أخبارأخبار العالمحوادث و منوعات

اليوم.. 30.9 درجة تحت الصفر أدنى حرارة تسجلها تركيا

أعلنت مديرية الأرصاد الجوية التركية، الثلاثاء، أن أدنى درجة حرارة تم تسجيلها بلغت 30.9 تحت الصفر بقضاء غورون في ولاية سيواس وسط البلاد.

وبحسب بيان المديرية، تم تسجيل أدنى درجة في قرية غوبك أوران خلال الساعات الـ 24 الماضية.

ويليها قضاء غيريدا بولاية بولو حيث تدنت الحرارة فيها إلى 29.6 درجة تحت الصفر، ثم قضاء دورت ديوان بالولاية نفسها.

وتدنت الحرارة في قضاء بنار باشي بولاية قيصري (وسط) إلى 26.8 درجة تحت الصفر، و25.4 درجة تحت الصفر في قضاء كولونجوم بولاية ملاطيا.

وتشهد العديد من مناطق تركيا عاصفة ثلجية تسببت بتوقف حركة سير في الطرق الرئيسية بين المدن وداخلها، وبتعليق حركة السفر في مطار إسطنبول الدولي.

اقرأ أيضاً: استئناف المواصلات بين مطار إسطنبول ومركز المدينة

أعلنت السلطات المحلية في مدينة إسطنبول، الثلاثاء، استئناف حركة المواصلات بين مطار إسطنبول ومركز المدينة بعد توقفها بسبب غزارة الثلوج المتساقطة منذ ظهر أمس.

وبدأت شركة “Havaist” بتسيير رحلات الحافلات فور الانتهاء من إزالة الثلوج المتراكمة على طول الطريق الواصل بين المطار ومركز المدينة.

وفي وقت سابق من اليوم، أعلنت المديرية العامة للطيران المدني في تركيا، بدء تسيير الرحلات الجوية في مطار إسطنبول الدولي عبر مدرج واحد.

وأوضحت المديرية في بيان، أنه تم فتح أحد المدارج في تمام الساعة 12:00 ظهر الثلاثاء، بعد إغلاق لعدة ساعات بسبب كثافة الثلوج المتساقطة على المدينة.

وفجر اليوم أعلنت مؤسسة تشغيل المطارات في تركيا، تأجيل كافة الرحلات من مطار إسطنبول حتى الساعة 13:00 من الثلاثاء.

وقال المدير العام للمؤسسة حسين كسكين، في تغريدة: “نظرا لاستمرار الظروف الجوية السيئة، لن يكون هناك هبوط وإقلاع للطائرات على مدارج مطار إسطنبول، والإغلاق سيستمر حتى الساعة 13:00 يوم 25 يناير (كانون الثاني) الجاري”.

يذكر أن مدينة إسطنبول تشهد منذ يومين موجة ثلجية كثيفة، أثرت سلبا على حركة المرور والمطارات.

اقرأ أيضاً: مطار إسطنبول يستأنف الرحلات عبر مدرج واحد

أعلنت المديرية العامة للطيران المدني في تركيا، بدء تسيير الرحلات الجوية في مطار إسطنبول الدولي عبر مدرج واحد.

وأوضحت المديرية، في بيان، أنه تم فتح أحد المدارج في تمام الساعة 12:00 ظهر الثلاثاء، بعد إغلاق لعدة ساعات بسبب كثافة الثلوج المتساقطة على المدينة.

وفجر اليوم أعلنت مؤسسة تشغيل المطارات في تركيا، تأجيل كافة الرحلات من مطار إسطنبول حتى الساعة 13:00 من الثلاثاء.

وقال المدير العام للمؤسسة حسين كسكين، في تغريدة: “نظرا لاستمرار الظروف الجوية السيئة، لن يكون هناك هبوط وإقلاع للطائرات على مدارج مطار إسطنبول، والإغلاق سيستمر حتى الساعة 13:00 يوم 25 يناير (كانون الثاني) الجاري”.

يذكر أن مدينة إسطنبول تشهدت منذ يومين موجة ثلجية كثيفة، أثرت سلبا على حركة المرور والمطارات.

اقرأ أيضاً: تركيا.. “ترمال” في يالوفا تستقبل نحو 500 ألف سائح في 2021

استقبلت منشآت “ترمال” في ولاية يالوفا التي تعد من أهم مراكز منتجعات المياه الحرارية في تركيا، خلال العام المنصرم نحو 500 ألف سائح.

ويقصد ولاية يالوفا الراغبون في قضاء أوقات داخل أحضان الطبيعة، حيث تقدم منشآتها للسائحين المحليين والأجانب فرصة لقضاء عطلة دافئة خلال الفصول الأربعة.

وتحتوي الولاية على 17 منشأة سياحية مرخصة من قِبل وزارة الثقافة والسياحة، إلى جانب منشآت بلدية المدينة.

واستضافت منشآت الولاية خلال العام الماضي نحو 500 ألف سائح، بينهم 120 ألفا من بلدان أجنبية أبرزها الولايات المتحدة الأمريكية وإيران والأردن وروسيا والبرتغال وسويسرا واليونان.

وفي تصريح للأناضول، قال أوميت غوربوز أوغلو، نائب مدير التشغيل بمنتجعات يالوفا الحرارية، إن الروس كانوا أكثر السياح الأجانب توافدا للمنشآت العام الماضي.

وأضاف أن هواء المنطقة وغاباتها وجمالها الطبيعي، يجذب السياح بكثرة إلى جانب المياه الساخنة الموجودة داخل المنشآت.

وأشار إلى أن منطقة ترمال كانت وما تزال واحدة من أهم المراكز السياحية المفضلة طوال مراحل مختلفة من التاريخ، منذ عهد الدولة البيزنطية والسلجوقية والعثمانية، وأخيرا فترة الجمهورية.

ويبعد مشتى “ترمال” نحو 12 كيلو مترا عن وسط مدينة يالوفا، وتجذب المنشآت السياحية بها اهتمام السياح طوال السنة، من الراغبين في قضاء عطلة شتوية بين أحضان الطبيعة أو الراغبين في التداوي بالمياه الساخنة.

المصدر: الأناضول

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نحن نقوم بلربح من الاعلانات يرجى ازالة مانع الاعلانات واعادة تحميل الصفحة