رياضةفيديو

نادال يتوج بلقب بطولة أستراليا المفتوحة للتنس

توّج الإسباني رافائيل نادال، الأحد، بلقب بطولة أستراليا المفتوحة للتنس، بفوزه في النهائي على الروسي دانييل مدفيديف بثلاث مجموعات لاثنين.

وحسم نادال (35 عاما) اللقب بعد مباراة ماراثونية مُثيرة استمرت 5 ساعات و24 دقيقة، بواقع 2-6 و6-7 (5-7) و6-4 و6-4 و7-5.

ونجح نادال المصنف الخامس عالميا في حصد اللقب الثاني له في البطولة بعد أن ظفر بها أول مرة قبل 13 عاما تحديدا في 2009.

وأصبح نادال أكثر لاعب في تاريخ كرة المضرب فوزا بالبطولات الكبرى (غراند سلام) بتحقيقه اللقب 21، متقدما على السويسري روجير فيدرر والصربي نوفاك دجوكوفيتش (20 لقبا).

وتأهل نادال إلى النهائي إثر تغلبه على الإيطالي بيريتيني المصنف السابع عالميا بثلاث مجموعات لواحدة، بواقع 6-3 و6-2 و3-6 و6-3 في نصف النهائي.

اقرأ أيضاً: مزحة قاتلة أودت بحياة لاعب كرة قدم إيطالي، تعرف على القصة!

في حين لحق مدفيديف، المصنف الثاني عالميا، بنادال بعدما تخطى تسيتسيباس بثلاث مجموعات لواحدة أيضا، جاءت بواقع 7-6 (7-5) و4-6 و6-4 و6-1.

يذكر أن مدفيديف خسر النهائي الثاني له في البطولة على التوالي بعدما سقط العام الماضي أمام الصربي نوفاك دجوكوفيتش بثلاث مجموعات نظيفة.

اقرأ أيضاً: شرطة مانشستر تُعلن القبض على ماسون غرينوود

أعلنت شرطة مدينة مانشستر، الأحد، إلقاء القبض على ماسون غرينوود لاعب فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي بتهمة الاعتداء على صديقته هارييت روبسون واغتصابها.

وقالت الشرطة في بيان رسمي: “علمت شركة مانشستر في توقيت مبكر من اليوم بوجود صور نشرتها امرأة لتبلغ عن تعرضها للاعتداء الجسدي، ونتيجة لذلك تم إلقاء القبض على المتسبب بتلك الاعتداءات، لارتكابه جريمتي الاغتصاب والاعتداء”.

وأكد البيان أن اللاعب البالغ من العمر 20 عاما، تحت تحفظ الشرطة حاليا وقيد التحقيقات لبيان ملابسات الحادث.

ونشرت صديقة ماسون غرينوود السابقة، صباح اليوم الأحد، فيديوهات وصور على موقع التواصل الاجتماعي “إنستغرام”، تظهر وجود دماء على وجهها وأماكن أخرى من جسدها، بالإضافة إلى تعرضها للاعتداء الجسدي، حيث زعمت أن لاعب مانشستر يونايتد هو الذي تسبب في هذه الإصابات.

اقرأ أيضاً: تواطؤ كل من ميلان وريجينا ولاتسيو، لكن يوفنتوس دفع الثمن باهظا.. تعرف على أكبر فضيحة في تاريخ الدوري الإيطالي!

وتسببت الحادثة في ظهور حالة غضب كبيرة في الشارع الإنجليزي تعاطفا مع هارييت روبسون، ما دفع مانشستر يونايتد إصدار بيان رسمي أكد فيه أن غرينوود “لن يعود إلى التدريبات أو يلعب المباريات حتى إشعار آخر”.

وجاء في البيان أيضا “نحن على اطلاع بشأن الصور والادعاءات المُتداولة عبر وسائل التواصل الاجتماعي”.

وأتم “لن يكون لنا تعليق إضافي على الموضوع حتى تثبت الحقائق، مانشستر يونايتد لن يتجاوز ويصفح عن العنف أيًا كان شكله”.

ويعتبر ماسون غرينوود أحد خريجي أكاديمية مانشستر يونايتد ومن أبرز المواهب الانجليزية في الوقت الحالي، حيث شارك هذا الموسم في 24 مباراة، أحرز خلالها 6 أهداف وصنع اثنين آخرين.

اقرأ أيضاً: “العدالة والتنمية” المغربي يطالب بكشف راتب مدرب المنتخب

طالب حزب “العدالة والتنمية” المغربي (معارض)، الإثنين، بالكشف عن أجور وتعويضات مدرب المنتخب الوطني لكرة القدم وطاقمه التقني.

جاء ذلك في سؤال كتابي وجهه عضو المجموعة النيابية للحزب بمجلس النواب (الغرفة الأولى بالبرلمان)، عبد الصمد حيكر، إلى وزير التربية الوطنية والرياضة، شكيب بنموسى.

وطالب الحزب، بـ”الكشف عن الأجور والتعويضات المختلفة، التي يتقاضاها المدرب الوطني لكرة القدم (وحيد خليلوزيتش)، وباقي أفراد طاقمه التقني والطبي والإداري”.

وجاء طلب الحزب، عقب إقصاء المنتخب المغربي من ربع نهائي بطولة أمم إفريقيا لكرة القدم “الكاميرون 2021″، الأحد، على يد نظيره المصري بهدفين لواحد بعد التمديد لشوطين إضافيين.

اقرأ أيضاً: حصدوا الميداليات الذهبية في أولمبياد طوكيو 2020.. تعرف على إنجازات التي حققها العرب عبر التاريخ!

وفي أغسطس/آب 2019، أعلن فوزي لقجع، رئيس الاتحاد المغربي لكرة القدم، تعيين البوسني خليلوزيتش، مدربا للمنتخب المغربي، خلفا للفرنسي هيرفي رينارد.

وقال رئيس الاتحاد المغربي، في مؤتمر صحفي آنذاك، أن راتب المدرب البوسني، يقدر بـ80 ألف دولار شهريا، مع امتيازات مالية مرتبطة بالأهداف.

والأهداف المحددة بين الاتحاد المغربي وخليلوزيتش، هي الوصول على الأقل لنصف نهائي كأس إفريقيا الحالية، وهو ما فشل فيه المدرب، فضلا عن التأهل لنهائيات كأس العالم “قطر 2022.

كما تشمل الأهداف، الفوز ببطولة أمم إفريقيا 2023، وعدم تحقيقها يعني فسخ العقد تلقائيا بين الجانبين.

ورغم الإمكانات المالية الكبيرة المرصودة لاتحاد كرة القدم المغربي، خصوصا المنتخب الأول، إلا أنه عجز عن الفوز بأي بطولة قارية منذ عام 1976، حيث فاز ببطولة أمم إفريقيا التي استضافتها إثيوبيا آنذاك.

شاهد أيضاً: كيف أوقف دروغبا حرب أهلية كانت تعصف في بلاده؟

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نحن نقوم بلربح من الاعلانات يرجى ازالة مانع الاعلانات واعادة تحميل الصفحة