رياضةفيديو

الدوري الإسباني.. برشلونة يجتاز مايوركا بشق الأنفس وريال مدريد يخسر من خيتافي

انتزع برشلونة فوزا بشق الأنفس على مضيفه ريال مايوركا بهدف دون رد، ضمن منافسات الجولة 19 من الدوري الإسباني وسجل هدف اللقاء الوحيد لوك دي يونج في الدقيقة 44 ورفع الفريق الكتالوني رصيده إلى 31 نقطة، ليقفز للمركز الخامس في جدول ترتيب الليجا، بينما ظل مايوركا في المركز الخامس عشر برصيد 20 نقطة خاض البارسا اللقاء بأقل من نصف قوته نظرا لكثرة الغيابات بسبب إصابات مختلفة وفيروس كورونا وتراكم البطاقات.

لكن تشافي هيرنانديز مدرب البارسا نجح نسبيا في تجاوز أزمة الغيابات، وكان فريقه الأكثر خطورة على المرمى منذ الدقائق الأولى بمحاولات لبيكيه وبويج وأخوماش وجوتجلا، بينما عاند الحظ المهاجم الهولندي لوك دي يونج، حيث حرمه القائم والعارضة من تسجيل هدفين، لكن القدر ابتسم له حيث سجل هدفا برأسه مستفيدا من عرضية متقنة لأوسكار مينجويزا في المقابل، لم يتهدد مرمى مارك أندريه تير شتيجن طوال الشوط الأول سوى بتسديدة ضعيفة، أمسكها الحارس الألماني بسهولة.

بذل لاعبو برشلونة جهدا مضاعفا، أثر كثيرا على لياقتهم البدنية في الشوط الثاني، حيث تراجع الضيف الكتالوني كثيرا للوراء لتأمين الفوز ونشط فريق مايوركا سعيا لإدراك التعادل، إلا أن انطلاقات الظهير الأيمن “مافيو” ومشاكسات “لي كانج إن” لم تصنع الفارق بجانب غياب بصمة البدلاء دي جالاريتا ونينيو ومبولا وأبقى تشافي على نفس التشكيل الأساسي لمدة 70 دقيقة حتى اضطر لاستبدال نيكو جونزاليس لشكواه من آلام عضلية، ليشارك مكانه ألفارو سانز، ويكمل ثلاثي الوسط مع فرينكي دي يونج وبويج.

بعدها بخمس دقائق، غادر مينجويزا أرض الملعب لشكواه من إجهاد عضلي، ليشارك مكانه لينجليت، ليشغل مركز الظهير الأيسر بينما انتقل أراوخو يمينا، مع وجود بيكيه وإيريك جارسيا في عمق الدفاع اعتمد البارسا على المرتدات، لكنها لم تكن بالخطورة أو الشراسة الكافية وأقربها كانت تسديدة ضعيفة من إلياس أخوماش في أحضان حارس مايوركا، قبل أن يغادر أخوماش ليشارك مكانه إستانيس في الدقيقة 80.

 اقرأ أيضاً: المعلّق الرياضي.. الرجل الذي يخاطبنا أكثر من الرئيس الأمريكي!

ضغط مايوركا بكل قوة، وأضاع مهاجمه البديل “مبولا” أقرب الفرص برأسية فوق العارضة قبل دقائق قليلة من انتهاء الوقت الأصلي واحتسب الحكم أربع دقائق كوقت بدل من الضائع، نجح خلالها تير شتيجن في إنقاذ مرماه من هدف محقق بتصد إعجازي، لينتزع البارسا انتصارا ثمينا وسط غياب عدد كبير من لاعبيه، اقترب به من دائرة الكبار في جدول الترتيب.

اقرأ أيضاً: ريال مدريد يتلقى خسارته الأولى في عام 2022

حقق خيتافي انتصارًا ثمينًا بهدف دون رد على ريال مدريد، مساء اليوم الأحد، في إطار منافسات الجولة 19 من الليجا، على ملعب الأول “كولسيوم ألفونسو بيريز” وسجل التركي إينيس أونال لاعب خيتافي هدف المباراة الوحيد، في الدقيقة 9.

