اقتصادتكنولوجيا

تيسلا تربح 100 مليون دولار من عملة بيتكوين

أعلنت شركة تيسلا عن نتائج الربع الأول، بما في ذلك صافي ربح ربع سنوي بلغ 438 مليون دولار، وساهمت مبيعات الشركة من عملة بيتكوين خلال الربع أيضًا بمبلغ 101 مليون دولار في صافي الأرباح.

وفي شهر فبراير، أحدثت تيسلا هزة عندما أعلنت عن شراء بيتكوين بقيمة 1.5 مليار دولار وقالت: إنها قد تواصل الاستثمار في العملة المشفرة على نطاق أوسع.

اقرأ أيضاً: بوابة العالم جوجل

وقالت شركة صناعة السيارات: إنها باعت أصولًا رقمية بقيمة 272 مليون دولار خلال الأشهر الثلاثة الأولى من عام 2021، وجنت 101 مليون دولار من البيع، وهو ما يمثل نحو 10 في المئة من مقتنياتها في ذلك الوقت.

وأضافت تيسلا: إنها لا تزال تملك أصولا رقمية بقيمة 1.33 مليار دولار في ميزانيتها العمومية، وإن مبيعات بيتكوين أحدثت تأثيرًا إيجابيًا بقيمة 101 مليون دولار على ربحية الشركة خلال الفترة المنتهية في 31 مارس 2021.

وقالت في بيان: لدينا مشتريات بقيمة 1.5 مليار دولار من الأصول الرقمية، بالإضافة إلى 272 مليون دولار من عائدات مبيعات الأصول الرقمية خلال الربع.

وأضافت الشركة أن ربحيتها قد تم دعمها من بيع بيتكوين مما ساهم في إحداث تأثير إيجابي بقيمة 101 مليون دولار، ويظهر هذا كتخفيض قدره 101 مليون دولار في نفقات التشغيل في بيان عمليات الشركة.

اقرأ أيضاً: تيك توك.. التطبيق الذي اجتاح العالم!

ويشير هذا إلى أن الشركة قلبت بسرعة بعض مشترياتها من عملة بيتكوين لتحقيق مكاسب قدرها 101 مليون دولار، حيث ارتفعت أسعار بيتكوين خلال الربع.

كما قال المدير المالي: كنا نبحث عن مكان لتخزين النقود لم يتم استخدامه على الفور للحصول على عوائد، ونكون قادرين على الوصول إلى النقود بسرعة أيضًا.

وأضاف: أثبتت بيتكوين أنها قرار جيد ومكان جيد لوضع بعض أموال الشركة التي لا يتم استخدامها في العمليات اليومية، وتمنحنا بعض العائد من ذلك.

اقرأ أيضاً: بماذا يتميز الواتس آب عن غيره من التطبيقات؟

وتقبل تيسلا مدفوعات بيتكوين من العملاء الآن، وذلك بعد أن أعلنت في شهر مارس أنها بدأت بقبول العملة المشفرة كطريقة دفع مقابل مركباتها.

وتخطط الشركة لمواصلة إضافة بيتكوين إلى ميزانيتها العمومية من مبيعات السيارات، وتستمر في تجميع بيتكوين من خلال معاملات العملاء، وتصدر اعلانات متعلقة بالعملة الرقمية في المستقبل

اقرأ أيضاً: سبوتيفاي.. مشغل الموسيقى يظهر ضمن فيس بوك

أعلنت منصة سبوتيفاي أن مشغل الموسيقى المصغر الجديد متاح الآن للاستخدام في 27 دولة، ويسمح لك بالاستماع إلى الموسيقى أو البودكاست المشترك في المنشورات دون الحاجة إلى مغادرة فيس بوك.

وفي الأسبوع الماضي، كشف مارك زوكربيرج، الرئيس التنفيذي لشركة فيس بوك، أن الشركة تعمل مع سبوتيفاي بشأن ميزات موسيقية جديدة تتيح للمستخدمين الاستماع إليها أثناء استخدام تطبيقات الشبكة الاجتماعية.

