تاريخسينمافيديو

تعرضت للخيانة بسبب شخصيتها القوية.. مونيكا بيلوتشي التي صُنفت من بين أكثر 100 امرأة مثيرة على مر العصور!

لا شكّ أنّ مونيكا بيلوتشي هي واحدة من أفضل وأجمل الممثلات اللواتي عملن في هوليوود، ليس ذلك فحسب، بل تم تصنيفها على أنها واحدة من بين أكثر 100 امرأة جذابة على وجه الكرة الأرضية على مر العصور.

من كفاحها لاستكمال دراستها، مروراً باستبدال تقديم عروض الأزياء بالتمثيل، إلى الخيانة التي تعرّضت إليها من زوجها.. تعرَّف على سيرة حياة مونيكا بيلوتشي.

من هي مونيكا بيلوتشي؟

وُلدت مونيكا بيلوتشي في الــ30 من سبتمبر/أيلول 1964، في مدينة سان كاستيلو الصغيرة، وسط إيطاليا، وكانت الابنة الوحيدة لوالديها اللذين لم يُنجبا سواها.

في عمر الــ13 عاماً فقط لفتت بيلوتشي نظر مصممي الأزياء في مدينتها الصغيرة، وأقنعوها بالعمل في مجال عروض الأزياء، ولكن على نطاق ضيق.

اقرأ أيضاً: الأب الروحي لفن التمثيل فى العالم!

في العشرين من عمرها التحقت بجامعة بيروجيا لدراسة القانون، وتمكنت من تعلم التحدث بـ5 لغات، هي (الإيطالية، الإسبانية، الإنجليزية، الفرنسية، الفارسية).

ورغم ضغوط الدراسة، فإنها واصلت العمل في مجال عروض الأزياء من أجل دفع رسوم دراستها، لكنّ تلك الخطة لم تُكلل بالنجاح، فتخلّت عن حلمها الدراسي وانتقلت إلى مدينة ميلانو، المعروفة بأنها أحد مراكز الأزياء في العالم، وذلك من أجل العمل في تقديم عروض على مستوى أكبر.

مونيكا بيلوتشي في عالم الأزياء والموضة

في العام 1988، عندما استقرّت مونيكا في ميلانو بدأت العمل مباشرة مع وكالة أزياء Elite Model Management الفرنسية، التي أعطتها بعضَ الشهرة.

فبدأت العروض تنهال عليها من كل مكان، لاسيما ماركة Dolce & Gabbana، التي تعاقدت معها، فكان لها فضل كبير في شهرة مونيكا، ليس في إيطاليا وفرنسا وحسب، وإنما في كل دول العالم.

كما أصبحت بيلوتشي الوجه التجاري الأول لمنتجات شركة ديور الفرنسية، المتخصصة في بيع أفخم المنتجات على الإطلاق.

واحدة من أكثر 100 امرأة جذابة في العالم

بسبب كل هذا النجاح الذي حققته خلال مسيرتها الفنية وضعت مجلة Men’s Health مونيكا بيلوتشي في قائمة أكثر 100 امرأة جاذبية في العالم على مدار كل العصور.

اقرأ أيضاً: من طفل فقير ينام في العراء إلى رجل فاحش الثراء

فيما صنّفتها مجلة Empire في المركز الــ21 ضمن قائمة الأكثر إغراءً في تاريخ السينما، وذلك بعد دورها في سلسلة The Matrix.

اقتحام عالم السينما

شهرتها التجارية كعارضة أزياء عالمية كانت سبباً أساسياً في إثارة منتجي الأفلام، الذين قدّموا الكثير من العروض لها لدخول عالم السينما، فبدأت بلعب أدوار ثانوية في أفلام إيطالية مثل La Riffa، Bram Stoker’s Dracula.

قبل أن تشارك بأول عمل أجنبي وهو فيلم The Apartment الأمريكي، والذي رشّحها لجائزة سيزار لأفضل ممثلة مساعدة عن دورها ليزا.

طموحها وسعيها للنجاح أوصلاها للعالمية، عندما أخذت أدواراً أساسية في أفلام مثل (Malèna، Brotherhood of the Wolf، Under Suspicion Tears of the Sun، وThe Sorcerer’s Apprentice، The Matrix)، فباتت واحدة من أكثر الممثلات شعبية في العالم.

عمرها تجاوز 55 عاماً ولا تزال محافظة على جمالها

على عكس الكثير من الممثلات الأخريات، لا تزال مونيكا بيلوتشي محافظة على جمالها، رغم مسيرتها الطويلة والمتعبة في آن واحد.

اقرأ أيضاً: اتخذ السينما كنافذة للتعريف عن الإسلام

فكانت آخر إطلالة لها في أسبوع الموضة، الذي جرى في باريس مطلع العام 2020، عندما أطلت النجمة الإيطالية بأناقتها الكلاسيكية عبر ارتداء قميص أسود متصل برقبتها، وبنطال أسود واسع ، لتُثبت للجميع أنّ العمر لديها مجرد رقم.

أكبر امرأة تشارك في سلسلة جيمس بوند

في العام 2015 خلّدت مونيكا بيلوتشي اسمها في التاريخ، عندما أصبحت أكبر امرأة تشارك في سلسلة أفلام جيمس بوند، وذلك من خلال المشاركة في الفيلم الــ24 من السلسلة Specter.

وجسدت بيلوتشي وهي بعمر الــ50 عاماً شخصية لوسيا سيارا، أرملة القاتل ماركوا سيارا، عميل منظمة سبيكتر، الذي يقتله جيمس بوند في بداية الفيلم.

في إحدى مناقشات الفيلم أكدت بيلوتشي أنها وافقت على هذا الدور لكونه يقوم على إغواء جيمس بوند، وقالت: “وافقت على الدور لأننا لم نرَ شيئاً مشابهاً من قبل، امرأة خمسينية تغوي جيمس بوند، إنه أمرٌ رائع، قد يغير شيئاً في روح النساء المسنات الآن”.

زواجان انتهيا بالطلاق

في العام 1990 تزوجت مونيكا بيلوتشي من المصور الإيطالي كلاوديو كارلوس، واستمر زواجهما 5 سنوات.

ولكن عندما قرّرت بيلوتشي الدخول إلى عالم التمثيل رفض كارلوس ذلك، فكان ذلك سبب خلافهما الذي أدى في نهاية المطاف إلى الانفصال.

بعد عام، تقريباً في 1996، تعرّفت النجمة الإيطالية على الممثل الفرنسي فينسنت كاسيل خلال تصويرهما فيلم The Apartment، فدخلا في قصة حب كُلّلت بالزواج في العام 1999.

اقرأ أيضاً: طوال فترة حياتها لم تتخلى عن نظارتها ومنديلها

وبعد زواج دام 14 عاماً أنجبا خلاله طفلتين، هما ديفا وليوني، ثم انفصل الثنائي في العام 2013، دون أن يذكرا سبب انفصالهما.

ولكن خلال لقاء لها مع قناة MBC، ذكرت بيلوتشي أنها تعرّضت للخيانة من الرجال، لأنهم لا يحبون المرأة القوية، دون أن تذكر تحديداً ما إذا كان هذا الرجل هو فينسنت أو أحداً غيره.

شاهد أيضاً: هاريت توبمان ملكة الحرية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نحن نقوم بلربح من الاعلانات يرجى ازالة مانع الاعلانات واعادة تحميل الصفحة