رياضةفيديو

مونديال قطر 2022.. انطلاق أول مرحلة لبيع تذاكر مباريات

أعلنت قطر، الأربعاء، انطلاق المرحلة الأولى من مبيعات تذاكر كأس العالم 2022 التي تقام منافساتها نهاية العام الجاري.

وذكر بيان صادر عن لجنة الإرث والمشاريع (حكومية)، أنه “تتوفر مجموعات متنوعة من التذاكر، بهدف استقطاب جمهور كرة القدم من المنطقة والعالم، للاستمتاع بمباريات البطولة المرتقبة”.

وأوضح البيان: “تبدأ المرحلة الأولى عند الواحدة من ظهر اليوم بتوقيت الدوحة (10.00 تغ)، وتختتم في 8 فبراير (شباط) المقبل عند الواحدة ظهراً، وتتاح خلالها الفرصة أمام المشجعين لتقديم طلباتهم لحجز التذاكر عبر موقع إلكتروني مخصص.

وقال البيان: “في حال تجاوزت الطلبات الأعداد المتوفرة من تذاكر المباريات للمشجعين من داخل قطر أو خارجها، سيجري تخصيص التذاكر لمقدمي الطلبات بنظام القرعة”.

اقرأ أيضاً: مونديال 2022.. تعرف على أهم وأحدث الملاعب القطرية

وأضاف أنه سيتم إبلاغ المؤهلين وغير المؤهلين لشراء التذاكر، بنتيجة طلباتهم بحلول الثلاثاء 8 مارس/آذار المقبل”.

وفي ضوء القواعد التي اتبعها الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) في بيع تذاكر النسخ السابقة من كأس العالم؛ يستفيد المشجعون من سكان الدولة المستضيفة للبطولة من أسعار خاصة لتذاكر الفئة الرابعة، والتي تبدأ من 40 ريال قطري (نحو 11 دولار) لمباريات النسخة المقبلة من المونديال.

وفي تصريح له حول انطلاق أول مرحلة من مبيعات تذاكر البطولة قال ناصر الخاطر، الرئيس التنفيذي للبطولة، في البيان، إن “استضافة الدوحة لأول نسخة من البطولة في الشرق الأوسط والعالم العربي تشكل حدثاً استثنائياً يحتفي فيه بشغف شعوب المنطقة والعالم بالساحرة المستديرة”.

من جانبها، قالت فاطمة سامورا، أمين عام الاتحاد الدولي لكرة القدم، في البيان ذاته “العالم على موعد مع مهرجان لكرة القدم يضمن للمشجعين التعرف عن قرب على الثقافة الثرية لهذه المنطقة وتاريخها العريق… ونتطلع بكل شغف لهذه الفرصة التي ستجمع بين الناس من مختلف الثقافات تحت مظلة كرة القدم خلال كأس العالم قطر 2022”.

ومن المتوقع إتاحة فرصة ثانية لشراء تذاكر كأس العالم قطر 2022 قبل موعد سحب قرعة كأس العالم المقررة يوم الجمعة الأول من أبريل/نيسان المقبل، وذلك وفق نظام أسبقية الشراء.

اقرأ أيضاً: تركيا.. بنى تحتية بمواصفات عالمية وظهور خجول على الصعيد القاري، ما هي الأسباب؟

وسيعلن عن المزيد من مراحل بيع تذاكر المباريات بعد موعد سحب قرعة البطولة، وستشمل مجموعات إضافية من بينها تذاكر مشجعي منتخب محدد، وتتيح حضور المباراة ضمن صفوف مشجعي نفس المنتخب، وأخرى للمشجعين الراغبين في حجز مقعد في إحدى المباريات المحتملة لمنتخبهم المفضل خلال مرحلة خروج المغلوب، بما فيها المباراة النهائية.

اقرأ أيضاً: الدوري الإنكليزي.. تشيلسي يواصل الخيبات بتعثره في أرض برايتون

واصل تشيلسي نتائجه المخيبة بتعادله على أرض مضيفه برايتون بهدفٍ لمثله، مساء الثلاثاء، في مباراة مقدمة عن الجولة 24 من منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم “بريميرليغ”.

وتقدم تشيلسي أولا بهدف جميل حمل توقيع النجم المغربي حكيم زياش، الذي تسلم كرة من خارج جزاء برايتون ثم هيأها لنفسه قبل أن يُسددها قوية عن يسار حارس المرمى عند الدقيقة 28.

