رياضةفيديو

بوركينا فاسو تهزم تونس وتبلغ نصف نهائي أمم إفريقيا

ودعت تونس منافسات أمم إفريقيا لكرة القدم “الكاميرون 2021″، إثر خسارتها أمام نظيرتها بوركينا فاسو بهدفٍ دون مقابل، السبت، في مباراة لحساب دور ربع النهائي.

بدأت المباراة باستحواذ أكبر للمنتخب التونسي الذي فرض أفضليته على مجريات اللعب دون أن يتمكن من الوصول إلى الشباك البوركينية رغم بعض المحاولات التي كان أخطرها تصويبة وهبي الخزري من كرة حرة ثابتة.

وبالمقابل لعب المنتخب البوركيني بأداء متزن اعتمد من خلاله على التحول السريع من الدفاع إلى الهجوم، الأمر الذي مكنه من إرباك الدفاع التونسي ومباغتته بهدف التقدم في الدقيقة الثانية من الوقت البديل لزمن الشوط الأول، عن طريق دانجو واتارا.

اقرأ أيضاً: لماذا مُنعت تايوان من المشاركة في المحافل الرياضية؟

وبحث “نسور قرطاج” عن التعديل في الشوط الثاني، غير أن كتيبة المدرب منذر الكبير عجزت عن تقديم نفس الصورة الجميلة التي ظهرت بها أمام نيجيريا، وفشلت في تدارك السقوط حتى بعد طرد واتارا مسجل هدف اللقاء الوحيد عند الدقيقة 82.

وتلعب بوركينا فاسو في الدور القادم مع المتأهل من مواجهة السنغال وغينيا الإستوائية حيث يلتقي منتخبا البلدين، غدا الأحد في ختام ربع النهائي.

اقرأ أيضاً: أمم إفريقيا.. الكاميرون تحجز أول مقاعد نصف النهائي

حجزت الكاميرون مقعدها في نصف نهائي بطولة أمم إفريقيا لكرة القدم، التي تستضيفها على أراضيها، الجمعة، عقب فوزها المستحق على غامبيا بهدفين نظيفين.

وتسيد المنتخب الكاميروني اللقاء منذ بدايته وأوجد عديد الفرص السانحة للتسجيل غير أن حارس مرمى ودفاع غامبيا استبسلا في التصدي لمقصية سعيدي يانكو ورأسية موسى بارو، وسط سيطرة وصلت إلى 65 بالمئة.

وترجم منتخب الكاميرون أفضليته في الشوط الثاني إلى هدف أخذ الأسبقية، الذي جاء في الدقيقة 50 برأسية من كارل إيكامبي بعد عرضية مميزة من كولينز فاي.

اقرأ أيضاً: تعرف على الرادار البشري الذي يرصد الملعب

واستغل أصحاب الأرض ضعف تعامل الخصم مع الكرات الممررة عرضيا وأضاف هدفا ثانيا بنفس الأسلوب أحرزه إيكامبي بباطن قدمه عند الدقيقة 57، بصناعة من مارتن هونغلا.

وتلتقي الكاميرون في نصف النهائي مع المتأهل من مواجهة مصر والمغرب، والتي تقام، مساء الأحد، على ملعب “أحمدو أهيدجو” في ياوندي.

اقرأ أيضاً: أمم إفريقيا.. خليلودزيتش يعترف بقوة وخبرة “الفراعنة” القارية

اعترف وحيد خليلودزيتش، المدير الفني لمنتخب المغرب، بصعوبة المواجهة مع مصر في ربع نهائي بطولة أمم إفريقيا لكرة القدم “الكاميرون 2021″، لخبرة “الفراعنة” قاريا.

وقال المدرب البوسني، السبت، خلال المؤتمر الصحفي التقديمي للمباراة: “يظل المنتخب المصري الأكثر خبرة في هذه المواجهة بالنظر لكونه حاصلا على سبعة ألقاب إفريقية”.

وأشار خليلودزيتش إلى أن المواجهة مع مصر ستكون ” تكتيكية بين فريقين يعرف كل منهما الآخر جيدا، هذه المباراة هي استمرار لتاريخ من المواجهات الرائعة بين المنتخبين”.

وأضاف أنه سيحاول وضع “أفضل التكتيكات الممكنة مع التركيز على وجه الخصوص على الدقة أمام المرمى”.

اقرأ أيضاً: بدأ اللعب بجوزة الهند بدلا من كرة القدم، ووصل لرئاسة الاتحاد الرياضي في بلده.. تعرف على قصة نجاح اللاعب صامويل إيتو 

وفي سياق متصل، أعلنت اللجنة المنظمة لبطولة الأمم الأفريقية إلغاء المؤتمر الصحفي لكارلوس كيروش، مدرب المنتخب المصري، وقائده عمرو السولية المخصص للحديث عن استعداد “الفراعنة” للمواجهة المرتقبة ضد المغرب.

وذكر الاتحاد المصري في بيان أن تأخر كيروش جاء “نظرًا للازدحام المروري ورؤية قوات التأمين المصاحبة لموكب البعثة بضرورة إيصال حافلة اللاعبين أولا إلى مقر اقامته وعدم توفير تأمين إضافي للسيارة المقلة للمدرب واللاعب للتوجه مباشرةً إلى ملعب أهيدجو لحضور المؤتمر الصحفي”.

ولفت البيان إلى أن إدارة بعثة المنتخب المصري “تعتزم رفع تقرير بذلك إلى اللجنة المنظمة، حيث ترتب على نقل المباراة من ملعب أوليمبي إلى ملعب أهيدجو وتقديمها عن موعدها إلى عدم استقرار مواعيد ارتباطات الفريق”.

يذكر أن المنتخب المغربي تأهل لدور ربع النهائي بعدما تجاوز مالاوي بهدفين لواحد، بينما جاء تأهل منتخب مصر بعد الفوز على كوت ديفوار بركلات الترجيح.

شاهد أيضاً: كيف أوقف دروغبا حرب أهلية كانت تعصف في بلاده؟

https://youtu.be/afCksmPqWYk

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نحن نقوم بلربح من الاعلانات يرجى ازالة مانع الاعلانات واعادة تحميل الصفحة