أخبارأخبار العالمحوادث و منوعات

عودة الرحلات في مطار إسطنبول الدولي إلى طبيعتها

أعلنت الشركة المشغّلة لمطار إسطنبول “İGA” عودة حركة الملاحة إلى طبيعتها، وزيادة عدد الرحلات التي سبق أن توقفت بسبب الظروف الجوية السيئة.

ولفتت الشركة في بيان، الأربعاء، إلى عودة الرحلات التي توقفت في مطار إسطنبول بسبب الظروف الجوية الناجمة عن تساقط كميات كبيرة من الثلوج.

وأوضح البيان أنه من المقرر أن تهبط وتقلع 681 طائرة في المطار اليوم الأربعاء.

وجاء في البيان: “لدينا مدرجان مفتوحان ومن المتوقع أن يكون المدرج الثالث جاهزًا للعمل خلال النهار، ليس لدينا مسافرين ينتظرون في مبنى الركاب بسبب الأحوال الجوية”.

وأوصت الشركة المشغلة للمطار المسافرين بمتابعة أوضاع رحلاتهم قبل المجيء إلى المطارات.

وشهدت إسطنبول خلال الأيام الماضية تساقطا كثيفا للثلوج تسبب بتعطل بعض وسائل النقل.

اقرأ أيضاً: استئناف رحلات الحافلات بين إسطنبول والولايات التركية

استأنفت حافلات الركاب الأربعاء، رحلاتها مجددًا بين ولاية إسطنبول وبقية الولايات التركية عقب انحسار أزمة الثلوج التي عطلت حركتها.

وعاودت الحافلات رحلاتها اعتباراً من الساعة التاسعة صباح اليوم، لتنطلق من قلب المدينة باتجاه مختلف الولايات التركية.

وكانت ولاية إسطنبول أعلنت أمس الثلاثاء، توقيف حركة الحافلات المتنقلة بين الولايات بمحطتَي “إسنلر” و”حرم” والمحطات الفرعية الأخرى.

وشهدت إسطنبول خلال الأيام الماضية تساقطا كثيفا للثلوج تسبب بتعطل بعض وسائل النقل، ومنها الحافلات والرحلات الجوية.

اقرأ أيضاً: مستعينة بطائرات مسيرة.. بلدية تركية تقدم طعاما للمعز البري

استعانت بلدية تركية بطائرات مسيرة لتقديم الطعام إلى المعز البري التي تجد صعوبة هذه الأيام في العثور على المأكل بسبب الثلوج التي غطت المنطقة.

وأفاد بيان صادر عن بلدية قضاء “يحيلي” بولاية قيصري (وسط)، الأربعاء، أنها أطلقت حملة لتأمين الطعام للحيوانات البرية في حديقة “ألاداغلار” الوطنية الواقعة ضمن حدود القضاء.

وأضاف أنه في هذا الإطار، تمت الاستعانة بطائرات مسيرة من أجل تحديد أماكن تواجد المعز البري التي تتواجد عادة في أعالي الجبال والمناطق الوعرة.

وعقب تحديد أماكن تجمعها، قامت فرق من البلدية وقوات حرس الحدود (جندرما)، بنثر الأطعمة في مناطق تواجد المعز والحيوانات البرية الأخرى.

وشارك في الحملة أيضا رئيس البلدية أسعد أوزتورك.

ونقل البيان عن أوزتورك قوله إن حديقة “ألاداغلار” الوطنية تشكل إحدى الوجهات السياحية الرئيسية في المنطقة.

وأضاف أنه انطلاقا من حرصهم للحفاظ على الحياة البرية في المنطقة، قاموا بإطلاق هذه الحملة.

اقرأ أيضاً: تركيا.. أسرة جديدة تنضم إلى اعتصام “أمهات ديار بكر”

انضمت أسرة جديدة إلى الاعتصام الذي أطلقته مجموعة من الأمهات أمام مقر “حزب الشعوب الديمقراطي” في ولاية “ديار بكر”، جنوب شرق تركيا للمطالبة باستعادة أبنائهن المختطفين من قبل تنظيم “بي كا كا” الإرهابي.

ومنذ 3 سبتمبر/ أيلول من عام 2019 تواصل الأسر اعتصامها أمام مقر الحزب الذي يتهمونه بمساعدة التنظيم الإرهابي على اختطاف الأطفال والشباب إلى الجبال والتغرير بهم للقتال في صفوفه ضد تركيا.

وقال مراسل الأناضول، إن المواطن التركي متين جليك، انضم إلى الأسر في إطار الحملة التي عُرفت إعلاميًا باسم “اعتصام أمهات ديار بكر”، وذلك للمطالبة باستعادة ابنه “أردال”، المختطف منذ عام 2008.

وفي حديث للصحفيين، أشار جليك إلى أن ابنه اختطف عندما كان عمره 18 عامًا، ولم تتلق أسرته أي نبأ عنه منذ ذلك الحين.

وأضاف قائلًا: “لن أغادر هذا المكان حتى التقي بابني.. أريد أن يسلم نفسه إلى قوات الأمن”.

وسبق أن أعرب الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، عن دعمه للمشاركين في الاعتصام خلال أكثر من مناسبة، فضلا عن دعم وزراء وسياسيين وفنانين وصحفيين وكتاب ورياضيين ومنظمات مدنية ورجال دين وأفراد من كافة فئات المجتمع.

ويحظى الاعتصام أيضا بدعم “جمعية أمهات سريبرينيتسا” في البوسنة والهرسك، وعضو البرلمان الأوروبي توماس زديتشوفسكي، وسفراء في أنقرة أجروا زيارات لولاية ديار بكر، والتقوا المعتصمات.

المصدر: الأناضول

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نحن نقوم بلربح من الاعلانات يرجى ازالة مانع الاعلانات واعادة تحميل الصفحة