أخبارأخبار العالمحوادث و منوعاتفيديو

تركيا تعزي نيجيريا في مقتل أكثر من مئة مدني

قدمت تركيا تعازيها إلى نيجيريا في ضحايا الهجمات التي أودت بحياة أكثر من مئة مدني في ولاية زامفارا.

وأفادت الأناضول، قالت وزارة الخارجية التركية في بيان، الأحد، إنها تلقت ببالغ الحزن والأسى نبأ مقتل أكثر من مئة مدني في ولاية زامفارا شمال غربي نيجيريا.

وأعربت عن إدانتها الشديدة للهجمات الغادرة، وخالص التعازي لأسر الضحايا وشعب نيجيريا وحكومتها.

وهاجمت عصابات مسلحة عددا من القرى في ولاية زامفارا ما أسفر عن مقتل أكثر من 100 مدني، حسبما أورده إعلام محلي، الجمعة.

وخلال الأعوام الأخيرة، نشرت السلطات آلاف الجنود في ولايات شمال غربي البلاد لمكافحة العصابات.

إقرأ أيضا: مسؤولون أتراك يعزون باستشهاد 3 جنود على الشريط الحدودي مع سوريا

قدّم مسؤولون أتراك كبار، السبت، تعازيهم لأهالي 3 شهداء في الجيش ارتقوا جراء انفجار عبوة ناسفة على الشريط الحدودي مع سوريا.

وأفادت الأناضول، في تغريدة عبر تويتر، ترحّم فؤاد أوقطاي نائب الرئيس التركي، على أرواح الشهداء، معربا عن تعازيه للشعب التركي الأبي.

بدوره أعرب رئيس دائرة الاتصال في رئاسة الجمهورية التركية فخر الدين ألطون، عن تلقيه ببالغ الحزن نبأ استشهاد الجنود الثلاثة.

وعبر تغريدة، تقدم ألطون عن تعازيه الحارة لذوي الشهداء الثلاثة، داعيا الله أن يتغمدهم برحمته الواسعة، ويسكنهم فسيح جناته.

بدوره ترحم وزير الدفاع التركي خلوصي أكار على أرواح الشهداء، مقدما تعازيه القلبية لذويهم وللشعب التركي الأصيل.

وفي وقت سابق السبت، أعلنت الدفاع التركية، استشهاد 3 من جنودها جراء انفجار عبوة ناسفة زرعها إرهابيون على الشريط الحدودي مع سوريا في قضاء “أقجة قلعة” التابعة لولاية “شانلي أورفة” جنوب شرقي البلاد.

وأكدت في بيان لاحق تحييد 12 إرهابيا من تنظيم “بي كا كا/ي ب ك” ردا على استشهاد الجنود الثلاثة.

إقرأ أيضا: أذربيجان تعزي تركيا باستشهاد 3 جنود قرب الحدود مع سوريا

قدّم وزير الدفاع الأذربيجاني ذاكر حسنوف، تعازيه لنظيره التركي خلوصي أكار في استشهاد 3 جنود أتراك على الشريط الحدودي مع سوريا.

وأفادت الأناضول، بعث حسنوف برقية تعزية لأكار، الأحد، أعرب فيها عن بالغ الحزن لتلقيه نبأ استشهاد 3 جنود أتراك جراء هجوم إرهابي غادر.

وقال حسنوف “آلامكم آلامنا، وإننا نقف دائما إلى جانب القوات المسلحة التركية الشقيقة في مكافحة الإرهاب، ونساندكم بكل ما أوتينا من قوة”.

والسبت، أعلنت وزارة الدفاع التركية، استشهاد 3 من جنودها جراء انفجار عبوة ناسفة زرعها إرهابيون على الشريط الحدودي مع سوريا في قضاء “أقجة قلعة” التابعة لولاية “شانلي أورفة” جنوب شرقي البلاد.

وأكدت في بيان لاحق تحييد 12 إرهابيا من تنظيم “بي كا كا/ي ب ك” ردا على استشهاد الجنود الثلاثة.

إقرأ أيضا: الدفاع التركية تعلن تحييد 12 إرهابيا من “بي كا كا/ ي ب ك”

أعلنت وزارة الدفاع التركية، السبت، تحييد 12 إرهابيا من تنظيم “بي كا كا/ي ب ك” ردا على استشهاد 3 جنود أتراك في انفجار على الحدود مع سوريا.

وأفادت الأناضول، بحسب بيان صادر عن الوزارة، استهدف الجيش التركي مواقع للتنظيم الإرهابي، ووفق المعلومات الأولية تم تحييد 12 إرهابيا.

وشدد البيان على مواصلة القوات المسلحة التركية عملياتها العسكرية ضد الإرهابيين.

وجاء في البيان: ” دماء شهدائنا لم ولن تذهب سدا، نسأل الله الرحمة لشهدائنا، ونقدم تعازينا لأسر شهدائنا”.

وفي وقت سابق السبت، أعلنت الدفاع التركية، استشهاد 3 من جنودها جراء انفجار عبوة ناسفة زرعها إرهابيون على الشريط الحدودي مع سوريا في قضاء “أقجة قلعة” التابعة لولاية “شانلي أورفة” جنوب شرقي البلاد.

إقرأ أيضا: الدفاع التركية: تحييد 3 إرهابيين شمالي العراق وسوريا

أعلنت وزارة الدفاع التركية، الأحد، تحييد 3 إرهابيين شمالي العراق وسوريا.

وأفادت الأناضول، ذكرت الوزارة في بيان أن القوات المسلحة التركية تواصل مكافحة الإرهاب بكل عزم.

وأوضحت أن قواتها تمكنت من تحييد إرهابيين اثنين من تنظيم “بي كا كا” بمنطقة عملية “مخلب البرق” شمالي العراق، وإرهابي من تنظيم “ي ب ك/ بي كا كا” بمنطقة عملية “نبع السلام” شمالي سوريا.

وأطلقت تركيا عمليتي “مخلب البرق” و”مخلب الصاعقة”، في 23 أبريل/ نيسان 2021، بشكل متزامن ضد إرهابيي تنظيم “بي كا كا” في مناطق “متينا” و”أفاشين ـ باسيان”، شمالي العراق.

وفي 9 أكتوبر/ تشرين الأول 2019، أطلق الجيش التركي بمشاركة الجيش الوطني السوري، عملية “نبع السلام” شرق نهر الفرات شمالي سوريا، لتطهيرها من إرهابيي “ي ب ك/ بي كا كا” و”داعش”، وإنشاء منطقة آمنة لعودة اللاجئين السوريين إلى بلدهم.

وتمكنت تركيا من تحرير مدينتي تل أبيض ورأس العين من الإرهابيين خلال العملية، التي علقها الجيش التركي في 17 من الشهر نفسه، بعد توصل أنقرة وواشنطن إلى اتفاق يقضي بانسحاب الإرهابيين من المنطقة، أعقبه اتفاق مماثل مع روسيا في 22 من الشهر ذاته.

شاهد أيضاً: البيئة في عهد الدولة العثمانية

المصدر: الأناضول

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نحن نقوم بلربح من الاعلانات يرجى ازالة مانع الاعلانات واعادة تحميل الصفحة