أمم إفريقيا.. ماني يطمئن محبينه وحالته أصبحت أكثر استقراراً

 قال نجم المنتخب السنغالي ساديو ماني إن “كل شيء على ما يرام” ليطمئن الجماهير، وذلك بعد نقله إلى المستشفى إثر التحام قوي بالرأس مع فوزينا دياز حارس مرمى منتخب الرأس الأخضر خلال مباراة المنتخبين أمس الثلاثاء في بطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم المقامة حاليا في الكاميرون وافتتح ماني التسجيل لمنتخب السنغال في الدقيقة 63 من المباراة التي انتهت بالفوز على الرأس الأخضر 2 / صفر لتتأهل السنغال إلى دور الثمانية بالبطولة.

لكن ماني خرج بعد تسجيل هدفه بدقائق معدودة حيث بدا متأثرا بالالتحام مع فوزينا دياز وعقب التحام الحارس مع ماني، طرد حكم المباراة الحارس بعد العودة لتقنية الفيديو المساعد (فار).

ونشر حساب البطولة الأفريقية على موقع شبكة التواصل الاجتماعي “تويتر” صورة لحارس مرمى الرأس الأخضر خلال زيارته لساديو ماني مهاجم ليفربول الإنجليزي في المستشفى، عقب المباراة وشارك ماني الصور عبر تطبيق إنستجرام، وقال في رسالة إلى متابعيه البالغ عددهم 1ر9 مليون :”كل شيء على ما يرام.  شكرا لكم على الرسائل.”

ويأمل ماني في أن يكون لائقا في الوقت المناسب للمشاركة في مباراة دور الثمانية المقررة يوم الأحد المقبل أمام الفائز في مباراة دور الستة عشر المقررة اليوم الأربعاء بين منتخبي مالي وغينيا الاستوائية

اقرأ أيضاً: يورو 2020.. لماذا يجب ألا تواجه روسيا أوكرانيا في البطولة؟

وقال كاليدو كوليبالي قائد منتخب السنغال في تصريحات لموقع “ويوسبورت” الرياضي السنغالي :”ساديو ماني كان يجب أن يخضع لبعض الفحوص. تحدثنا معه عبر الهاتف، وقال إنه على ما يرام. لم يكن يرغب في الخروج خلال المباراة، ولكن لا يفترض المجازفة. هو لاعب مهم بالنسبة لنا.” وكانت تقارير قد ذكرت في وقت متأخر من مساء أمس الثلاثاء أن ماني غادر المستشفى.

اقرأ أيضاً: تفاؤل كبير بين جماهير المنتخب المغربي عقب تألق النجم أشرف حكيمي

قاد النجم المغربي أشرف حكيمي، منتخب بلاده لعبور عقبة مالاوي، أمس الثلاثاء، في دور الـ16 لبطولة كأس الأمم الأفريقية وحول أسود الأطلس تأخرهم بهدف دون رد، للفوز بنتيجة 2-1، عن طريق يوسف النصيري وأشرف حكيمي وجاء هدف حكيمي من ركلة حرة مباشرة رائعة، وذلك للمباراة الثانية على التوالي، بعد تسجيله بنفس الطريقة في مباراة الجابون الماضية.

وبحسب شبكة “أوبتا” للإحصائيات، فإن حكيمي بات أول لاعب يسجل هدفين من ركلة حرة مباشرة في نسخة واحدة من كأس الأمم الأفريقية، منذ 14 عامًا وأشارت الشبكة، إلى أن الكاميروني جيريمي نجيتاب، هو آخر من حقق ذلك، وتحديدًا في نسخة 2008 بغانا.

اقرأ أيضاً: أسباب الانفصال والصراع بين أقاليم إسبانيا، وعلاقة المنافسة الشرسة على بطولة كأس الملك!

وتأهل منتخب الكاميرون في تلك النسخة للمباراة النهائية، قبل الخسارة أمام مصر، بهدف دون رد، سجله محمد أبو تريكة وينتظر منتخب المغرب في الدور ربع النهائي، الفائز من مباراة مصر وكوت ديفوار، التي ستقام مساء اليوم الأربعاء.

اقرأ أيضاً: سفيان أمرابط على رادار نادي توتنهام الإنجليزي

يدرس الإيطالي أنطونيو كونتي، المدير الفني لتوتنهام هوتسبير، التعاقد مع لاعب مغربي خلال الميركاتو الشتوي الجاري وكتب فابريزيو رومانو، خبير انتقالات اللاعبين والمدربين في أوروبا، عبر حسابه بموقع التواصل تويتر “يدرس توتنهام عدة خيارات لتعويض تانجي ندومبيلي، إذا انضم الأخير إلى باريس سان جيرمان على سبيل الإعارة”.

وأضاف “المغربي سفيان أمرابط، لاعب وسط فيورنتينا، أحد اللاعبين في قائمة اهتمامات المدرب أنطونيو كونتي”.

واختتم “لم يتم تحديد أو الاتفاق على أي شيء حتى الآن. هناك العديد من اللاعبين المرشحين، وسيحسم توتنهام قراره النهائي هذا الأسبوع”.

اقرأ أيضاً: من هو فريق اللاجئين الأولمبي، ومن يحق الانضمام إليه؟.. تعرف على الرياضي الأولمبي المستقل!

ويمتد عقد سفيان أمرابط مع فيورنتينا حتى صيف عام 2025، لكنه لا يشارك بانتظام مع الفريق الإيطالي خلال الموسم الحالي

شاهد أيضاً: ما لا تعرفه عن النجم المعتقل باولو روسي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى