رياضةفيديو

رافاييل نادال يخوض بطولة أستراليا المفتوحة للتنس رغم الإصابة

يخوض نجم التنس الإسباني المخضرم رافائيل نادال، بطولة أستراليا المفتوحة بتوقعات منخفضة، بعد ابتعاده عن الملاعب لفترة طويلة بسبب الإصابة، لكنه لايزال يؤمن بقدرته على المنافسة على لقب أولى بطولات الجراند سلام الأربع الكبرى للموسم الجديد.

ويعود نادال إلى ملاعب التنس غدا الجمعة، من خلال بطولة المبادلة الاستعراضية في أبوظبي، حيث يواجه أندي موراي أو دان إيفانز ويخوض نادال أول مباراة له منذ خسارته على يد ليود هاريس في مطلع آب/أغسطس الماضي ضمن بطولة واشنطن، وكانت أول بطولة له منذ انسحابه من بطولة ويمبلدون ومن منافسات التنس الأولمبية.

وعانى نادال (35 عاما) من مشاكل في القدم اليسرى، واعترف بأن الطريق لا يزال طويلا في سبيل العودة إلى مستواه المعهود.

وقال نادال خلال مؤتمر صحفي في أبوظبي اليوم: “سعيد للغاية بالعودة، الأمر لا يتعلق بالآلم، عانيت من الآلم مرات عديدة خلال مسيرتي، تقريبا طوال الوقت، الأمر يتعلق أكثر بوجود قدر من الآلم يمكنني من خلاله أن أؤدي بشكل جيد”.

وأضاف: “لنرى، أحتاج إلى خوض بطولة، بالتأكيد أشعر بتحسن، إذا لم يكن الوضع كذلك لم أكن لأتواجد هنا، أدرك أن العودة لن تكون سهلة، ليس لدي قدر كبير من التوقعات الآن”.

وأشار: “توقعاتي الوحيدة هي التواجد هنا، أن ألعب أمام جماهير غفيرة مجددا، أن أشعر بأجواء المنافسة مجددا أمام لاعبين كبار ثم أستمتع بالأمر، كانت فترة صعبة للغاية بالنسبة لي بصراحة، لذا مجرد التواجد هنا نبأ رائع بالنسبة لي”.

اقرأ أيضاً: المعلّق الرياضي.. الرجل الذي يخاطبنا أكثر من الرئيس الأمريكي!

وأوضح: “أتمنى أن تتحسن قدمي أكثر وأكثر وأن أتواجد مجددا في المستوى الذي أرغب فيه، إذا تمكنت من اللعب بلا قيود أريد أن أنافس مجددا على كل شيء، هذا هدفي”.

وأتم: “خبرتي تخبرني بأن الأمور تتغير سريعا جدا، ما يبدو اليوم مستحيلا أو شبه مستحيل، لا أحد يعرف ما يمكن أن يحدث في غضون شهر واحد”.

اقرأ أيضاً: إنسحاب التشيكية بليسكوفا من بطولة أستراليا بسبب الإصابة

 أعلنت اليوم الخميس، التشيكية كارولينا بليسكوفا، المصنفة الرابعة على العالم، انسحابها من بطولة أستراليا المفتوحة المقبلة، بسبب إصابة في اليد وتعرضت بليسكوفا، التي احتلت المركز الثاني مرتين في بطولات الجائزة الكبرى الأربعة والتي وصلت للدور قبل النهائي في نسخة 2019 من بطولة أستراليا المفتوحة، للإصابة أثناء التدريبات وتغيب بليسكوفا عن القرعة الرئيسية لأول بطولة جائزة كبرى في العام الجديد، والتي من المقرر أن تبدأ يوم 17 كانون ثان/يناير المقبل، للمرة الأولى منذ أن فشلت في عبور التصفيات في عام 2012.

وقالت بليسكوفا: “لسوء الحظ، تعرضت لإصابة في يدي خلال تدريبات الأمس، ولن أتمكن من اللعب في بطولات أديلايد، سيدني وأستراليا المفتوحة هذا العام”.

وأضافت: “حزينة لأنني لن أتمكن من بدء الموسم في أستراليا وسأفتقد الجماهير الأسترالية كثيرا” كما أكد مسؤولو بطولة أستراليا المفتوحة غياب بليسكوفا اليوم الخميس.

اقرأ أيضاً: تعرف على دور علم النفس في كرة القدم!

وخسرت بليكسوفا في الدور الثالث ببطولة أستراليا المفتوحة مطلع هذا العام، قبل أن تسقط في الدور الثاني ببطولة فرنسا المفتوحة للتنس وبعد ذلك وصلت بليسكوفا (29 عاما) للمباراة النهائية في بطولة ويمبلدون، لكنها خسرت المباراة أمام آشلي بارتي، المصنفة الأولى على العالم، ثم وصلت لدور الثمانية في بطولة أمريكا المفتوحة.

اقرأ أيضاً: أنس جابر لم أتردد أبداً لدعوة البطولة العالمية

وصلت نجمة التنس التونسي والعربي أنس جابر، في ساعة متأخرة من ليلة أمس إلى أبوظبي للمشاركة في بطولة مبادلة العالمية، والتي يستضيفها مركز التنس الدولي في مدينة زايد الرياضية من 16 إلى 18 ديسمبر/كانون الأول الجاري وقالت أنس جابر في تصريحات صحفية: “أنا سعيدة بالدعوة التي تلقيتها من اللجنة المنظمة لهذه التظاهرة الهامة وقد وافقت دون تردد لأنه يسعدني اللعب في أبوظبي وسعيدة بملاقاة الجماهير الإماراتية وأنا أستعد للدخول في الموسم الجديد.”

وتجدر الإشارة إلى أن أنس جابر، حلت في آخر لحظة مكان البريطانية إيما رادوكانو، والتي انسحبت من البطولة بعد تأكد إصابتها بفيروس كورونا وستواجه أنس جابر في بطولة مبادلة العالمية للتنس غدا الخميس، اللاعبة السويسرية بليندا بنشيتش.

اقرأ أيضاً: أسباب الانفصال والصراع بين أقاليم إسبانيا، وعلاقة المنافسة الشرسة على بطولة كأس الملك!

وبعد المشاركة في بطولة مبادلة العالمية ستشرع أنس جابر في جولتها الأسترالية التي ستفتتحها بالمشاركة في بطولة أديليد (500 نقطة) من 3 إلى 9 يناير/ كانون الثاني القادم، ثم ستشارك في بطولة سيدني (500 نقطة من 10 إلى 15 من ذات الشهر، قبل أن تسجل حضورها في أول بطولة كبرى في الموسم وهي بطولة أستراليا المفتوحة من 17 إلى 30  يناير/ كانون الثاني أيضا.

شاهد أيضاَ: بطلب من عائلته.. إنهاء حياة لاعب فرنسي بعد أربع عقود قضاها بغيبوبة!

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نحن نقوم بلربح من الاعلانات يرجى ازالة مانع الاعلانات واعادة تحميل الصفحة