اقرأ أيضاً: تطبيق بيب التركي بديل الواتس آب

وتسمح لك مبادرة Project Boombox بالاستماع إلى أي موسيقى أو حلقة بودكاست يشاركها صديق أو فرد من العائلة أو فنان أو صانع محتوى مباشرةً من خلاصة الأخبار.

وتقول سبوتيفاي: في المرة الأولى التي تنقر فيها للاستماع، يظهر مربع حوار يطلب الموافقة لتوصيل الموسيقى والتطبيقات الاجتماعية، وإذا قمت بتسجيل الدخول إلى سبوتيفاي، فستبدأ الموسيقى أو أي صوت آخر.

وأضافت: إذا لم تقم بتسجيل الدخول، يُطلب منك القيام بذلك، ويستمر تشغيل المحتوى الصوتي أثناء استخدامك لتطبيق فيسبوك، مع وجود مشغل الموسيقى المصغر مثبتًا في الجزء السفلي من الواجهة فوق رموز التنقل.

اقرأ أيضاً: تطبيق تيليجرام المنافس لتطبيق واتس آب

وستكون ضوابط الإيقاف المؤقت أو الإغلاق على لمشغل الموسيقى المصغر على بعد نقرة واحدة فقط في جميع الأوقات.

وتعرض ميزة الصوت الألبوم جنبًا إلى جنب مع معلومات الفنان والعنوان، ويبدو المشغل مشابهًا جدًا لما تراه في تطبيقات سبوتيفاي للأجهزة المحمولة.

وتقول سبوتيفاي: إن مشتركي Premium سيكون لديهم وظائف كاملة للمشغل بينما يمكن للمستخدمين المجانيين استخدام الوضع العشوائي، ويستمعون إلى الإعلانات تمامًا مثلما تسمع عند استخدام تطبيقات خدمة البث.

وإذا لم يكن لديك حساب سبوتيفاي، فيمكنك الاستماع إلى معاينة مدتها 30 ثانية للأغنية أو الحلقة.

اقرأ أيضاً: تويتر.. نافذة تطل على العالم!

وتشمل القائمة الكاملة للبلدان التي يتوفر فيها مشغل الموسيقى الجديد من سبوتيفاي داخل تطبيقات فيسبوك الأرجنتين وأستراليا وبوليفيا والبرازيل وكندا وتشيلي وكولومبيا وكوستاريكا وجمهورية الدومينيكان والإكوادور والسلفادور وغواتيمالا وهندوراس وإندونيسيا وإسرائيل واليابان وماليزيا والمكسيك ونيوزيلندا ونيكاراغوا وبنما وباراغواي وبيرو وجنوب إفريقيا وتايلاند وأوروغواي والولايات المتحدة.

ويعد التعاون مع سبوتيفاي أحد المشاريع الصوتية الجديدة العديدة التي تعمل عليها فيسبوك، حيث أعلنت الشركة في الأسبوع الماضي عن تفاصيل محاولتها لمنافسة كلوب هاوس عن طريق ميزة الغرف الصوتية فقط، وميزة البث الجديد وعناصر أخرى.

اقرأ أيضاً: فيس بوك.. التطبيق الأكثر تأثيراً واستخداماً

وفي حين أن كل هذه الأشياء لا تزال بعيدة المنال، قالت فيس بوك: إن ميزة الغرف الصوتية فقط يجب أن تكون متاحة للاستخدام في وقت ما هذا الصيف.

اقرأ أيضاً: آبل تصدر تحديث iOS 14.5 الذي تتخوف منه فيس بوك

أصدرت شركة آبل iOS 14.5، التحديث البرمجي الجديد لأجهزة آيفون، الذي يضيف الكثير من الميزات الجديدة، مثل تحديثات سيري ودعم أحدث أذرع التحكم في الألعاب.

