الدوري الإنجليزي.. ليفربول يقهر كرستال بالاس ويقلص النقاط بينه وبين المتصدر مانشستر سيتي

قلص ليفربول الفارق مع المتصدر مانشستر سيتي إلى 9 نقاط، بفوزه على مضيفه كريستال بالاس 3-1 مساء الأحد، ضمن الجولة الثالثة والعشرين من الدوري الإنجليزي الممتاز وسجل فيرجيل فان دايك (8) وأليكس أوكسليد تشامبرلين (32) وفابينيو (89 من ركلة جزاء) أهداف ليفربول، فيما أحرز أودسون إدوارد هدف بالاس الوحيد (55).

وارتفع رصيد الفريق الفائز إلى 48 نقطة في المركز الثاني وله مباراة مؤجلة،  فيما بقي رصيد كريستال بالاس 24 نقطة في المركز الثالث عشر وعاد أوكسليد تشامبرلين إلى صفوف ليفربول عقب شفائه من إصابة طفيفة، حيث لعب في الخط الامامي إلى جانب روبرتو فيرمينو وديوجو جوتا، في وقت يتواصل فيه غياب الثلاثي محمد صلاح وساديو ماني ونابي كيتا، بسبب مشاركتهم مع منتخبات بلادهم في نهائيات كأس الامم الافريقية.

وافتتح ليفربول مسلسل الفرص في الدقيقة السابعة، عندما جرب القائد جوردان هندرسون حظه بتسديدة بعيدة المدى، تصدى لها جوايتا حارس مرمى كريستال بالاس وتمكن ليفربول من افتتاح التسجيل في الدقيقة الثامنة، عندما ارتقى مدافعه الهولندي فيرجيل فان دايك برأسه لركلة ركنية نفذها أندي روبرتسون، ليضع الكرة قوية في الشباك. 

وبدا ليفربول أكثر قدرة على النحكم بمجريات المباراة رغم صخب جماهير كريستال بالاس، لكنه لم يستطع خلق فرص خطيرة بالمعنى الحرفي في النصف الاول من الشوط، وانطلق كريستال بالاس بهجمة مرتدة عبر جويل وارد الذي جرى مسرعا في الناحية اليمنى، قبل ان يمرر إلى الخالي من الرقابة فيليب ماتيتا الذي سدد من لكسة واحدة، لكن الحارس البرازيلي أليسون بيكر أبعد محاولته ببراعة في الدقيقة 22.

ورد ليفربول في الدقيقة 24، عن طريق فيرمينو الذي وصل حدود الملعب قبل أن يمرر خلفية إلى جوتا، فمرر الأخير إلى فابينيو الذي سدد كرة قوية علت المرمى وتمكن ليفربول من تسجيل الهدف الثاني في اللقاء بالدقيقة 32، عندما أرسل روبرتسون كرة نحو القائم البعيد، أسكنها تشامبرلين قبل أن يسددها في الشباك.

وفقد مدافع ليفربول جويل ماتيب الكرة بسذاجة، لتصل إلى مايكل أولسيه الذي سدد بيمينه كرة أبعدها الحارس أليسون بقدمه في الدقيقة 40 وبعدها بدقيقتين، مرر أوليسي كرة بينية وصلت إلى ماتيتا الذي انفرد بالحارس الذي تصدى لمحاولة الانفراد، لتخرج الكرة إلى ركنية لم تثمر.

وبدأ كريستال بالاس الشوط الثاني مهاجما، فانطلق أودسون إدوارد بالكرة ومرر إلى أوليسي الذي تخلص من روبرتسون قبل أن يمرر أمام المرمة كرة فشل كونور جالاجر في استغلالها بالدقيقة 47 وبعد دقيقة واحدة فقط، أرسل أوليسي كرة من الناحية اليمنى، تابعها جيفري شلوب برأسه لتصل إلى أدوارد الذي غمزها خلفية بين يدي أليسون.

واستطاع الفريق المضيف تقليص النتيجة في الدقيقة 55، عندما انفرد ماتيتا بالحارس إثر تمريرة بينية من شلوب، ليمرر إلى أدوارد الذي أودع الكرة في الشباك الخالية ومع مرور الوقت، ظهر كريستال بالاس أكثر ثقة، لكن ليفربول سد المنافذ أمام مرماه، بعدما تراجع لاعبوه للمواقع الخلفية، ليجري مدرب بالاس باتريك فييرا تبديله الاول بإشراك إيزيكيل إيزي مكان أدوارد.

ورفض الحكم احتساب ركلة جزاء لصالح بالاس في الدقيقة 73 رغم وجود لمسة يد على ماتيب، ليعمل بعدها الفريق المضيف على تعزيز هجومه بالثنائي كريستيان بنتيكي وجوردان أيوو وكاد كريستال بالاس يحقق التعادل في الدقيقة 84

اقرأ أيضاً: من هو فريق اللاجئين الأولمبي، ومن يحق الانضمام إليه؟.. تعرف على الرياضي الأولمبي المستقل!

