رياضةفيديو

تنس.. ديمنيارو يضرب موعداً مع سينر وشيلتيش يطيح بروبليف في بطولة أستراليا المفتوحة

فجر الكرواتي مارين شيليتش، اليوم السبت، مفاجأة من العيار الثقيل، بإطاحته بمنافسه الروسي، أندريه روبليف، من ثالث أدوار بطولة أستراليا المفتوحة وتغلب شيليتش على روبليف بنتائج مجموعات 7-5 و7-6 (7-3) و3-6 و6-3، في مباراة تألق خلالها الكرواتي بملعب مارجريت كورت أرينا، في ملبورن.

وفشل اللاعب الروسي في التأهل لدور ثمن النهائي، للمرة الثالثة بأستراليا، لصالح بطل أمريكا المفتوحة عام 2014 وضرب اللاعب الكرواتي، في الجولة المقبلة، موعدا مع الكندي فيلكس أوجر ألياسيمي، الذي تأهل على حساب البريطاني دانيال إيفانز، بنتائج مجموعات 6-4 و6-1 و6-1 في مباراة لم تتجاوز الساعتين.

وفي مباراة أخرى تجاوز الأسترالي أليكس دي مينياور عقبة منافسه الإسباني بابلو أندوخار، بعد مباراة قوية في بطولة أستراليا المفتوحة، امتدت لساعتين وسبع دقائق، وانتهت بنتائج مجموعات 6-4 و6-4 و6-2 وبالتالي، يضرب دي مينياور موعدا في الدور المقبل مع الإيطالي يانيك سينر، الذي تأهل بدوره على حساب الياباني تارو دانيال الوافد من المرحلة التمهيدية بنتائج 6-4 و1-6 و6-3 و6-1، في مباراة استغرقت ساعتين و41 دقيقة.

اقرأ أيضاً: تقلل من مخاطر أمراض القلب وتقضي على التوتر.. فوائد مثبتة علمياً للسباحة

وقال الأسترالي: “ليس هناك مكانا آخر أود الذهاب إليه. أعيش حلما. يانيك لاعب رائع لكن الفرصة سنحت لي كي أقدم أفضل ما لدي من التنس أمامكم”.

اقرأ أيضاً: كيريوس يكشف عن تلقيه تهديدات ببطولة أستراليا المفتوحة للتنس

كشف لاعب التنس الأسترالي نيك كيريوس، عن تهديده من قبل مدرب الخصم في بطولة أستراليا المفتوحة، في غرف تغيير الملابس، بسبب ضربة وجهها بالكرة للمنافسين بشكل غير مقصود.

وفاز كيريوس رفقة زميله تاناسي كوكيناكيس، في ثاني أدوار منافسات الزوجي، أمس الجمعة، على الثنائي الكرواتي المصنف الأول ماتي بافيتش ونيكولا مكتيتش وكتب اللاعب الأسترالي في تغريدة على شبكة التواصل الاجتماعي أنه عقب انتصاره هو وزميله: “قام مدرب ومعد خصمينا بتهديدي. التنس رياضة ناعمة، كل ذلك لأنني تحركت وتسببت في ارتطام كرة تنس بهما”.

من جانبه، انتقد بافيتش، بطل النسخة الأخير من الأولمبياد وويمبلدون، سلوك المشجعين بالبطولة الذين لا يظهرون -وفقا له- احتراما لخصوم اللاعبين الأستراليين وكان اللاعب الروسي دانييل ميديفديف قد وجه نفس الانتقاد عقب فوزه في الدور الثاني على كيريوس نفسه، على ملعب رود ليفر في منافسات الفردي.

وقال اللاعب الكرواتي: “إنهم يتسببون في ضوضاء كبيرة. بالطبع يشجعون الأستراليين، لكنني واثق في أن اللاعبين المحليين لن يمانعوا في أن يظهر الجمهور المزيد من الاحترام للخصوم”.

اقرأ أيضاً: تواطؤ كل من ميلان وريجينا ولاتسيو، لكن يوفنتوس دفع الثمن باهظا.. تعرف على أكبر فضيحة في تاريخ الدوري الإيطالي!

وكان ميدفيديف، المرشح الأبرز للفوز باللقب، قد أطلق رسالة مشابهة عقب مباراته لأخيرة، داعيا الجمهور إلى إظهار المزيد من الاحترام، مشيرا إلى أن الضوضاء التي يقومون بها تسبب في تشويش ذهني للاعبين.

اقرأ أيضاً: المصنف الرابع عالمياً تسيتسيباس ينتصر على بفريتز ويتخطى الدور الثمن نهائي

تأهل اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس، المصنف الرابع عالميا بين لاعبي التنس المحترفين، إلى ثمن نهائي بطولة أستراليا المفتوحة بعد تغلبه اليوم السبت على الفرنسي بينوا بير وفي ساعتين و42 دقيقة استطاع تسيتسيباس، المرشح الرابع للفوز باللقب، أن يهزم بير بنتيجة 6-3 و7-5 و6-7 (2-7) و6-4.

ويواجه تسيتسيباس، الذي يسعى للتتويج بأول بطولة جراند سلام في مشواره، في ثمن النهائي الأمريكي تايلور فريتز المرشح الـ20 للقب الذي أطاح بالإسباني روبرتو باوتيستيا وتغلب فريتز على باوتيستا المرشح الـ15 للقب بنتيجة 6-0 و3-6 و3-6 و6-4 و6-3 في ثلاث ساعات و14 دقيقة.

وتأهل أيضا لثمن النهائي الكندي فليكس أوجيه ألياسيمي ، المرشح التاسع للقب، بعد تغلبه على البريطاني دانييل إيفانز بنتيجة 6-4 و6-1 و6-1 في ساعة و53 دقيقة.

اقرأ أيضاً: مزحة قاتلة أودت بحياة لاعب كرة قدم إيطالي، تعرف على القصة!

ويواجه ألياسيمي في ثمن النهائي الفائز بمباراة الروسي أندري روبليف والكرواتي مارين سيليتش .

شاهد أيضاَ: بطلب من عائلته.. إنهاء حياة لاعب فرنسي بعد أربع عقود قضاها بغيبوبة!

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نحن نقوم بلربح من الاعلانات يرجى ازالة مانع الاعلانات واعادة تحميل الصفحة