رياضةفيديو

الدوري الإيطالي.. ميلان يهزم روما ويلاحق غريمه إنتر ويوفنتوس يتعثر أمام نابولي

واصل ميلان مطاردة جاره اللدود إنتر في الصراع الساخن بينهما على صدارة ترتيب الدوري الإيطالي، بعدما حقق فوزا ثمينا (3-1) على ضيفه روما، على ملعب سان سيرو، مساء اليوم الخميس، في المرحلة الـ20 للمسابقة أحرز أهداف ميلان كل من أوليفيه جيرو من ركلة جزاء (8) وجونيور ميسياس (17) ورفائيل لياو (82)، فيما سجل تامي أبراهام هدف روما (40).

وارتفع رصيد ميلان، الساعي لاستعادة اللقب الغائب عنه منذ موسم (2010-2011)، إلى 45 نقطة، في المركز الثاني، بفارق نقطة خلف إنتر المتصدر فيما توقف رصيد روما بقيادة مديره الفني البرتغالي جوزيه مورينيو، الذي تكبد خسارته الثامنة خلال الموسم الحالي، عند 32 نقطة في المركز السابع بهذا الفوز، واصل ميلان تفوقه على روما في مواجهاتهما المباشرة، بعدما تغلب عليه للمباراة الثالثة على التوالي، المحاولة الأولى في المباراة جاءت بالدقيقة (4)، حين وصلت الكرة لثيو هيرنانديز على حدود المنطقة، وأطلق تسديدة قوية في اتجاه المرمى، لكن تمكن الحارس باتريسيو من إبعادها.

وعاد حكم اللقاء لتقنية الفيديو وقرر احتساب ركلة جزاء لميلان، بعدما لمس أبراهام الكرة بيده، ليتمكن أوليفيه جيرو مهاجم الروسونيري من تحويلها لأول أهداف اللقاء بالدقيقة (8) وضاعف ميلان النتيجة عن طريق جونيور ميسياس، بعد خطأ فادح من المدافع إيبانيز الذي مرر الكرة بالخطأ لتصل إلى جيرو وينفرد بالمرمى ويسدد بالقائم وترتد إلى ميسياس ليضعها بالشباك.

وأخطأ دفاع ميلان في تشتيت الكرة لتصل إلى أبراهام الذي مرر الكرة إلى زانيولو لينفرد من الناحية اليسرى ويتوغل ويطلق تسديدة أرضية تمكن الحارس مايجنان من التصدي لها وإبعادها ونجح أبراهام في تقليص النتيجة بعدما لعبت ركنية داخل المنطقة ليشتتها الدفاع، ووصلت لبيليجريني الذي أطلق تسديدة أرضية قوية، حولها المهاجم الإنجليزي بتسديدة في الشباك.

وقبل نهاية الشوط الأول، اعترض فريق روما على حكم اللقاء بعدما رفض احتساب ركلة جزاء لزانيولو، بعدما توغل داخل المنطقة ليسقط بعدما أمسك تونالي بقميصه، لكن الحكم استكمال اللعب وكاد إبراهيم دياز في بداية الشوط الثاني، أن يسجل الهدف الثالث بعدما وصلته الكرة، ليطلق تسديدة صاروخية لا تصد ولا ترد، لتضرب الكرة العارضة التي حرمته من تسجيل هدفا رائعا.

وكان أبراهام قريبا من تعديل النتيجة لروما بالدقيقة (60)، بعدما استلم الكرة على حدود منطقة جزاء ميلان، ليسدد كرة أرضية تألق فيها مايجنان وأبعدها بأطراف أصابعه لركنية عاد مايجنان ليتألق من جديد ويحرم روما من فرصة هدف مؤكد، بعدما شتت الكرة خارج المنطقة لتجد ميختاريان الذي أطلق قذيفة تعملق الحارس الفرنسي وتصدى لها.

وسنحت فرصة أكثر من ممتازة لدياز لمضاعفة النتيجة بعد عرضية من جيرو إلى دياز الخالي من الرقابة، لكنه استلم الكرة ببطئ وأطلق تسديدة قوية لكنها بجوار المرمى وفي الدقيقة (74) تلقى كارسدورب البطاقة الصفراء الثانية له باللقاء، بعد عرقلة ثيو على حدود المنطقة ليخرج بالبطاقة الحمراء، ويكمل الذئاب اللقاء بـ10لاعبين.

اقرأ أيضاً: بدأ اللعب بجوزة الهند بدلا من كرة القدم، ووصل لرئاسة الاتحاد الرياضي في بلده.. تعرف على قصة نجاح اللاعب صامويل إيتو 

ووقفت العارضة مجددًا أمام ميلان، بعد ركلة حرة نفذها فلورينزي بطريقة رائعة لتضرب كرته العارضة وتحرمه من تسجيل هدف مميز، ويستمر تقدم الروسونيري (2-1) ثم أطلق البديل رفائيل لياو رصاصة الرحمة على روما، بعد تمريرة رائعة من إبراهيموفيتش استلمها لياو بطريقة جيدة، لينفرد بالمرمى ويطلق تسديدة صاروخية في شباك باتريسيو.

وتلقى مانشيني مدافع روما البطاقة الصفراء الثانية ومن ثم الحمراء، بعد عرقلته للياو داخل المنطقة، واحتسب الحكم ركلة جزاء فشل إبراهيموفيتش في تسجيلها، بعدما سددها على يمين باتريسيو.

اقرأ أيضاً: يوفنتوس يمنح خدمة لميلان بعد تعثره أمام نابولي

تعادل يوفنتوس مع ضيفه نابولي، بنتيجة 1-1، اليوم الخميس، على ملعب أليانز ستاديوم، في إطار منافسات الجولة 20 من الدوري الإيطالي تقدم درايس ميرتينز لنابولي في الدقيقة 23، وتعادل فيديريكو كييزا للسيدة العجوز في الدقيقة 54.

