدما حصد 5 نقاط من أول 6 مباريات واكتفى بتحقيق فوز وحيد، بجانب رحيل مديره الفني عبد الحميد بسيوني وتعيين مساعده أحمد عبد العزيز الذي يسعى لتحقيق نتيجة إيجابية أمام بيراميدز، ومن جهة أخرى يتطلع الإسماعيلي لإيقاف مسلسل نزيف النقاط بعدما فشل في تحقيق أي فوز خلال أول 6 جولات.

ويراهن الإسماعيلي مع مدربه الأرجنتيني خوان براون على حالة التركيز التي فرضها الأخير من أجل تحقيق الفوز الأول ويصطدم الإسماعيلي بقدرات سموحة مع مدربه أحمد سامي الذي يملك العديد من العناصر المميزة وعلى رأسها الثنائي الدولي مروان حمدي وحسين فيصل.

اقرأ أيضاً: تواطؤ كل من ميلان وريجينا ولاتسيو، لكن يوفنتوس دفع الثمن باهظا.. تعرف على أكبر فضيحة في تاريخ الدوري الإيطالي!

ويحتل سموحة المركز الثالث عشر برصيد 6 نقاط، في المقابل يحتل الإسماعيلي المركز السابع عشر “قبل الأخير” برصيد نقطتين.

اقرأ أيضاً: الكومي الإسماعيلي سيدخل الميركاتو الشتوي بقوة

وجه يحيى الكومي، رئيس الإسماعيلي، رسالة إلى جماهير ناديه، قبل انطلاق سوق الانتقالات الشتوي المقبل وتسود حالة من الغضب لدى جماهير الإسماعيلي، بسبب عدم الكشف عن أي صفقات جديدة حتى الآن، من أجل تدعيم صفوف الفريق.

وقال مجلس الإدارة في بيان: “نعمل على قدم وساق داخل أروقة النادي منذ تولي المجلس المسؤولية، لتصحيح المسار في جميع الملفات، أولها إعادة الفريق الأول لكرة القدم لسابق عهده”.

وأضاف: “في ظل ما يتردد من أنباء متضاربة بشأن تعاقدات النادي الخاصة بفترة الانتقالات الشتوية المقبلة، يطالب الكومي بضرورة التحلي بالهدوء، وعدم الانسياق وراء الأنباء المتداولة، التي قد تكون ضررا على الفريق، بسبب الأنباء المغلوطة”.

اقرأ أيضاً: حصدوا الميداليات الذهبية في أولمبياد طوكيو 2020.. تعرف على إنجازات التي حققها العرب عبر التاريخ!

وشدد الكومي، على أن ملف التعاقدات هو الأهم والأساسي الذي يعمل عليه مجلس الإدارة خلال الفترة الحالية، لتلبية كافة طلبات الأرجنتيني خوان براون المدير الفني، وموافقة اللجنة الفنية للنادي ولجنة التعاقدات، وختم: “نسعى لتدعيم الصفوف من أجل تخطي المرحلة الصعبة التي مر بها الفريق، والمضي قدمًا نحو المنافسة وإعادة كيان الدراويش إلى مكانته الطبيعية وسط الكبار”.

شاهد أيضاً: تعرف على جاسوس كرة القدم!

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نحن نقوم بلربح من الاعلانات يرجى ازالة مانع الاعلانات واعادة تحميل الصفحة