رياضةفيديو

مونديال 2022.. 1.2 مليون طلب لشراء تذاكر مونديال قطر خلال 24 ساعة

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، الخميس، استقبال أكثر من مليون ومئتي ألف تذكرة في أول 24 ساعة من فترة المبيعات الأولية.

وأكد “فيفا” عبر موقعه الرسمي أنه تم طلب ما يزيد عن 140 ألف تذكرة لحضور المباراة النهائية، وأكثر من 80 ألف تذكرة لمباراة الافتتاح في 21 تشرين الثاني / نوفمبر 2022.

وجاء الإقبال الأكبر على شراء التذاكر من دولة قطر ثم الأرجنتين فالمكسيك والولايات المتحدة والإمارات العربية المتحدة وانجلترا والهند والمملكة العربية السعودية والبرازيل وفرنسا.

وذكر “فيفا” أنه سيتم إخبار أصحاب الطلبات الناجحة كليا أو جزئيا وأصحاب الطلبات غير الناجحة بنتيجة طلباتهم في موعد أقصاه الثامن من آذار / مارس المقبل.

اقرأ أيضاً: أسباب الانفصال والصراع بين أقاليم إسبانيا، وعلاقة المنافسة الشرسة على بطولة كأس الملك!

والأربعاء، أعلنت قطر انطلاق المرحلة الأولى من مبيعات تذاكر كأس العالم 2022 التي تقام منافساتها على أراضيها نهاية العام الجاري.

ومن المتوقع إتاحة فرصة ثانية لشراء تذاكر كأس العالم قطر 2022 قبل موعد سحب قرعة كأس العالم المقررة يوم الجمعة الأول من نيسان / إبريل المقبل، وذلك وفق نظام أسبقية الشراء.

وسيعلن عن المزيد من مراحل بيع تذاكر المباريات بعد موعد سحب قرعة البطولة، وستشمل مجموعات إضافية من بينها تذاكر مشجعي منتخب محدد.

وتتيح التذاكر حضور المباراة ضمن صفوف مشجعي نفس المنتخب، وأخرى للمشجعين الراغبين في حجز مقعد في إحدى المباريات المحتملة لمنتخبهم المفضل خلال مرحلة خروج المغلوب، بما فيها المباراة النهائية.​​​​​​​

اقرأ أيضاً: غالاطة سراي يخسر في معقله بثلاثية أمام قاسم باشا

سقط غالاطة سراي على أرضه أمام قاسم باشا بهدفٍ لثلاثة، الخميس، ضمن الجولة 22 من منافسات الدوري التركي الممتاز لكرة القدم.

بدأ غالاطة سراي المباراة بصورة جيدة ونجح في افتتاح باب التسجيل بهدف أحرزه لاعب الوسط خليل درويش أوغلو في الدقيقة 39.

وقبل دخول الفريقين غرف الاستراحة بلحظات، استطاع قاسم باشا إحراز هدف عدل به ريان دونك الكفة، قبل أن يقلب النتيجة في الشوط الثاني، وتحديدا في الدقيقة 60 عبر هدف للمهاجم أوموت بوزوك.

اقرأ أيضاً: المعلّق الرياضي.. الرجل الذي يخاطبنا أكثر من الرئيس الأمريكي!

وبينما كان غالاطة سراي يسعى إلى تدارك الخسارة، تلقت شباكه هدفا ثالثا في الدقيقة الثالثة من الوقت المبدد بقدم كيفن فارغا.

وبهذا تجرع غالاطة سراي مرارة الهزيمة الثالثة على التوالي والتاسعة هذا الموسم، ليبقى رصيده متوقفا عند 27 نقطة يحتل بها المركز الثالث عشر.

بالمقابل رفع قاسم باشا رصيده إلى 24 نقطة وصعد إلى المركز الخامس عشر. ​​​​​​​

اقرأ أيضاً: أمم إفريقيا.. تونس تنهزم بهدف قاتل أمام غامبيا

أنهت تونس الدور الأول من نهائيات أمم إفريقيا لكرة القدم “الكاميرون 2021” بهزيمة مفاجئة أمام غامبيا بهدف دون مقابل، الخميس، ضمن منافسات المجموعة السادسة.

وقدم المنتخبان مباراة متوسطة المستوى، سيطر “نسور قرطاج” على معظم فتراتها واستحوذ على الكرة بنسبة وصلت إلى 70 بالمئة.

وسنحت للمنتخب التونسي فرصة التسجيل بعد أن احتسب الحكم ركلة جزاء عند الدقيقة 45 لكن سيف الدين الجزيري فشل في ترجمتها إلى هدف التقدم.

ورغم التفوق التونسي، استطاع منتخب غامبيا خطف نقاط المباراة كاملة بهدف مفاجئ أحرزه أبلي جالو في الوقت المبدد.

اقرأ أيضاً: من هو فريق اللاجئين الأولمبي، ومن يحق الانضمام إليه؟.. تعرف على الرياضي الأولمبي المستقل!

وضمن المجموعة ذاتها تغلبت مالي على موريتانيا بهدفين نظيفين، وأكدت صدارتها للترتيب برصيد 7 نقاط، تليها غامبيا ثانيا بفارق الأهداف.

واحتلت تونس المركز الثالث بـ 3 نقاط، وأخيرا موريتانيا رابعا بدون أي نقطة.

وكانت منتخبات مالي وغامبيا وتونس قد ضمنت التأهل لثمن النهائي قبل خوض مباريات الجولة الأخيرة من دور المجموعات. ​​​​​​​

اقرأ أيضاً: ليفربول يضرب موعدا مع تشيلسي في نهائي كأس الرابطة

تأهل ليفربول للدور النهائي من كأس الرابطة الإنجليزية لكرة القدم، الخميس، بفوزه على مضيفه أرسنال بهدفين نظيفين في إياب نصف نهائي المسابقة.

ووضع البرتغالي دييغو جوتا فريق ليفربول بالمقدمة بهدف جميل أحرزه عند الدقيقة 19 بعدما تسلم كرة من ألكس أرنولد في منتصف ملعب أرسنال، ثم انطلق بها وراوغ قبل أن يُسدد بذكاء في شباك أرون رامسدالي.

اقرأ أيضاً: حرّر اللاعبين من العبودية وغير مجرى كرة القدم.. ماذا تعرف عن قانون بوسمان؟

وعزز جوتا تقدم “الريدز” بهدف ثان في الدقيقة 77 بصناعة أخرى من أرنولد الذي ضرب دفاع أرسنال بكرة حاسمة جعلت زميله في انفراد مباشر مع حارس الخصم.

وكان أرسنال قد سجل نتيجة إيجابية في لقاء الذهاب على أرض ملعب “أنفيلد روود” عندما فرض التعادل بدون أهداف على ليفربول.

ويلاقي ليفربول في النهائي فريق تشيلسي المتأهل على حساب توتنهام هوتسبير بفضل فوزه ذهابا وإيابا.

شاهد أيضاً: تعرف على جاسوس كرة القدم!

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نحن نقوم بلربح من الاعلانات يرجى ازالة مانع الاعلانات واعادة تحميل الصفحة