وبهذه النتيجة، يتجمد رصيد ريال مدريد عند 46 نقطة في صدارة جدول الترتيب، بينما رفع خيتافي رصيده إلى 18 نقطة في المركز السادس عشر وبدأت المباراة بضغط من الميرينجي، لكنه استقبل هدفًا مبكرًا في الدقيقة 9، عندما استغل إينيس أونال خطأً قاتلًا من إيدير ميليتاو، ليقطع الكرة وينفرد بالحارس كورتوا، ويسدد أسفل يساره في الشباك، وكاد ريال مدريد أن يستقبل الهدف الثاني في الدقيقة 14، بخطأ آخر من ديفيد ألابا، لولا تقدم الحارس تيبو كورتوا الذي شتت الكرة، قبل أن تصل لماكسيموفيتش الذي سدد كرة ضعيفة بين يدي الحارس البلجيكي.

وحاول لوكا مودريتش تعديل النتيجة لريال مدريد في الدقيقة 17، عندما تلقى تمريرة عرضية من بنزيما، وسدد كرة صاروخية ارتطمت بالعارضة الأفقية وأرسل لوكاس فاسكيز عرضية من الجانب الأيمن، وصلت إلى توني كروس داخل المنطقة، الذي سدد على الطائر أعلى العارضة الأفقية بقليل، في الدقيقة 19.

وكاد ألينيا لاعب خيتافي أن يضيف الهدف الثاني لفريقه، قبل نهاية الشوط الأول، عندما صوب كرة قوية ارتطمت بالمدافع ميليتاو وتحولت إلى ركنية وسدد لوكا مودريتش كرة من على حدود منطقة العمليات، بين أحضان دافيد سوريا حارس مرمى خيتافي، في الدقيقة 57.

وكاد كريم بنزيما أن يسجل هدف التعادل للميرينجي، في الدقيقة 67، حيث سدد كرة تصدى لها كوينكا مدافع خيتافي بالرأس، وحولها إلى الركنية وطالب مارسيلو بالحصول على ركلة جزاء، في الدقيقة 70، بدعوى جذب مدافع خيتافي له، لكن الحكم رفض احتسابها.

اقرأ أيضاً: من هو فريق اللاجئين الأولمبي، ومن يحق الانضمام إليه؟.. تعرف على الرياضي الأولمبي المستقل!

وصوب كاسيميرو، لاعب خط وسط ريال مدريد، كرة على الطائر من على حدود منطقة الجزاء، تألق دافيد سوريا في التصدي لها، حيث حولها إلى ركنية في الدقيقة 76 وإثر ركلة حرة للريال على الطرف الأيمن، سدد إيسكو بالرأس بين يدي الحارس، في الدقيقة 90 وفشلت محاولات ريال مدريد لتعديل النتيجة، ليحصد خيتافي نقاط المباراة الثلاث.

اقرأ أيضاً: سيلتا فيغو يضرب ريال بيتيس بثنائية وتعادل سوسيداد مع ألافيس

تغلب سيلتا فيجو على مضيفه ريال بيتيس 2 / صفر، اليوم الأحد، ضمن المرحلة 19 من الدوري الإسباني لكرة القدم وتقدم سيلتا فيجو عن طريق اياجو اسباس في الدقيقة 36 من ضربة جزاء، قبل أن يضيف اللاعب ذاته الهدف الثاني في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الأول، ورفع سيلتا فيجو رصيده إلى 23 نقطة في المركز الثاني عشر، فيما تجمد رصيد بيتيس عند 33 نقطة في المركز الثالث.

اقرأ أيضاً: ما تأثير التمارين الرياضية على الدماغ؟

وفي مباراة أخرى، بنفس المرحلة، تعادل ديبورتيفو ألافيس مع ضيفه ريال سوسيداد 1 / 1 وتقدم سوسيداد عن طريق عدنان يانوزاي في الدقيقة 14، قبل أن يدرك خوسيلو التعادل لفريق ألافيس في الدقيقة 58 ورفع ألافيس رصيده إلى 16 نقطة في المركز الثامن عشر، فيما رفع سوسيداد رصيده إلى 30 نقطة في المركز السادس.

شاهد أيضاً: تعرف على جاسوس كرة القدم!

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نحن نقوم بلربح من الاعلانات يرجى ازالة مانع الاعلانات واعادة تحميل الصفحة