رياضةفيديو

ليفربول يقلب الطاولة على ليستر سيتي ويتأهل للدور النصف نهائي من كأس الرابطة

بلغ ليفربول نصف نهائي مسابقة كأس رابطة الأندية الإنجليزية، بفوزه بركلات الترجيح على ضيفه ليستر سيتي (5-4) مساء الأربعاء، بعدما انتهى الزمن الأصلي للمباراة بالتعادل (3-3) وأحرز أهداف ليستر سيتي كل من جايمي فاردي (9 و13) وجيمس ماديسون (33)، فيما سجل أليكس أوكسليد تشامبرلين (19) وديوجو جوتا (68) وتاكومي مينامينو (90+5) أهداف ليفربول.

وأراح ليفربول مجموعة من عناصره الأساسية أمثال محمد صلاح وساديو ماني وترينت ألكسندر أرنولد وأليسون بيكر، وافتقد لخدمات لاعبيه المصابين بفيروس كورونا وهم فيرجيل فان دايك وفابينيو وكورتيس جونز وتياجو ألكانتارا.

بدأ ليستر سيتي المباراة مهاجما، فمرر كيران دوسبوري هال الكرة إلى المهاجم باتسون داكا الذي انفرد بالحارس كاميهين كيليهير، لكن الأخير تصدى لمحاولة التسجيل في الدقيقة الخامسة، وافتتح ليستر سيتي التسجيل في الدقيقة التاسعة، عندما تلقى فاردي تمريرة من ماديسون، ليسدد كرة منخفضة، مرت من تحت يد الحارس كيليهير إلى داخل المرمى.

ومن هجمة مرتدة، أضاف الفريق الضيف الهدف الثاني في الدقيقة 13، عندما أرسل داكا من الناحية اليسرى، عرضية زاحفة، قابلها فاردي بلمسة واحدة في الشباك، وتمكن ليفربول من تقليص الفارق في الدقيقة 19، عندما وصلت الكرة إلى المهاجم البرازيلي روبرتو فيرمينو الذي لم يجد المساحة المناسبة للتسديد، ليمرر إلى تشامبرلين الذي سدد من مشارف منطقة الجزاء في الزاوية السفلى لمرمى ليستر.

وظل ليستر سيتي الطرف الأفضل في اللقاء، ومرر فاردي الكرة إلى ماديسون الذي ارتدت تسديدته من الدفاع قبل أن يبعد كيليهير خطرها في الدقيقة 25 وفي الدقيقة 32، حصل فاردي على الكرة في منتصف الملعب، قبل أن ينطلق بها مسرعا ويراوغ من أمامه بدلا من التمرير، قبل أن يسدد في جسد الحارس كيليهير.

وأضاف ليستر هدفا ثالثا في الدقيقة 33، عبر تسديدة بعيدة المدى من ماديسون، طار لها كيليهير دون أن يتمكن من إنقاذها، لتستقر في المرمى، وتخلص لاعب ليفربول نيكو ويليامز من ظهير ليستر ريكاردو بيريرا، ليمرر الكرة داخل منطقة الجزاء إلى الياباني تاكومي مينامينو الذي أطاح بها عاليا في الدقيقة 36.

وكاد ليفربول يتلقى هدفا رابعا في الدقيقة 38، عندما فقد المدافع جو جوميز الكرة، ليواجه فاردي كيليهير ويسقط الكرة من فوقه، لكن الحارس تمكن من لمسها قبل أن ترتد من القائم، وأجرى مدرب ليفربول يورجن كلوب 3 تبديلات قبل بداية الشوط الثاني، دخل على ‘ثرها كل من جيمس ميلنر وديوجو جوتا وإبراهيما كوناتي.

وأبعد مدافع ليستر كاجلار سويونكو تمريرة مينامينو أمام المرمى قبل أن تصل إلى فيرمينو في الدقيقة 57، وواصل ليفربول تبديلاته، فأِشرك نابي كيتا مكان القائد جوردان هندرسون.

وأثمرت تبديلات ليفربول عن الهدف الثاني في الدقيقة 68، عندما قطع دفاع ليستر تمريرة فيرمينو، لتصل الكرة إلى مينامينو الذي مررها بأناقة جوتا، فما كان من الأخير إلا أن يواجه الحارس كاسبر شمايكل ويسدد داخل المرمى، وحال المدافع البديل فيرسترجارد دون وصول تسديدة ظهير ليفربول كوستاس تسيميكاس للمرمى في الدقيقة 72، وأطلق تشامبرلين تسديدة متسرعة نحو المدرجات في الدقيقة 76.

اقرأ أيضاً: بدأ اللعب بجوزة الهند بدلا من كرة القدم، ووصل لرئاسة الاتحاد الرياضي في بلده.. تعرف على قصة نجاح اللاعب صامويل إيتو 

وضغط ليفربول في الدقائق العشر الأخيرة من أجل تحقيق التعادل، واقترب من ذلك في الدقيقة 82، عندما أطلق كيتا تسديدة، حاول جوتا تغيير اتجاهها بقدمه، بيد أن شمايكل كان في كامل تركيزه لإبعاد خطرها، وحصل ليفربول على مراده أخيرا في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع، عندما وجّه ميلنر كرة نحو منطقة الجزاء، فشل نديدي في إبعادها برأسه، ليستقبلها مينامينو قبل التسديد في الشباك.

