رياضةفيديو

مصر تتجاوز المغرب وتبلغ نصف نهائي أمم إفريقيا

بلغت مصر دور نصف نهائي من بطولة أمم إفريقيا لكرة القدم “الكاميرون 2021″، الأحد، عقب فوزها على نظيرتها المغرب بهدفين لواحد بعد التمديد لشوطين إضافيين.

بدأ اللقاء بهجوم متبادل من الطرفين، أثمر عن هدف مُبكر جاء من ركلة جزاء نفذها سفيان بوفال بنجاح معلنا عن تقدم منتخب بلاده المغرب في الدقيقة 7، بعد خطأ ارتكبه أيمن أشرف على أشرف حكيمي داخل المنطقة المحظورة.

عقب الهدف المغربي كثف “الفراعنة” من محاولاتهم على مرمى ياسين بونو الذي تصدى لتصويبة رائعة حاول من خلالها أيمن أشرف تعويض خطأه في لقطة الجزاء.

وأبعد بونو فرصة خطيرة أخرى للمنتخب المصري حين حاول أحمد أبو الفتوح مباغتة الشباك المغربية بتسديدة قوية كان حارس مرمى إشبيلية حاضرا أمامها.

وواصل المنتخب المصري البحث عن التعديل في الشوط الثاني، وجاءت نتائجه بتسجيل محمد صلاح هدف التعادل لمنتخب بلاده عند الدقيقة 53 إثر ركلة زاوية وصلت الكرة منها إلى هداف الدوري الإنجليزي الذي تابعها داخل المرمى بسهولة.

اقرأ أيضاً: بدأ اللعب بجوزة الهند بدلا من كرة القدم، ووصل لرئاسة الاتحاد الرياضي في بلده.. تعرف على قصة نجاح اللاعب صامويل إيتو

واستمرت الندية بين المنتخبين في دقائق المباراة التالية، حيث منع رومان سايس الكرة من تجاوز خط مرمى المنتخب المغربي بعد انفرد عمر المرموش بالحارس بونو.

وجاء رد “أسود الأطلس” من ركلة حرة ثابتة نفذها نايف أكرد بتسديدة قوية تصدى لها محمد أبو جبل قبل أن ترتد الكرة وترتطم بالعارضة وتذهب خارج الملعب.

النتيجة ظلت تُشير إلى التعادل الإيجابي حتى صافرة نهاية الوقت الأصلي للمباراة، ليتم اللجوء إلى شوطين إضافيين، عرف الأول منهما إحراز تريزيغيه هدفا ثانيا للمنتخب المصري مستغلا تمريرة قدمها له صلاح على طبق من ذهب.

وفي وقت كان من المنتظر فيه ظهور ردة فعل من جانب المنتخب المغربي، نجح “الفراعنة” في السيطرة والتحكم بمجريات اللعب والحفاظ على تقدمهم إلى غاية إعلان نهاية المباراة.

وتواجه مصر في المربع الذهبي مستضيفة البطولة، الكاميرون، التي تأهلت بعد انتصارها على غامبيا بهدفين نظيفين.

اقرأ أيضاً: أمم إفريقيا.. السنغال تكمل المربع الذهبي بثلاثية في شباك غينيا الاستوائية

أكملت السنغال أضلاع المربع الذهبي في بطولة أمم إفريقيا لكرة القدم “الكاميرون 2021″، الأحد، إثر فوزها على نظيرتها غينيا الاستوائية بثلاثة أهداف لواحد في ختام دور ربع النهائي.

وشهد الشوط الأول من المباراة التي جمعت المنتخبين على أرض ملعب “أحمدو أهيدجو”، أفضلية شبه مطلقة للسنغال التي أخذت الأسبقية بهدف أحرزه المهاجم فامارا دييدهيو عند الدقيقة 28 بصناعة من ساديو ماني.

واندفع منتخب غينيا الاستوائية إلى الهجوم مع بداية الشوط الثاني وتمكن من تقليص الفارق في الدقيقة 57 عن طريق جانيك بويلا، غير أن شيخو كوياتي أعاد السنغال إلى المقدمة بتسجيله الهدف الثاني عند الدقيقة 68.

اقرأ أيضاً: تركيا.. بنى تحتية بمواصفات عالمية وظهور خجول على الصعيد القاري، ما هي الأسباب؟

وواصل المنتخب السنغالي سيطرته ونجح في تأمين انتصاره بهدف ثالث حمل توقيع اسماعيلا سارا مع حلول الدقيقة 79 بعد تمريرة عرضية مميزة من ساليو سيسيه.

وبهذا ضربت السنغال موعدا في نصف النهائي مع بوركينا فاسو التي بلغت الدور ذاته عقب تغلبها على تونس بهدفٍ دون رد.

وتلتقي مصر مع الكاميرون في مواجهة النصف النهائي الأخرى، بعد فوز “الفراعنة” على المغرب بهدفين لواحد، مستضيفة البطولة على غامبيا بهدفين نظيفين.

اقرأ أيضاً: إقالة منذر الكبيّر من تدريب منتخب تونس

أعلنت الاتحاد التونسي لكرة القدم، الأحد، انهاء التعاقد مع مدربه الأول منذر الكبيّر وتعيين مساعده جلال القادري خلفًا له، بعد يومٍ واحد من مغادرة “نسور قرطاج” أمم إفريقيا.

وقال الاتحاد في بيان إنه “تقرر إنهاء العلاقة التعاقدية مع السيد منذر الكبير وتعيين السيد جلال القادري خلفا له”.

وأضاف “نشكر السيد منذر الكبير على ما بذله من مجهودات في الفترة التي قضاها على رأس المنتخب راجين له التوفيق في باقي مسيرته التدريبية، كما نرجو للسيد جلال القادري التوفيق والنجاح في مهامه الجديدة”.

والسبت، خسرت تونس من بوركينا فاسو بهدف لصفر في ربع نهائي النسخة المقامة بالكاميرون، في مباراة لم يُقدم فيها “نسور قرطاج” نفس الصورة التي ظهر عليها أمام منتخب نيجيريا.

اقرأ أيضاً: مزحة قاتلة أودت بحياة لاعب كرة قدم إيطالي، تعرف على القصة!

وتولى الكبيّر (51 عامًا) مهمة الإشراف الفني على المنتخب التّونسي الأول منذ 27 أغسطس/ آب 2019، وتمكن من قيادته لنهائي كأس العرب، كما ووصل معه إلى الدور الثالث والأخير من تصفيات إفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2022 بقطر.

وتنتظر تونس في شهر مارس/ آذار المقبل مواجهتين حاسمتين أمام منتخب مالي في الدور الفاصل للتأهل لنهائيات كأس العالم.

شاهد أيضاً: بقيت الركلة المشؤومة تحضره لسنوات قبل النوم.. قصة اللاعب الإيطالي روبرتو باجيو 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نحن نقوم بلربح من الاعلانات يرجى ازالة مانع الاعلانات واعادة تحميل الصفحة