ورفع نابولي رصيده إلى 40 نقطة في المركز الثالث، مقابل 35 نقطة ليوفنتوس صاحب المركز الخامس، بدأ يوفنتوس المباراة بسرعة شديدة، وسط رغبة لاعبيه في استغلال غيابات نابولي، وخطف الفوز وكاد ماكيني أن يسجل الهدف الأول لأصحاب الأرض، بعد ركلة ركنية، فشل الأمريكي في استغلالها، وسدد بجوار المرمى.

ومن تمريرة مميزة من كييزا في الدقيقة 10 إلى رابيو بالجهة اليسرى، توغل الفرنسي وأطلق صاروخية مرت فوق مرمى الحارس أوسبينا واستمر طوفان يوفنتوس، واستلم كييزا الكرة خارج المنطقة، وأطلق تسديدة أرضية تمكن أوسبينا من الإمساك بها على مرتين.

كييزا اقترب كثيرًا من تسجيل الهدف الأول للسيدة العجوز، عندما توغل وسدد بجوار القائم الأيمن لأوسبينا وفي الدقيقة 23، وعلى عكس سير اللقاء، نجح ميرتينز في تسجيل الهدف الأول للضيوف، بعد كرة طولية من إنسيني إلى بوليتانو ثم لميرتينز، الذي أطلق تسديدة أرضية زاحفة مرت من بين أقدام ساندرو، ومن تحت يد تشيزني نابولي عاد ليهدد مرمى يوفنتوس من جديد في الدقيقة 37، بعد تمريرة وصلت إلى زيلينسكي، الذي أطلق قذيفة قوية تألق تشيزني وأبعدها إلى ركنية.

ونفذ إنسيني، هجمة مرتدة سريعة ليمرر الكرة إلى ديمي، الذي حصل على ركلة حرة من أمام منطقة الجزاء، وسددها ميرتينز قوية مرت فوق المرمى يوفنتوس دخل الشوط الثاني بشكل هجومي، بحثًا عن هدف التعادل، ومرر كييزا إلى موراتا الذي سدد بعيدًا عن المرمى.

وفي الدقيقة 54، نجح كييزا في إدراك التعادل بعد هجمة مرتدة سريعة، بدأت من الجهة اليمنى، بعرضية شتتها الدفاع، ووصلت إلى كييزا على حدود منطقة الجزاء، الذي أطلق تسديدة أرضية بقدمه اليسرى في الشباك ميرتينز من الناحية اليسرى لنابولي، استلم الكرة وتوغل داخل المنطقة، وسدد في الحارس تشيزني، ليرد يوفنتوس بهجمة مرتدة أبعدها دفاع نابولي.

اقرأ أيضاً: المشي 10 آلاف خطوة يومياً.. تمرين ضروري لصحتنا أم خدعة تسويقية؟

وشهدت الدقيقة 66، مشاركة باولو ديبالا العائد من الإصابة، والذي كاد أن يحدث التأثير المباشر من أول دقيقة، بعدما سدد كرة قوية من مسافة بعيدة نجح أوسبينا في الإمساك بها وحصل يوفنتوس على ركنية نفذها ديبالا، لتجد ماتياس دي ليخت، الذي قابلها برأسية وصلت سهلة لأحضان أوسبينا، لتنتهي المباراة بالتعادل.

اقرأ أيضاً: ليفربول قريب من حسم صفقته الكولمبية من الدوري البرتغالي

 يقترب ليفربول من إبرام صفقة، تقدر قيمتها بـ 60 مليون جنيه إسترليني، من أجل تعويص غياب النجمين محمد صلاح وساديو ماني في الفترة المقابلة وأكدت صحيفة “ذا صن”، أن ليفربول يمضي قدما في التعاقد مع الجناح الكولومبي لويس دياز، الذي رسخ مكانته كواحد من أفضل المواهب في أوروبا على مدار السنة الماضية مع فريقه بورتو.

ويُنظر إلى اللاعب البالغ من العمر 24 عامًا، على أنه البديل المثالي لصلاح وماني، بعدما انضم الثنائي إلى منتخبي مصر والسنغال، للمشاركة في كأس الأمم الإفريقية هذا الشهر بالكاميرون وكان مدرب ليفربول يورجن كلوب شاهدا على تألق دياز في كل من مباراتي بورتو في دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا أمام الفريق الإنجليزي هذا الموسم.

ويفضّل كلوب الانتظار حتى الصيف، لكن غياب صلاح وماني، إلى جانب العديد من مشاكل الإصابة، يجبره على إنفاق الأموال في فترة الانتقالات الشتوية الحالية ويملك دياز شرطا جزائيا في عقده تبلغ قيمته 67 مليون جنيه إسترليني، لكن ليفربول يأمل في الحصول على اللاعب بسعر أقل.

 اقرأ أيضاً: تواطؤ كل من ميلان وريجينا ولاتسيو، لكن يوفنتوس دفع الثمن باهظا.. تعرف على أكبر فضيحة في تاريخ الدوري الإيطالي!

وأنهى دياز بطولة كوبا أميركا 2021، هدافا للبطولة بالاشتراك مع النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، برصيد 4 أهداف لكل منهما، وحتى الآن، سجل دياز 12 هدفاً في الدوري البرتغالي هذا الموسم.

شاهد أيضاً: تعرف على جاسوس كرة القدم!

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نحن نقوم بلربح من الاعلانات يرجى ازالة مانع الاعلانات واعادة تحميل الصفحة