رياضةفيديو

الدوري الإنجليزي.. كافاني ينقذ مانشستر يونايتد من الخسارة أمام نيو كاسل

أنقذ البديل إدينسون كافاني، مانشستر يونايتد، من الخسارة أمام مضيفه نيوكاسل، حيث تعادل الفريقان (1-1)، في المباراة التي احتضنها ملعب سانت جيمس بارك مساء اليوم الإثنين، وذلك ضمن لقاءات الجولة الـ19 من الدوري الإنجليزي الممتاز، وافتتح نيوكاسل التسجيل عبر آلان سانت ماكسيمين في الدقيقة (7)، وتعادل مانشستر يونايتد عبر كافاني في الدقيقة (71).

وبتلك النتيجة رفع مانشستر يونايتد رصيده إلى 28 نقطة في المركز السابع، كما رفع نيوكاسل رصيده إلى 11 نقطة في المركز الـ19، ونجح نيوكاسل في مباغتة مانشستر يونايتد بافتتاح التسجيل مبكرًا في الدقيقة السابعة، وذلك بعدما خطف لونسجتاف الكرة من فاران ومررها سريعًا إلى سانت ماكسيمين، الذي راوغ بدوره ماجواير وسدد من داخل منطقة الجزاء كرة قوية سكنت شباك دي خيا.

وحاول نيوكاسل تعزيز التقدم، بتسديدة مقوسة من جولينتون من على حدود منطقة الجزاء في الدقيقة 12، مرت بجوار القائم، وعاد نيوكاسل لتشكيل الخطورة من جديد في الدقيقة 23، بتسديدة قوية من شيلفي من خارج منطقة الجزاء، تصدى لها دي خيا.

وشكل اليونايتد أول خطورة حقيقية له في الدقيقة 40، بعدما تلقى جرينوود كرة عرضية مميزة من ركلة حرة، لينفرد بدوبرافكا، ويسدد كرة ضعيفة تصدى لها حارس نيوكاسل، لينتهي الشوط الأول بأصحاب الأرض بهدف دون رد، وأهدر نيوكاسل فرصة محققة لإضافة الهدف الثاني وقتل المباراة في الدقيقة 47، بعدما تلقى سانت ماكسيمين الخالي من الرقابة تمامًا داخل منطقة الـ6 ياردات، كرة عرضية ليسدد مباشرة كرة تألق دي خيا في التصدي لها.

وأتى الرد من مانشستر بتسديدة قوية من راشفورد من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 49، أبعدها دوبرافكا إلى ركلة ركنية، وظهر رونالدو للمرة الأولى في المباراة في الدقيقة 52، بتسديدة من خارج منطقة الجزاء ذهبت بعيدًا عن المرمى.

ومن هجمة سريعة في الدقيقة 63، انطلق جولينتون من قبل وسط الملعب حتى وصل إلى حدود منطقة الجزاء، ليمرر الكرة إلى فراسير الذي سدد كرة قوية، تصدى لها دي خيا، وحافظ الأخير من جديد على حظوظ اليونايتد في العودة في نتيجة اللقاء، بالتصدي لتسديدة أرضية من ماكسيمين من على حدود المنطقة في الدقيقة 66.

وتبعه ميرفي بتسديدة أرضية خادعة في الدقيقة 67 من على حدود منطقة الجزاء، مرت بجوار القائم، وتمكن اليونايتد من تعديل النتيجة في الدقيقة 71، بعدما أرسل دالوت عرضية أرضية من الجانب الأيمن، وصلت إلى كافاني داخل المنطقة ليسدد كرة اصطدمت بدفاع نيوكاسل، وعادت إليه من جديد ليسدد في الشباك هذه المرة.

اقرأ أيضاً: نصائح للرجال الذين يرغبون في تكبير عضلاتهم!

وكاد كافاني أن يضيف الهدف الثاني في الدقيقة 76، بعدما تلقى عرضية أرضية من تيليس داخل منطقة الـ6 ياردات، مسددًا كرة ساقطة من فوق الحارس، إلا أن دفاع نيوكاسل أبعد الكرة قبل أن تسكن الشباك.