ورغم أفضلية “البلوز” إلا أن برايتون تمكن من معادلة النتيجة في الدقيقة 60 برأسية جميلة أيضا من المدافع آدم وبستر، بعد ركلة زاوية نفذها أليكسيس ماك.

اقرأ أيضاً: مزحة قاتلة أودت بحياة لاعب كرة قدم إيطالي، تعرف على القصة!

وبهذا عجز تشيلسي عن تحقيق الفوز للجولة الرابعة على التوالي، إذ خسر في المباراة السابقة أمام مانشستر سيتي المتصدر بهدفٍ وحيد، بعد أن تعادل مع ليفربول (2-2)، وبرايتون أيضا (1-1).

وأصبح في رصيد تشيلسي 44 نقطة يحتل بها المركز الثالث، في حين رفع برايتون رصيده إلى 29 نقطة وضعته بالمركز التاسع. ​​​​​​​

اقرأ أيضاً: الدوري التركي.. بشيكطاش يقتنص فوزا مهما من ملعب فاتح قرا جمرك

خرج بشيكطاش من ملعب جاره فاتح قرا جمرك منتصرا بهدفٍ دون رد، الثلاثاء، في افتتاح الجولة 22 من منافسات الدوري التركي الممتاز لكرة القدم.

ولعب الفريقان مباراة هجومية تبادلا خلالها السيطرة والفرص، وسط أفضلية نسبية لأصحاب الأرض الذين كانوا الأكثر نشاطا أمام مرمى الضيوف.

وسُجل هدف اللقاء الوحيد من ركلة جزاء تحصل عليها بشيكطاش في الدقيقة 39، ونفذها البلجيكي ميتشي باتشواي.

وبات في رصيد حامل اللقب 33 نقطة صعد بها إلى المركز الثالث، بينما تجمد رصيد فاتح قرا جمرك عند 30 نقطة وظل بالمركز الحادي عشر.

اقرأ أيضاً: تواطؤ كل من ميلان وريجينا ولاتسيو، لكن يوفنتوس دفع الثمن باهظا.. تعرف على أكبر فضيحة في تاريخ الدوري الإيطالي!

وفي لقاء آخر جرى بنفس التوقيت، تغلب قونية سبور على ضيفه أضنة دمير سبور بهدف أحرزه البوسني عمار رحمانوفيتش في الدقيقة 53.

وعزز قونية سبور موقعه في المركز الثاني بعدما رفع رصيده إلى 42 نقطة، وتوقف رصيد أضنة دمير سبور عند 34 نقطة أبقته في المركز السادس.

اقرأ أيضاً: كورونا يضرب المنتخب التونسي قبل اللقاء المصيري ضد غامبيا

أعلنت اللجنة الطبية للاتحاد الافريقي “كاف”، الثلاثاء، ثبوت إصابة 7 من لاعبي منتخب تونس بفيروس كورونا، قبل المواجهة الحاسمة ضد نظيره الغامبي في بطولة كأس الأمم “الكاميرون 2021”.

جاء هذا بعد أن كشفت شبكة “بي إن سبورتس” القطرية، الناقلة الحصرية للبطولة في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، عن ظهور سبع حالات إيجابية بكورونا بين صفوف “نسور قرطاج”.

اقرأ أيضاً: بدأ اللعب بجوزة الهند بدلا من كرة القدم، ووصل لرئاسة الاتحاد الرياضي في بلده.. تعرف على قصة نجاح اللاعب صامويل إيتو 

وقالت “بي إن سبورتس” عبر موقعها الإلكتروني أن “مسحة كل من وهبي الخزري، علي الجمل، محمد علي بن رمضان، أيمن دحمان، علي معلول، محمد أمين بن حميدة وغيلان الشعلالي، إيجابية”.

وتحتل تونس المركز الثالث في المجموعة السادسة برصيد 3 نقاط، بعد الهزيمة أمام مالي (1-0) والفوز على موريتانيا (4-0)، وتتصدر غامبيا ومالي الترتيب بـ 4 نقاط لكل منهما.

ويحتاج المنتخب التونسي للفوز على غامبيا في الجولة الختامية من دور المجموعات ليرفع رصيده إلى 6 نقاط ويضمن التأهل لثمن النهائي.​​​​​​​

شاهد أيضاَ: بطلب من عائلته.. إنهاء حياة لاعب فرنسي بعد أربع عقود قضاها بغيبوبة!

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نحن نقوم بلربح من الاعلانات يرجى ازالة مانع الاعلانات واعادة تحميل الصفحة