رياضةفيديو

كأس أمم إفريقيا.. الكاميرون تقصي جزر القمر بشق الأنفس

التحق منتخب الكاميرون بركب المنتخبات المتأهلة إلى الدور ربع النهائي بكأس أمّم أفريقيا، عقب تفوقه على منافسه منتخب جزر القمر بنتيجة 2-1، اليوم الإثنين، بملعب أوليمبي بالكاميرون، في ثمن النهائي وشهدت الدقائق الأولى من الشوط الأول طرد قائد منتخب جزر القمر نجيم عبدو في الدقيقة 7، بعد العودة إلى تقنية الفيديو.

وسجل توكو إيكامبي هدف الكاميرون الأول بتسديدة من داخل منطقة العمليات في الدقيقة 29، ورد منتخب جزر القمر بتسديدتين أبعدهما الحارس الكاميروني أونانا وأضاف المنتخب الكاميروني الهدف الثاني في الدقيقة 70 سجله المهاجم فيسينت أبوبكر.

وحاول منتخب جزر القمر تقليص الفارق في الدقيقة 73، ثم الدقيقة 78 لكن تألق حارس الكاميرون أونانا حال دون ذلك، قبل أن ينجح يوسف مشينغاما في تسجيل هدف رائع عن طريق مخالفة مباشرة لجزر القمر في الدقيقة 81 وشهدت المباراة مشاركة مدافع جزر القمر شاكر الحدور في حراسة المرمى بسبب إيجابية فحوصات الكشف عن كورونا بالنسبة لحارسين وإصابة رياضية للثالث.

واحتج لاعبو جزر القمر على الحكم تيسيما الذي أنهى المباراة قبل وصولها للدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع، والتي أعلن عنها الحكم الرابع، ومنتخب جزر القمر يشن هجمة مرتدة سريعة، كان من الممكن أن تشهد هدف التعديل.

اقرأ أيضاً: مزحة قاتلة أودت بحياة لاعب كرة قدم إيطالي، تعرف على القصة!

وبعد تأهله اليوم، يواجه المنتخب الكاميروني في ربع النهائي، منتخ جامبيا التي تفوقت على غينيا في وقت سابق بهدف وحيد وحصل لاعب جزر القمر يوسف مشينغاما على جائزة رجل المباراة، بعد الهدف الرائع الذي سجله من كرة ثابتة

اقرأ أيضاً: الفيفا واليويفا ينعيان ضحايا حادثة التدافع في مباراة الكاميرون وجزر القمر

وجه الاتحاد الدولي لكرة القدم رسالة إلى نظيريه الأفريقي والكاميروني، عقب وقوع وفيات وإصابات في كأس الأمم الأفريقية ولقي 8 أشخاص على الأقل مصرعهم وأصيب 38 في حادث تدافع للجماهير عند مدخل ملعب “أوليمبي” في ياوندي قبل مباراة الكاميرون وجزر القمر في دور الـ16 من البطولة.

وقال الاتحاد الدولي، على موقعه الرسمي: “يتقدم الفيفا بأحر تعازيه لأسر وأصدقاء الضحايا الذين فقدوا حياتهم في أعقاب الحادث المأساوي الذي وقع في ملعب أوليمبي خلال مباراة كأس الأمم الأفريقية بين الكاميرون وجزر القمر”.

وأضاف: “أفكار وخواطر مجتمع كرة القدم العالمي مع الضحايا، والذين أصيبوا في هذا الحادث، وجميع موظفي الكاف والاتحاد الكاميروني لكرة القدم في هذه اللحظة الصعبة” من جانبه كتب الاتحاد الأوروبي “يويفا” على حسابه بـ”تويتر”: “بالنيابة عن مجتمع كرة القدم الأوروبي، يوجه اليويفا تعازيه الحارة لكل المتضررين من الأحداث المأساوية التي وقعت خارج ملعب بول بيا في الكاميرون، أمس الأحد”.

اقرأ أيضاً: يورو 2020.. لماذا يجب ألا تواجه روسيا أوكرانيا في البطولة؟

وحدثت الواقعة قبل حوالي 45 دقيقة من بدء المباراة، عندما دفع المشجعون أحد حواجز الدخول إلى الملعب، وفقا لما ذكره الحاكم الإقليمي.

اقرأ أيضاً: خطأ كارثي يحرم الغابون من التأهل في مباراته أمام بوركينا فاسو

ارتكب طاقم التحكيم لمباراة الجابون وبوركينا فاسو والتي تجمع بينهما الآن في دور 16 من بطولة كأس الأمم الإفريقية خطأ فادحا، في الثوني الأخيرة من الوقت الأصلي للمباراة.

ومع اقتراب المباراة من نهاية وقتها الإضافي، كان الحكم المساعد يرفع الراية على لاعب الجابون الذي تسلم كرة وهو ما يزال في منطقة فريقه وخلف خط المنتصف، وانطلق بها منفردا، ولكن الحكم المساعد الثاني رفع الراية مخالفا بروتوكل الفار، بالتمهل حتى تنتهي الهجمة ويعود الحكم الأول للفار للتأكد من سلامة الحالة ولو ترك اللاعب منفردا لكاد أن ينهي المباراة بالهدف الثاني القاتل، ولكن، الخطأ الفادح الذي تم ارتكابه أبقى على نتيجة المباراة التعادل، خاصة وأن الجابون يلعب منقوصا منذ الدقيقة 67 بعد طرد لاعبه سيدني أوبيسا.

اقرأ أيضاً: من هو فريق اللاجئين الأولمبي، ومن يحق الانضمام إليه؟.. تعرف على الرياضي الأولمبي المستقل!

ولجأ الفريقان إلى الاحتكام بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل 1-1، وحقق منتخب بوركينا فاسو الفوز بفارق الركلات، وهو ما يعمق الظلم للمنتخب الجابوني، الذي لو سجل الهدف من حالة الانفراد لحقق الفوز وتأهل للدور ربع النهائي.

شاهد أيضاً: بقيت الركلة المشؤومة تحضره لسنوات قبل النوم.. قصة اللاعب الإيطالي روبرتو باجيو 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نحن نقوم بلربح من الاعلانات يرجى ازالة مانع الاعلانات واعادة تحميل الصفحة