رياضةفيديو

الهلال السعودي يتوج بطلاً لكأس السوبر للمرة الثالثة في تاريخه

توج الهلال بلقب السوبر السعودي، للمرة الثالثة في تاريخه، بعد فوزه بركلات الترجيح (4-3) على الفيصلي، اليوم الخميس، على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالرياض وانتهى الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل الإيجابي بين الفريقين بنتيجة 2-2.

تقدم الفيصلي بهدفين عن طريق محمد العمري ورومان أمالفيتانو في الدقيقتين 16 و24 وأدرك الهلال، التعادل من خلال سالم الدوسري وياسر الشهراني في الدقيقتين 41 و53.

وشهدت المباراة، طرد لاعب الفيصلي، جوليو تافاريس، في الدقيقة (45+3) الهلال بدأ اللقاء بشكل هجومي، وسط تراجع كامل من الفيصلي ولاحت للهلال، فرصة خطيرة بعد انفراد بيريرا، لكن الحارس مصطفى ملائكة تدخل في الوقت المناسب، وأخرج الكرة لركلة ركنية في الدقيقة 13.

ورد الفيصلي بتسديدة قوية لمحمد العمري من خارج المنطقة الجزاء، لتعانق شباك عبد الله المعيوف في الدقيقة 16 وباغت الفيصلي، الهلال، بالهدف الثاني، بعد كرة ثابتة نفذها جاليرمي، ولعبها جوليو واصطدمت برأس أمالفيتانو وسكنت الشباك في الدقيقة 24 وأنقذ المعيوف، مرماه من الهدف الثالث، بعد التصدي لجوليو خارج المنطقة، وهو شبه منفرد بالمرمى.

واستفاق الهلال بعد نصف ساعة، حيث هدد مرمى ملائكة، بكرة عرضية لياسر الشهراني، لم تجد من يستقبلها وعاد المعيوف للدفاع عن مرماه ببراعة، بالتصدي لكرة جاليرمي في الدقيقة 37.

ونجح الهلال في تقليص الفارق، بعد هدف جميل من مقصية سالم الدوسري، في الدقيقة 41 وقبل صافرة نهاية الشوط الأول، أشهر الحكم، البطاقة الحمراء في وجه جوليو تفاريس لاعب الفيصلي، بعد اشتباك مع المدافع الكوري جانج.

ودفع مدرب الفيصلي، دانييل راموس، بوليد الأحمد بدلًا من خالد الكعبي، لتأمين المناطق الخلفية وضغط الهلال لتسجيل التعادل، ولعب محمد كنو، عرضية، لكن تدخل وليد الأحمد قبل وصولها لجوميز وأدرك الهلال، التعادل مع الدقيقة 53، عبر ياسر الشهراني، الذي تابع عرضية موسى ماريجا، في شباك ملائكة.

وأجرى المدرب جارديم، أول تغيير اضطراري بدخول حمد اليامي بعد إصابة محمد البريك وسجل جاليرمي، الهدف الثالث للفيصلي، لكن جرى إلغاء الهدف بداعي التسلل وكاد كنو أن يسجل الهدف الثالث للهلال، من ضربة ركنية لعبها برأسه، وتصدى لها ملائكة مع الدقيقة 65 وعاد جارديم ليدفع بالبيروفي كاريلو مكان محمد كنو، لتنشيط الفريق هجوميًا وأجرى راموس 3 تبديلات بدخول عبد الرحمن الدوسري وأحمد العنزي ومحمد الصيعري، فيما زج جارديم بعبد الله الحمدان مكان ياسر الشهراني.

اقرأ أيضاً: المعلّق الرياضي.. الرجل الذي يخاطبنا أكثر من الرئيس الأمريكي!

وكاد الهلال أن يخطف هدف الفوز في الوقت بدل الضائع، بعدما أرسل سالم الدوسري، عرضية لكاريلو الذي لعبها برأسه، لكن روسي أنقذ الموقف ولجأ الفريقان لركلات الترجيح، التي ابتسمت للهلال.

