رياضةفيديو

الدوري الإنجليزي.. تعادل مثير بين تشيلسي وضيفه ليفربول في قمة مباريات الجولة

حسم التعادل الإيجابي موقعة تشيلسي وضيفه ليفربول بنتيجة (2-2)، في المباراة التي احتضنها ملعب ستامفورد بريدج، مساء اليوم الأحد، في قمة لقاءات الجولة الـ21 من الدوري الإنجليزي الممتاز وسجل ثنائية ليفربول ساديو ماني (9) ومحمد صلاح (26)، ليرد بعدها تشيلسي بثنائية عن طريق ماتيو كوفاسيتش (42) وكريستيان بوليسيتش (45) وبتلك النتيجة رفع تشيلسي رصيجه إلى 43 نقطة في المركز الثاني، بينما رفع ليفربول رصيده إلى 42 نقطة في المركز الثالث ويملك مباراة مؤجلة.

أتت المحاولة الأولى في المباراة لصالح ليفربول في الدقيقة السادسة، بعدما أرسل ماني عرضية من الجانب الأيسر لصلاح داخل منطقة الجزاء، والذي انفرد بميندي مسددًا كرة مباشرة تألق الحارس السنغالي في التصدي لها، وجاء الرد من تشيلسي في الدقيقة السابعة، بعدما أخطأ أرنولد في إبعاد الكرة، لتصل إلى بوليسيتش لينفرد بحارس ليفربول ويحاول مراوغته، إلا أن كيلير نجح في افتكاك الكرة وافتتح ليفربول التسجيل في الدقيقة التاسعة، بعدما استغل ماني خطأ شالوباه في إبعاد الكرة، وافتك الكرة وانفرد بميندي ونجح في مراوغته قبل أن يسدد مباشرة في الشباك.

وحاول تشيلسي العودة في نتيجة في المباراة في الدقيقة 19، بعدما أرسل مونت عرضية تجاه ألونسو الخالي من الرقابة داخل المنطقة، ليسدد الأخير كرة على الطائر مرت إلى جوار القائم وأضاف صلاح الهدف الثاني لليفربول في الدقيقة 26، بعدما تلقى بينية من أرنولد في الجانب الأيمن لمنطقة الجزاء، ونجح بعدها في مراوغة ألونسو قبل أن يباغت ميندي بتسديدة في الزاوية الضيقة، وتمكن تشيلسي من تقليص الفارق في الدقيقة 42، بعدما تابع كوفاسيتش كرة مبعدة من الحارس كيلير، مسددًا كرة على الطائر من على حدود المنطقة، اصطدمت بالقائم وسكنت الشباك.

ونجح تشيلسي في تعديل النتيجة في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع، بعدما مرر كانتي بينية مميزة لبوليسيتش، الذي انفرد بحارس ليفربول مسددًا في الشباك وكاد أن يسجل البلوز الهدف الثالث، بعدما استغل مونت ارتباك دفاع ليفربول، ليسدد كرة من داخل المنطقة مرت بقليل إلى جوار القائم، لينتهي الشوط الأول بالتعادل (2-2).

وبدأ تشيلسي الشوط الثاني بقوة بعد توغل من ألونسو في الجانب الأيسر لمنطقة الجزاء في الدقيقة 51، مراوغًا أرنولد قبل أن يسدد كرة ذهبت بعيدًا عن المرمى، ولاحظ صلاح تقدم ميندي عن مرماه، مسددًا كرة ساقطة من خارج المنطقة في الدقيقة 57، تألق الحارس السنغالي في إبعادها إلى ركلة ركنية.

واستفاق ليفربول بعدها من خلال تسديدة مميزة من ماني من على حدود المنطقة، تصدى لها ميندي من جديد، وأتى الدور على كيلير للتألق في الدقيقة 62، بعدما تابع بوليسيتش عرضية داخل المنطقة، مسددًا كرة مباشرة تصدى لها حارس ليفربول، وعاد الريدز للظهور بعدما مهد صلاح الكرة لتسيميكاس على حدود في المنطقة في الدقيقة 66، ليسدد الأخير كرة أرضية مرت بقليل إلى جوار القائم.