 عندما مرر المدافع أندرسن كرة طويلة، وصلت إلى أوليسي الذي حاول إسقاطها من فوق المتقدم عن مرماه أليسون، لكن الأخير تدارك الموقف واحتسب الحكم ركلة جزاء لصالح ليفربول بعد الاستعانة مطولا بتقنية الفيديو، زنفذ لاعب الوسط البرازيلي فابينيو الركلة بنجاح في الدقيقة 89.

اقرأ أيضاً: الفرنسي بنزيما أحلم بالكرة الذهبية ونقاد ميسي لا يفقهون شيئاً

أكد الفرنسي كريم بنزيما مهاجم ريال مدريد، أن هدفه ما زال الفوز بجائزة الكرة الذهبية وصرح بنزيما في مقابلة لبرنامج (تيليفوت) الفرنسي اليوم الأحد “الأهم في الكرة الذهبية هو الفوز بها، احتلال المركز الرابع أو الثالث أو الثاني لا يختلف عن المركز الـ38، ليس في وسعي فعل المزيد بعد ما قدمته في الملعب”، علما بأنه احتل المركز الرابع في ترتيب الكرة الذهبية في نسختها الماضية وأكد أن الفوز بالكرة الذهبية مازال هدفه وأنه كل موسم سيفعل المستحيل ليقدم موسما أفضل مما قبله

وتابع: “الكرة الذهبية بالنسبة لي تذهب لمن يسجل ويصنع الأهداف ويكون حاضرا في اللحظات الصعبة، إنها الكثير من الأشياء وليس فقط الفوز بألقاب.. حسنا لست أنا من يمنح الجائزة”.

وأبدى بنزيما، رابع هداف تاريخي في ريال مدريد، فخره بالنادي الملكي ، مشيرا إلى أنه وقت انضمامه للريال في 2009 كان يخطط للبقاء 15 أو 20 عاما والفوز بالألقاب لأنه أفضل ناد في العالم من ناحية أخرى تحدث بنزيما في المقابلة التي سيتم بث جزءها الثاني الأحد المقبل، عن مواجهة باريس سان جيرمان في ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا مشيراً: “كنا نتمنى مواجهة خصم آخر ولكننا مستعدون”.

وأضاف: “سيكون من المميز اللعب أمام (مواطنه كيليان) مبابي و(ليونيل) ميسي أيضا، ستكون مباراة جيدة” وتحدث بنزيما عن انضمام ميسي لباريس سان جيرمان الصيف الماضي قائلاً: “يحتاج وقتا للتأقلم”، مبرزاً أن من ينتقدونه لا يفهمون شيئاً مؤكداً من الغير ممكن انتقاد ميسي

وعن تسجيله 303 أهداف لريال مدريد واحتمالية أن يصبح الهداف التاريخي للملكي إذا استمر بهذه الوتيرة، قال بنزيما:” إن هذا هدف يمكن تحقيقه إذا فعل ما يجب عليه القيام به على أرض الملعب”.

اقرأ أيضاً: المعلّق الرياضي.. الرجل الذي يخاطبنا أكثر من الرئيس الأمريكي!

وعن تحوله إلى الهداف الرئيسي للفريق عقب رحيل كريستيانو رونالدو من ريال مدريد، أشار بنزيما إلى أنه تعلم الكثير من النجم البرتغالي وأنه عمل أكثربعد رحيله وأضاف: “كفاءتي في الملعب ليست جديدة، كان علي فقط تسجيل أهداف أكثر حسما”، مضيفا أن ارتداء شارة القيادة يحفزه أكثر ويجعله يريد أن يكون قدوة.

اقرأ أيضاً: برشلونة يحفر مكائد للرد على تصرفات عثمان ديمبيلي

يخطط نادي برشلونة للرد على ألاعيب الفرنسي عثمان ديمبلي، جناح الفريق، للهروب من التدريبات ويستعد برشلونة لمواجهة ديبورتيفو ألافيس، مساء اليوم الأحد، في إطار منافسات الجولة 22 من الليجا.

وزعم ديمبلي أنه يعاني من توعك في المعدة، ولم يحضر إلى المدينة الرياضية للنادي الكتالوني قبل إعلان قائمة الفريق للمباراة ووفقًا لصحيفة “موندو ديبورتيفو” الإسبانية، فإن عذر ديمبلي لعدم القدوم إلى النادي، اليوم، لا يتمتع بمصداقية داخل برشلونة.

وأشارت الصحيفة الإسبانية إلى أن برشلونة ينوي توقيع عقوبة على اللاعب الفرنسي، لأنه خرق القواعد التي تلزم اللاعبين بالذهاب إلى المدينة الرياضية عندما يكونون مؤهلين للانضمام إلى قائمة المباريات وذكرت “موندو ديبورتيفو” أن تشافي هيرنانديز، مدرب برشلونة، مستاء للغاية من قرار ديمبلي بالبقاء في المنزل قبل ساعات من مباراة ألافيس.

اقرأ أيضاً: تعرف على دور علم النفس في كرة القدم!

يُذكر أن ديمبلي دخل في طريق مسدود مع إدارة برشلونة مؤخرًا، فيما يتعلق بتجديد عقده مع النادي الكتالوني

شاهد أيضاً: ما لا تعرفه عن النجم المعتقل باولو روسي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى