تكنولوجيافيديو

تيك توك تختبر ميزة جديدة

يختبر تطبيق تيك توك إضافة أيقونة جديدة للمستخدمين تحت اسم “Repost” أو “إعادة النشر” بحيث تسمح بإعادة نشر مقاطع الفيديو من الآخرين للمتابعين.

مازالت هذه الميزة في مراحلها المبكرة حتى الآن، لكنها ستوفر للذين وصلتهم إمكانية إعادة النشر بطريقة مشابهة لإعادة التغريد في منصة تويتر، بمعنى إمكانية تقديم مقاطع جديدة للمتابعين لكن عن طريق جلبها من مستخدمين آخرين بطريقة صحية دون رفعها مرة أخرى على التطبيق – الأمر الذي يحافظ أكثر على حقوق الغير كذلك.

اقرأ أيضاً: تيك توك.. التطبيق الذي اجتاح العالم!

ستمكن هذه الميزة مستخدمي تطبيق تيك توك من زيادة التفاعل ومشاركة المزيد من المحتوى مع الآخرين، كما أنها ستساعد البعض على الحصول على متابعين في وقت أقل في حال قام الآخرين بمشاركة مقاطعهم بشكل مستمر.

اقرأ أيضاً: مايكروسوفت وكوالكوم تعملان على تطوير رقاقات معالجة لنظارات الواقع المعزز

أعلنت شركة كوالكوم عن تعاونها مع مايكروسوفت لتطوير رقاقات معالجة تستهدف نظارات الواقع المعزز المتوقع انتشارها خلال الفترة المقبلة، بجانب العمل على تطوير نظام خاص مدمج معها.

ستأتي الرقاقات بوزن خفيف جدًا وستقدم كفاءة عالية في الطاقة للنظارات على حسب قول الشركتين، لكنهما لم تفصحان عن أي معلومات خاصة بنوع النظارات المتوقع وصولها معها أو المنصات العاملة بها.

سبق لشركة مايكروسوفت العمل وتوفير نظارات الواقع HoloLens لكنها تتجه مع هذه الخطوة نحو الواقع المعزز أكثر من الافتراضي، وربما تساهم الرقاقات الجديدة بظهور نظارات HoloLens بالواقع المعزز أو على الأقل أن تعمل النظارات المستقبلية العاملة بها مع أجهزة ويندوز.

وستساعد هذه الرقاقات كوالكوم بفرض المزيد من السيطرة على سوق الرقاقات بالسنوات المقبلة، خاصة مع سيطرتها على سوق معالجات الهواتف وتوسعها في تطوير رقاقات أجهزة اللابتوب، وتوفير معالجات للطائرات بدون طيار “درونز”، والسيارات، وغيرها.

اقرأ أيضاً: إنفيديا تكشف عن معالج الرسومات RTX 3090 Ti وتجلب 3080 Ti و3070 Ti للحواسب المحمولة

ضمن فعاليتها في معرض CES 2022 قامت شركة إنفيديا بالإعلان عن معالج الرسومات الأقوى منها GeForce RTX 3090 Ti ليزيح معالج RTX 3090 من موقعه كأقوى معالج رسومات أو كرت شاشة حتى الآن، وذلك بالتزامن مع إعلانها عن قدوم 3080 Ti و3070 Ti للحواسب المحمولة.

سيوفر GeForce RTX 3090 Ti ذاكرة رام افتراضية GDDR6X بسعة 24 جيجابايت مشابهة للنسخة العادية، لكنه سيعمل بسرعة 21 جيجابت/ ثانية مقارنة مع 19.5 جيجابت/ ثانية للنسخة العادية. كما سيوفر معالج الرسومات الجديد قوة تصل 40 تيرافلوب في معالجة الظلال، و72 تيرافلوب لتتبع الأشعة، و320 تيرافلوب من أجل تقنية Tensor المدعمة بالذكاء الاصطناعي، مقارنة مع 35.6 تيرافلوب للظلال و69.5 تيرافلوب لتتبع الأشعة، و285 تيرافلوب لتقنية Tensor في النسخة العادية.

اقرأ أيضاً: الحصول على لابتوب يقدم أفضل تجربة أداء مقارنة مع السعر

سيصبح بذلك كرت شاشة RTX 3090 Ti الأقوى حتى الآن بالنسبة للشق التجاري، لكن ذلك سيكون بثمن مرتفع حول 1,500 دولار أمريكي للمعالج نفسه، بمعنى أن الأجهزة التي ستحمله ستأتي بأسعار ربما تتخطى ضعف هذه القيمة على الأقل.

إنفيديا توفر معالجات رسومات GeForce 3080 Ti و3070 Ti للقائمة وتتيح RTX3050 للشراء بسعر 249$

على نفس الجانب، وفرت الشركة خيارات أقل سعرًا للمستخدمين مع مزايا قوية جدًا تتمثل في 3080 Ti و3070 Ti لتكون متوفرة على أجهزة اللابتوب أو الحواسب المحمولة بعد أن كانت متاحة على أجهزة سطح المكتب سابقًا.

ستتوفر أجهزة اللابتوب مع معالج رسومات إنفيديا RTX 3080 Ti بأسعار تبدأ من 2,499 دولارًا أمريكيًا، وستوفر المعالجات ذاكرة بسعة 16 جيجابايت GDDR6 مع قدرة على توفير سرعة تصل 120 إطارًا في الثانية على دقة 1440 بكسل. وتقول الشركة إنها بذلك توفر أداءً أفضل من معالجات Titan RTX المخصصة لسطح المكتب والمتوفرة منذ العام الماضي.

اقرأ أيضاً: تعلّم البرمجة من الألف إلى الياء

أما نسخة RTX 3070 Ti فستكون متوفرة مع لابتوبات بأسعار تبدأ من 1,499 دولارًا أمريكيًا، وتقول إنفيديا إنها توفر أداءً أفضل بنحو 70% مقارنة مع RTX 2070 Super. وستكون معالجات الرسومات هذه قادرة على تشغيل ألعاب بمعدل إطارات يبلغ 100 إطار في الثانية على دقة 1440 بكسل.

وبجانب ذلك، أعلنت الشركة عن إتاحة كرت الشاشة أو معالج الرسومات GeForce RTX 3050 للشراء بداية من 27 يناير بسعر 249 دولارًا أمريكيًا. ليصبح بذلك أمام المستخدمين العديد من الخيارات المناسبة للألعاب أو تأدية المهام الثقيلة على أجهزتهم.

شاهد أيضاً: رحلات افتراضية حول العالم

المصدر: 1، 2، 3، عالم التقنية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نحن نقوم بلربح من الاعلانات يرجى ازالة مانع الاعلانات واعادة تحميل الصفحة