اقرأ أيضاً: بدأ اللعب بجوزة الهند بدلا من كرة القدم، ووصل لرئاسة الاتحاد الرياضي في بلده.. تعرف على قصة نجاح اللاعب صامويل إيتو 

وأطلق بوليسيتش صاروخية من على حدود المنطقة في الدقيقة 72، ذهبت أعلى العارضة بقليل، وحاول مونت خطف النقاط الثلاث بتسديدة قوية من على حدود منطقة الجزاء في الدقيقة 82، تألق كيلير في التصدي لها، وارتقى روديجير لعرضية من ركلة ركنية في الدقيقة 87، مسددًا رأسية مرت إلى جوار القائم، لينتهي اللقاء بالتعادل الإيجابي (2-2).

اقرأ أيضاً: الفرنسي مارسيال قاب قوسين أو أدنى من الخروج عن مانشستر يونايتد

يبدو أن الألماني رالف رانجنيك، المدير الفني لمانشستر يونايتد، استسلم تجاه فكرة رحيل مهاجمه الفرنسي أنتوني مارسيال، في يناير/كانون الثاني الجاري، وكانت تصريحات رانجنيك في بداية توليه المسؤولية الشهر الماضي، تفيد بأنه لا ينوي الاستغناء عن مارسيال، لكن على ما يبدو أن ضغط اللاعب أسفر عن نتيجة.

ويعاني مارسيال للحصول على فرصة المشاركة مع الشياطين الحمر، بعد التعاقد مع كريستيانو رونالدو وجادون سانشو، وقال رانجنيك في تصريحات صحفية: “أنتوني أوضح أنه يريد المغادرة، لكن الأمر يتعلق بنوعية الأندية المهتمة به ومتطلبات النادي”.

اقرأ أيضاً: المشي 10 آلاف خطوة يومياً.. تمرين ضروري لصحتنا أم خدعة تسويقية؟

وأكد فابريزيو رومانو، خبير سوق الانتقالات في أوروبا، أن مانشستر يونايتد اشترط الحصول على مقابل إعارة مارسيال، وتحميل النادي المتعاقد معه قيمة راتبه كاملا، جدير بالذكر أن إشبيلية وبرشلونة من أكثر الأندية المهتمة بالحصول على خدمات المهاجم الفرنسي.

اقرأ أيضاً: لوكاكو الأجواء ساخنة في تشيلسي وخاصة بعد الإستبعاد أمام ليفربول

قال مهاجم تشيلسي روميلو لوكاكو، إن الأوضاع في الفريق اللندني “ساخنة جدا”، قبل الاجتماع مع مدربه توماس توخيل غدا الإثنين، ووفقا لما ذكرته صحيفة “ذا صن”، فقد نشر حارس المرمى الأمريكي المعتزل تيم هاوارد على الهواء مباشرة، رسالة نصية أرسلها له لوكاكو، زميله السابق في فريق إيفرتون.

وفي الرسالة المزعومة، ادعى هاوارد أن لوكاكو قال له: “لا يمكنني التحدث كثيرًا عنها. الأجواء هنا ساخنة جدًا، سيكون هناك اجتماعا آخر يوم الإثنين وبعد ذلك يمكنني التحدث أكثر”، يأتي ذلك بعد أن تم استبعاد لوكاكو (28 عامًا)، من قائمة تشيلسي الذي استضاف ليفربول في “ستامفورد بريدج” وتعادل معه 2-2، ضمن منافسات الجولة الحادية والعشرين من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وجاء الاستبعاد بقرار من المدرب توماس توخيل، على خلفية مقابلة أجراها لوكاكو مع شبكة “سكاي سبورت إيطاليا”، اعترف خلالها المهاجم البلجيكي بأنه يريد العودة إلى إنتر ميلان يومًا ما، ولم يكن ليغادر إلى تشيلسي، لو عُرضت عليه صفقة جديدة، أو في حال تقدمت فرق ريال مدريد وبرشلونة وبايرن ميونخ بعروض لضمه، كون هذه الفرق هي الأكبر في العالم (على حد قوله).

 اقرأ أيضاً: مزحة قاتلة أودت بحياة لاعب كرة قدم إيطالي، تعرف على القصة!

وانتقل لوكاكو قبل أقل من ستة أشهر إلى تشيلسي قادما من إنتر ميلان، في صفقة قياسية للنادي اللندني، بلغت قيمتها 97.5 مليون جنيه إسترليني.

شاهد أيضاً: مالا تعرفه عن فيلسوف كرة القدم سقراط

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نحن نقوم بلربح من الاعلانات يرجى ازالة مانع الاعلانات واعادة تحميل الصفحة