أخبارأخبار العالمحوادث و منوعات

تركيا.. إنقاذ 76 مهاجرا غير نظامي غربي البلاد

أنقذ خفر السواحل التركي، الأربعاء، 76 مهاجرا غير نظامي غربي البلاد، بعد إجبارهم على العودة إلى المياه الإقليمية التركية من قبل قوات يونانية ببحر إيجة.

وأفادت الأناضول، أن خفر السواحل التركي تلقى بلاغا عن مهاجرين داخل قارب مطاطي قبالة سواحل مدينة قوش أداسي بولاية أيدن (غرب)، وآخر قبالة سواحل تششمه بولاية إزمير (غرب) فتوجهت فرقه على الفور إلى الموقعين.

وأضاف أن خفر السواحل التركي بولاية أيدن أنقذ القارب وعلى متنه 38 مهاجرا غير نظامي، إضافة إلى إنقاذ 22 آخرين بإزمير (دون ذكر جنسياتهم)، أرغمتهم قوات يونانية على العودة إلى المياه التركية.

وقبالة سواحل مدينة بودروم في ولاية موغلا (غرب) أنقذت الفرق 16 مهاجرا غير نظامي داخل قارب مطاطي.

ونقلت فرق الإنقاذ المهاجرين إلى البر التركي، وأحالتهم إلى مديرية الهجرة في الولايات المذكورة.​​​​​​​

إقرأ أيضا: إسطنبول.. توقيف 14 شخصا على صلة بـ”داعش”

أوقفت السلطات التركية، الخميس، 14 شخصا على صلة بتنظيم “داعش” الإرهابي، في إسطنبول.

ووأفادت الأناضول، أطلقت فرق مكافحة الإرهاب بإسطنبول عملية متزامنة في 15 موقعا، أسفرت عن القبض على 14 مشتبها فيه، 13 منهم يحملون جنسيات أجنبية.

وضبطت الفرق في المواقع التي دهمتها العديد من الوثائق العائدة للتنظيم الإرهابي إضافة إلى مواد رقمية، بحسب مراسل الأناضول.

وما زالت الإجراءات جارية بحق الموقوفين.

إقرأ أيضا: تركيا: تحييد 3 من إرهابيي “بي كا كا” شمالي سوريا والعراق

أعلنت وزارة الدفاع التركية، الخميس، تحييد 3 من إرهابيي تنظيم “بي كا كا” شمالي سوريا والعراق.

ووفقا للأناضول، أفادت الوزارة، في بيان نشرته عبر صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي، أن الجيش والاستخبارات نسقا معا في تنفيذ عملية بمنطقة حفتانين، شمالي العراق.

وأوضحت أن العملية أسفرت عن تحييد إرهابي من “بي كا كا” بواسطة طائرة مسيرة.

كما أشارت الوزراة إلى تحييد اثنين من إرهابيي “بي كا كا/ ي ب ك” من قبل قوات الكوماندوس التركية أثناء محاولتهما التسلل لتنفيذ عملية في منطقة عملية “نبع السلام” شمالي سوريا.

وفي 9 أكتوبر/ تشرين الأول 2019، أطلق الجيش التركي بمشاركة الجيش الوطني السوري، عملية “نبع السلام” شرق نهر الفرات شمالي سوريا، لتطهيرها من إرهابيي “بي كا كا/ ي ب ك” و”داعش”، وإنشاء منطقة آمنة لعودة اللاجئين السوريين إلى بلدهم.

المصدر: الأناضول

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نحن نقوم بلربح من الاعلانات يرجى ازالة مانع الاعلانات واعادة تحميل الصفحة