أخبارأخبار العالماقتصادحوادث و منوعاتفيديو

الرئيس التركي يجتمع بممثلي الأجهزة القضائية والتشريعية والتنفيذية

شارك الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الخميس، في مأدبة غداء مع ممثلي الأجهزة القضائية والتشريعية والتنفيذية بالعاصمة أنقرة.

وأفادت الأناضول، أن مأدبة الغداء أقيمت في قصر جانكايا، بعيدا عن عدسات الصحفيين.

وحضر مأدبة الغداء إلى جانب أردوغان، كل من نائبه فؤاد أوقطاي، ورئيس البرلمان مصطفى شنطوب، ورئيس المحكمة الدستورية زهدي أصلان.

كما حضرها وزير العدل عبد الحميد غل، ورئيس محكمة النقض محمد أقارجا، والسكرتير الخاص لرئاسة الجمهورية حسن دوغان، ورئيس محكمة الاستئناف جلال أقنجي، ورئيس المحكمة الإدارية العليا زكي يغيت.

إقرأ أيضا: تركيا تشارك منتجاتها التكنولوجية بمعرض دولي في الولايات المتحدة

قدمت الشركات التركية الرائدة في مجال التكنولوجيا منتجاتها وتقنياتها الجديدة للمرة الأولى في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية 2022 الذي يقام في الولايات المتحدة الأمريكية.​​​​​​​

ووفقا للأناضول، أفاد بيان صادر عن وكالة تطوير إسطنبول (ISTKA) الخميس، أن 28 شركة تركية تشارك في المعرض الذي يقام ما بين الفترة 5-7 يناير/كانون الأول الجاري، في لاس فيغاس الأمريكية، إلى جانب أكثر من 2100 شركة من 159 دولة.

وأشار إلى أن المعرض يقدم أحدث المنتجات التكنولوجية مثل المدن الذكية والمركبات بدون سائق والروبوتات والواقع المعزز والافتراضي والذكاء الصناعي والعديد من المنتجات الاستهلاكية.

وذكر البيان أن الشركات التركية اطلعت العالم على التكنولوجيا التركية من خلال جناح خاص أنشأ بدعم من وكالة التطوير- إسطنبول وبتنسيق مع وزارة الصناعة والتكنولوجيا التركية.

وأوضح أن لدى الشركات التركية الفرصة لعرض منتجاتهم وتقنياتهم وعقد اجتماعات مع العملاء في الجناح التركي الذي تبلغ مساحته 150 مترا مربعا.

جدير بالذكر، أن مجموعة الشركات المشرفة على تصنيع السيارة المحلية التركية “TOGG”، عرضت سيارتها في هذه الفعالية الدولية.

إقرأ أيضا: تركيا 2021.. 19 مليار دولار صادرات قطاع السيارات للاتحاد الأوروبي

بلغت عائدات الصادرات التركية من قطاع صناعة السيارات إلى دول الاتحاد الأوروبي خلال العام الماضي، 18 مليارا و966 مليون دولار.

وأفادت الأناضول، بحسب بيانات اتحاد “أولوداغ” لمصدري السيارات ومجلس المصدرين الأتراك، الخميس، فإن صادرات السيارات وصلت إلى قرابة 200 دولة ومنطقة متمتعة بالحكم الذاتي خلال 2021.

وحقق إجمالي صادرات القطاع لكل أنحاء العالم في 2021، نموا بنسبة 15 بالمئة، محققا عائدات بلغت 29 مليارا و342 مليون دولار.

واستحوذت بلدان الاتحاد الأوروبي على 64.6 بالمئة من إجمالي صادرات قطاع السيارات التركي.

وحققت صادرات تركيا في هذا القطاع، إلى بلدان الاتحاد الأوروبي، نموا بنسبة 11 بالمئة، مقارنة بعام 2020، وبلغت 18 مليارا و966 ألف دولار.

وتصدرت ألمانيا بلدان الاتحاد الأوروبي باستيرادها ما قيمته 4 مليارات و167 مليون دولار، تلتها فرنسا بـ 3 مليارات و371 مليونا، ثم إيطاليا بمليارين و448 مليونا.

شاهد أيضاً: شارع الاستقلال في تقسيم

المصدر: الأناضول

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نحن نقوم بلربح من الاعلانات يرجى ازالة مانع الاعلانات واعادة تحميل الصفحة