وسجل للهلال، ماريجا وعبد الله الحمدان وسالم الدوسري وسلمان الفرج، وأهدر جوميز وبيريرا وأحرز للفيصلي، جاليرمي وإسماعيل سيلفا وروسي، وأضاع محمد الصيعري وسيلفا أرودا ووليد الأحمد.

اقرأ أيضاً: برشلونة يجهز صفقته الثانية من الدوري الإنجليزي

LONDON, ENGLAND – DECEMBER 28: Andreas Christensen of Chelsea in action during the Premier League match between Chelsea and Aston Villa at Stamford Bridge on December 28, 2020 in London, England. (Photo by Richard Heathcote/Getty Images)

بدأ نادي برشلونة، تحركاته الفعلية من أجل إبرام صفقة مجانية من تشيلسي، خلال فترة الانتقالات الصيفية القادمة ويعد المدافع الدنماركي أندرياس كريستينسن، من اللاعبين المتوقع رحيلهم عن ملعب ستامفورد بريدج بنهاية الموسم مجانًا، نظرًا لعدم توصله لاتفاق مع البلوز بشأن التجديد.

ووفقا لصحيفة “موندو ديبورتيفو” الكتالونية، فإن البارسا فتح خطوط اتصال مع وكيل مدافع تشيلسي في الأيام الماضية، للتوصل لاتفاق بشأن التعاقد معه في صفقة انتقال حر وأشارت إلى رغبة برشلونة في الحصول على توقيع الدولي الدنماركي لمدة 4 مواسم، مع تضمن العقد، خيار التمديد لعام إضافي.

اقرأ أيضاً: حرّر اللاعبين من العبودية وغير مجرى كرة القدم.. ماذا تعرف عن قانون بوسمان؟

ويسعى برشلونة لاستغلال تعاون كريستينسن مع وكيل جديد، يرتبط بعلاقة جيدة مع مسئولي النادي، نظرًا لكونه وكيل ألبيرت سابيلاس، أحد المواهب الشابة بالأكاديمية.

اقرأ أيضاً: ريال مدريد يحرم من مهاجمه في أولى مباريات كأس السوبر

سيفقد ريال مدريد أحد نجومه خلال الفترة المقبلة في الدوري وكأس السوبر الإسباني بسبب الإصابة التي يعاني منها وبحسب تصريحات لمصادر من النادي الملكي فإن الفحص الأولي الذي أجري للاعب ماريانو دياز أكد وجود مشكلة عضلية ستجبره على التوقف للعلاج ثم التأهيل.

ويعاني ماريانو دياز، مهاجم ريال مدريد، من تمزق عضلي بسيط في أوتار الركبة اليسرى، مما يتسبب في غيابه عن مواجهة فالنسيا في الليجا وبطولة كأس السوبر الإسباني التي سيخوضها فريق المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي الشهر الجاري في السعودية.

وكان ماريانو، الذي لعب أساسيا أمام ألكويانو في كأس الملك، قد أصيب في بداية الشوط الثاني وحل محله ماركو أسينسيو في الدقيقة 48 وبعد تجاوز الساعات اللازمة لتهدئة الالتهاب في المنطقة المصابة، سيخضع ماريانو لأشعة بالرنين المغناطيسي غدا الجمعة لتأكيد الحجم الدقيق لإصابته.

اقرأ أيضاً: مونديال 2022.. تعرف على أهم وأحدث الملاعب القطرية

ويشير الفريق الطبي للريال إلى احتمال غيابه فترة قصيرة، مما يمنعه من المشاركة في بطولة كأس السوبر الإسباني التي ستقام بين 12 و16 يناير/ كانون الثاني الجاري.

شاهد أيضاً: بقيت الركلة المشؤومة تحضره لسنوات قبل النوم.. قصة اللاعب الإيطالي روبرتو باجيو 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نحن نقوم بلربح من الاعلانات يرجى ازالة مانع الاعلانات واعادة تحميل الصفحة