وسدد شيلفي كرة قوية من خارج المنطقة في الدقيقة 84، أمسك بها دي خيا، وكاد نيوكاسل أن يصعق اليونايتد في الدقيقة 88، بتسديدة من ميرفي اصطدمت بالقائم وتابعها ألميرون بتسديدة مقوسة تألق دي خيا في إبعادها إلى ركلة ركنية، لينتهي اللقاء بالتعادل الإيجابي (1-1).

اقرأ أيضاً: ريال مدريد قاب قوسين أو ادنى من إعلان عن صفقته الجديدة

كشف تقرير صحفي إسباني، اليوم الإثنين، آخر المستجدات بشأن إمكانية انتقال أحد نجوم تشيلسي، إلى ريال مدريد، في فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، ويتعلق الأمر بالمدافع الألماني أنطونيو روديجر الذي ينتهي عقده مع البلوز، بنهاية الموسم الجاري، ولم يتم التوصل لاتفاق حول توقيع عقدٍ جديد حتى الآن.

وبحسب صحيفة “موندو ديبورتيفو” الإسبانية، فإن مفاوضات ريال مدريد مع روديجر تقدمت بشكل جيد، وبات المدافع الألماني قريبًا من ارتداء قميص الميرنجي في الصيف المقبل، بعدما وافق على الانتقال للملكي وأشارت الصحيفة، إلى أن ريال مدريد يتبع نفس النهج الذي اتبعه في صفقة مدافعه النمساوي ديفيد ألابا، الوافد من بايرن ميونخ في الصيف الماضي.

اقرأ أيضاً: المعلّق الرياضي.. الرجل الذي يخاطبنا أكثر من الرئيس الأمريكي!

وتعاقد ريال مدريد مع ألابا في صفقة انتقال حر، بعد نهاية عقده مع الفريق البافاري، حيث أتم اتفاقه مع الميرنجي خلال الفترة القانونية، ويسعى ريال مدريد لتعزيز دفاعاته، بعد رحيل الثنائي سيرجيو راموس ورافائيل فاران، في الصيف الماضي

اقرأ أيضاً: أنتونيو كونتي عودتي لإنتر ليست بالمستحيلة

ألمح مدرب توتنهام، أنطونيو كونتي، إلى أنه قد يعود إلى إنتر ميلان يومًا ما، رغم تركه له في مايو/أيار الماضي، بعد أيام فقط من قيادته للفوز بلقب الدوري الإيطالي للمرة الأولى منذ عام 2010، وكان كونتي قد رفض الصيف الماضي، تدريب توتنهام خلفا لجوزيه مورينيو، قبل أن يوافق على قبول المهمة بعد إقالة المدرب السابق نونو إيسبيرتو سانتو من منصبه.

ويستمتع كونتي ببداية مشجعة مع توتنهام الذي لم يتذوق طعم الهزيمة مع المدرب الإيطالي في الدوري الإنجليزي الممتاز حتى هذه اللحظة، وسئل كونتي عن رأيه في تصدر إنتر ميلان حاليا للدوري الإيطالي بقيادة المدرب سيموني إنزاجي، فأجاب في حديث لشبكة “سكاي سبورتس إيطاليا”: “أنا سعيد بثبات إنتر لأنهم يواصلون ما قمنا به بأفضل طريقة”.

اقرأ أيضاً: تعرف على دور علم النفس في كرة القدم!

وأضاف: “يمكنني فقط أن أثني عليهم، أعتقد أن لديهم الأساس للبقاء هناك لفترة طويلة. ربما، في يوم من الأيام، يمكنني العودة لقلب التوقعات مرة أخرى”.

شاهد أيضاً: كيف أوقف دروغبا حرب أهلية كانت تعصف في بلاده؟

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نحن نقوم بلربح من الاعلانات يرجى ازالة مانع الاعلانات واعادة تحميل الصفحة