واحتلت تغييرات الخصوصية الجديدة المضمنة في التحديث عناوين الأخبار لشهور، حيث يمنح التحديث المستخدمين مزيدًا من الشفافية والتحكم في التطبيقات التي تريد تتبعهم للإعلان.

وكانت فيس بوك على وجه الخصوص قلقة بشأن تغيير الخصوصية، لأنه قد يحد من قدرتها على استهداف الإعلانات بشكل فعال لمستخدمي آيفون.

اقرأ أيضاً: يوتيوب.. إيجابياته وسلبياته على المجتمع!

وإليك نظرة عامة على الميزات الجديدة في iOS 14.5.

التطبيقات تواجه صعوبة في تتبعك:

يتضمن iOS 14.5 ميزة App Tracking Transparency، التي من المتوقع أن يكون لها آثار كبيرة في طريقة عمل إعلانات الهاتف المحمول.

وتظهر لك نافذة منبثقة عندما تفتح تطبيقًا يريد الوصول إلى معرف جهازك الفريد للمعلنين، وتسأل هذه النافذة المنبثقة عما إذا كنت تريد أن يتم تعقبك، وتوضح سبب طلب التطبيق منك الاشتراك.

وقالت العديد من الشركات التي تعتمد على الإعلان عبر الإنترنت: إن تغيير الخصوصية يقلل من فعالية الإعلانات المستهدفة وربحيتها.

وشنت فيسبوك حملة ضد هذا التغيير، ويبدو أنها قد تخسر إيرادات نتيجة لذلك.

اقرأ أيضاً: إنستغرام.. المدونة اليومية للمجتمع

Apple Watch تفتح قفل آيفون عندما ترتدي قناعًا:

أضافت آبل هذه الميزة إلى iOS 14.5 بالنظر إلى أن أحدث هواتفها تعتمد على Face ID، التي لا تعمل عندما ترتدي قناعًا، ويمكنك الآن إعداد Apple Watch لفتح قفل آيفون عندما ترتدي قناعًا.

سيري لديه أصوات جديدة:

لم يعد المساعد الصوتي سيري يتحول إلى صوت أنثوي افتراضيًا عند إعداد آيفون، وبدلاً من ذلك، تتم مطالبتك بالاختيار من بين أربعة أصوات افتراضية عند تشغيل جهاز آيفون الجديد.

سيري يمكنه الإعلان عن المكالمات من خلال AirPods:

يعلن سيري الآن عن المكالمات عبر AirPods أو CarPlay أثناء القيادة ويتيح لك التحدث للرد على المكالمة، ويعتمد هذا على ميزة موجودة، التي تتيح لسيري قراءة رسائلك النصية من خلال AirPods.

سيري يتعلم تشغيل الموسيقى من سبوتيفاي والخدمات الأخرى:

يبدأ سيري في iOS 14.5 بتعلم تشغيل الموسيقى أو خدمة البث الصوتي التي تستخدمها كثيرًا وتشغيل طلباتك من تلك الخدمة، ولا يزال يتعذر عليك تغيير الإعداد الافتراضي من آبل ميوزك إلى سبوتيفاي، لكن إذا واصلت مطالبة سيري بتشغيل الموسيقى من سبوتيفاي، فيبدأ بتعلم تشغيلها من هناك.

اقرأ أيضاً: تطبيقات يجب استخدامها عند سفرك إلى تركيا

دعم أذرع تحكم Xbox Series S و Xbox Series X و PS5:

يوفر iOS 14.5 دعم البلوتوث لأذرع تحكم Xbox Series S و Xbox Series X و PS5، التي لم تعمل سابقًا مع آيفون.

ويعني هذا أن الأشخاص الذين لديهم الأنظمة الجديدة يمكنهم ممارسة الألعاب مع دعم أذرع التحكم عبر أجهزة آيفون وآيباد.

المصدر: البوابة التقنية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نحن نقوم بلربح من الاعلانات يرجى ازالة مانع الاعلانات واعادة تحميل الصفحة