طب وصيدليةفيديومقالات

أشياء يمكن تحضيرها في ماكينة القهوة

إذا كنت تستخدم ماكينة القهوة في تحضير القهوة فقط فقد فاتك الكثير، إذ يُمكنك صنع مشروبات ساخنة أخرى بها، بل سلق البيض، وتدفئة اللبن، وحتى صنع إندومي وشوربات وبعض الخضراوات، وتحضير بان كيك وكب كيك وغيرها من المشروبات والأطعمة.

أشياء يمكن تحضيرها في ماكينة القهوة

حضِّر الأندومي والأطعمة سريعة التحضير

تحضير الأندومي الجاهز لا يحتاج سوى ماء مغلي تضع به قطع المعكرونة لدقائق حتى تحصل على الطعم الطري، أيضاً يُمكنك تحضير الشعرية وبعض أنواع المعكرونة بالطريقة نفسها.

كذلك بالنسبة للشوربات الجاهزة وبعض الأطعمة سريعة التحضير والمطبوخة مسبقاً مثل الدجاج المشوي أو بعض الخضراوات، فقط سخن الماء وضع فيه الأطعمة حتى تحصل على المذاق المطلوب وأضف التوابل والملح الذي تحب.

اقرأ أيضاً: الديتوكس أفضل مشروب لـ إنقاص الوزن.. تعرفي على طريقة تحضيره في المنزل

أيضاً الأمر نفسه بالنسبة لـ”الهوت دوغ” نصف المطبوخ مسبقاً، فهو لا يحتاج سوى 10 دقائق لسلقه في الماء حتى يصل إلى درجة الطهي المطلوبة، كما لفتت مدونة One Good Thing By Jillee المهتمة بمواضيع أسلوب الحياة والمنزل.

اصنع كاكاو أو مشروبات ساخنة أخرى

تبحث عن مشروب ساخن من دون كافيين؟ استخدم ماكينة القهوة لتحضير الكاكاو الساخن اللذيذ، فقط املأ نصف الدورق بالحليب، ثم أضف نصف كيس من قطع الشوكولاتة، وأضف كوباً من الكريمة الثقيلة، وضع الإبريق على لوح التسخين حتى تذوب المكونات وتحصل على مشروبك اللذيذ ساخناً.

يُمكنك أيضاً تحضير معظم المشروبات العشبية الساخنة بإضافة الأعشاب سواء كانت ورقية أو حتى في الأكياس الورقية الجاهزة مثل أكياس الشاي، وضعها لتغلي وتحصل على المذاق العميق لمشروباتك.

سلق البيض وتحضير الخضار والسمك المبخر 

إذا جربت سلق البيض في ماكينة القهوة فقد لا تعود مرة ثانية للطريقة التقليدية، ما عليك سوى ملء خزان ماكينة صنع القهوة ووضع البيض في الإبريق بين 5 و10 دقائق.

اقرأ أيضاً: الفرق بين الشاي الأسود والأخضر!

وإذا كنت تريد تحضير كمية محدودة من الخضراوات المبخرة أو السمك المسلوق فإن ماكينة القهوة ستساعدك، ما عليك سوى ملء خزان المياه ووضع طعامك (قرنبيط، بروكلي، جزر، هيلون، بطاطا، ذرة، شوفان، سمك) وتركه يطهى، غالباً سيأخذ الأمر بين 5 دقائق و20 دقيقة على أقصى تقدير، حسب المكون الذي وضعته ودرجة التسوية.

تذويب الشوكولاتة

تعتبر الحرارة المعتدلة لماكينة القهوة مثالية لإذابة الشوكولاتة دون حرقها، ما عليك سوى صب بعض رقائق الشوكولاتة في كوب معدني ووضعه على لوح التسخين، واستخدم الشوكولاتة الذائبة لتزيين الحلوى أو غمس الفاكهة، كما لفتت مدونة مقدم البرامج الأمريكي Bob Vil.

تحضير الـ”بان كيك” أو خبز الـ”ميني كب كيك

بالتأكيد لاحظت أنك عندما ترفع الإناء تجد لوح تسخين ساخناً أسفله، يُمكنك استخدامه كشعلة بتغطيته بورق الألمنيوم (لإبقائه نظيفاً)، ثم إضافة كمية صغيرة من خليط البان كيك التي ستأخذ الشكل الدائري فوراً، وستصبح القطع متساوية ودائرية.

اقرأ أيضاً: أطعمة ومشروبات تسبب لنا التعرق خلال فصل الصيف!

على الطريقة نفسها يُمكنك تحضير الـ”ميني كب كيك”، فقط صب كمية مناسبة من خليط الكب كيك في علبة ورقية صغيرة، وضع واحدة تلو الأخرى على الموقد الصغير، ويُمكنك تغطيتها بوعاء أو بورق ألمنيوم لحبس الحرارة وتسريع التسوية.

إذابة الجبن 

حوّل صفيحة صانع القهوة إلى آلة لإذابة الجبن أو صنع الجبن المشوي، فقط غلِّف الموقد بورق القصدير، ثم ضع شطيرة الجبن فوقها مباشرة، وارفعه عندما تحصل على المذاق المناسب، لأن البعض يحبون الجبن ذائباً فقط، وهناك آخرون يحبون الحصول على طعم قرمشة للشواء، كما أشار موقع الطبخ الإنجليزي MyRecipes.

تدفئة زجاجة الطفل

بالنسبة للآباء والأمهات، فإن أسهل طريقة لتدفئة زجاجة حليب الرضيع هي وضعها في ماء ساخن يغلي بسرعة وبحرارة معتدلة مثل ماكينة القهوة، لن يستغرق ذلك سوى دقائق.

شاهد أيضاً: فوائد ماء الليمون الساخن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نحن نقوم بلربح من الاعلانات يرجى ازالة مانع الاعلانات واعادة تحميل الصفحة