وفي ركلات الترجيح، سجل للفريق المضيف كل من ميلنر وفيرمينو وتشامبرلين وكيتا وجوتا، وأهدر مينامينو ركلته، فيما سجل للفريق الضيف يوري تيليمانس وماديسون ومارك ألبرايتون، وكيليتشي إيهياناتشو، وأهدر لوك توماس ورايان بيرتراند ركلتيهما.

اقرأ أيضاً: برشلونة ومانشستر سيتي يتوصلان لإتفاق من أجل صفقة توريس

بات الإسباني فيران توريس، نجم مانشستر سيتي، على أعتاب الانتقال إلى صفوف برشلونة خلال الميركاتو الشتوي المقبل وزعمت العديد من التقارير في الأسابيع الأخيرة أن تشافي هيرنانديز، مدرب برشلونة، يضع توريس كخيار أول لدعم الهجوم الكتالوني في الشتاء، ويسعى البارسا لحسم الصفقة على سبيل الإعارة مع أحقية الشراء.

ووفقًا لصحيفة “موندو ديبورتيفو” الإسبانية، فإن الاتفاق تم بالفعل بين برشلونة ومانشستر سيتي، ولا يفصل انتقال اللاعب إلى “كامب نو” سوى الإعلان الرسمي عن الصفقة، وأشارت إلى أن توريس كان على دراية تامة بالمحادثات الأخيرة بين برشلونة ومانشستر سيتي، وسيكون سعيدًا للغاية بتوصل الطرفين إلى اتفاق نهائي.

وكشفت شبكة “سكاي سبورتس” أن برشلونة اتفق مع مانشستر سيتي على ضم فيران توريس خلال صفقة قد تصل قيمتها إلى 65 مليون يورو، وأوضحت أن برشلونة سيدفع مبلغًا أوليًا يقدر بـ55 مليون يورو، بالإضافة إلى متغيرات تبلغ 10 ملايين يورو.

وأوضحت الشبكة البريطانية أن 7 ملايين يورو من هذه المتغيرات تعد مضمونة بالنسبة لمانشستر سيتي، وذكرت أن مانشستر سيتي حقق ربحًا من الصفقة لا يقل عن 32 مليون يورو، لأنه دفع 23 مليون يورو فقط لفالنسيا في الصفقة منذ أكثر من عام، كما لم يدفع مانشستر سيتي أي متغيرات منصوص عليها في العقد لصالح فالنسيا حتى الآن.

اقرأ أيضاً: ما تأثير التمارين الرياضية على الدماغ؟

يذكر أن برشلونة عانى هجوميًا هذا الموسم بسبب اعتزال سيرجيو أجويرو لمشاكل في القلب، وإصابات ممفيس ديباي وأنسو فاتي ومارتن برايثوايت، ويعاني البارسا هذا الموسم بشكل كبير، حيث فشل في تجاوز دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا، كما يحتل المركز السابع في الليجا.

اقرأ أيضاً: الإيطالي بالوتيللي يقلد زميله السابق إبراهيموفيتش في طريقة الإحتفال

قام الإيطالي ماريو بالوتيلي، مهاجم أضنة ديمرسبور، بتقليد احتفال زميله السابق زلاتان إبراهيموفيتش، مهاجم ميلان، وأبرز موقع “فوتبول إيطاليا” احتفال بالوتيلي بأحد أهداف فريقه في شباك جالطة سراي التركي، عن طريق ركل زميله في رأسه.

وأشار الموقع الإيطالي إلى أن إبراهيموفيتش، قام بنفس الاحتفال مع زميله السابق أنطونيو كاسانو، أثناء تواجد الثنائي في ميلان عام 2011، يذكر أن إبراهيموفيتش، سبق أن زامل بالوتيلي في صفوف إنتر ميلان.

وشارك بالوتيلي في 19 مباراة مع أضنة ديمرسبور هذا الموسم في مختلف البطولات، ونجح في إحراز 7 أهداف، بالإضافة إلى تقديم 4 تمريرات حاسمة.

اقرأ أيضاً: تركيا.. بنى تحتية بمواصفات عالمية وظهور خجول على الصعيد القاري، ما هي الأسباب؟

وزعمت الصحافة الإيطالية في الأسابيع الأخيرة أن بالوتيلي، من الأسماء المرشحة للانضمام إلى منتخب إيطاليا في الملحق المؤهل إلى كأس العالم 2022، بسبب معاناة الأزوري في مركز المهاجم الصريح.

شاهد أيضاً: انهال بالسباب على مدربه، وطعن رونالدو في قلبه!

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نحن نقوم بلربح من الاعلانات يرجى ازالة مانع الاعلانات واعادة تحميل الصفحة